منتدى تمريض المنصورة


 
الرئيسيةالبوابهاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
*بسم الله الرحمن الرحيم * اهلا وسهلا مرحبا بكم فى منتدى تمريض المنصورة* *منتدى تمريض المنصورة يرحب بجميع الزائرين* الاعضاء الكرام والزائرين هذا المنتدى انشىء من اجل خدمة الجميع فمعامن اجل نشاطه وتقدمه نشارك باالردوالمشاركة فى الموضوعات والمسابقات* للشكاوى من الزائرين يرجى كتابتها فى قسم الشكاوى الخاص فى المنتدى*اشترك الان فى صفحة المنتدى على الفيس بوكfuturestars وكون معنا دائما *
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حفل توزيع الحاسبات اللوحية على الطلبة المتفوقين في جامعة بنها
الخميس نوفمبر 28, 2013 11:38 am من طرف رهواندا

» مبادرة مصر اولا المبادرة المثالية
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 9:45 am من طرف رهواندا

» دورات تدريبية لتوصيف البرامج وخرائط بنوعية بنها
الأربعاء نوفمبر 13, 2013 11:40 am من طرف رهواندا

» حفل خريجين كلية الاداب قسم اللغة الفرنسية وافتتاح مبادرة بداية
الإثنين نوفمبر 11, 2013 11:35 am من طرف رهواندا

» هام لجميع الطلبة بالكليات بجامعة بنها
الإثنين مايو 27, 2013 11:15 am من طرف رهواندا

» Pharmacology Questions ..الحق معانا
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:33 pm من طرف the death blow

» Nursing role of medication
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:29 pm من طرف the death blow

» حملة الدفاع عن هوية مصر الاسلامية
الأربعاء مارس 14, 2012 12:14 am من طرف eng.mirooo

» هل تعلم؟.....معلومات طبية قيمه جدا
الخميس مارس 08, 2012 3:34 pm من طرف أم معتز

» زوج مخنوق جداااا
السبت ديسمبر 17, 2011 5:02 pm من طرف eng.mirooo

» جراحة Disphgia
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:43 pm من طرف المصري

» محاضرة الفارما
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:40 pm من طرف المصري

» تمريض
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:33 pm من طرف المصري

» سؤال هااام جدا
السبت أكتوبر 15, 2011 5:53 pm من طرف براءة

» رساله لجميع الأعضاء
الخميس أكتوبر 06, 2011 4:06 pm من طرف the death blow

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
medomax
مشرف القسم الرياضى و منتدى علمتنى الحياة
مشرف القسم الرياضى و منتدى علمتنى الحياة
avatar

عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
الموقع : فى اى حته لى مزاج ليها



14092010
مُساهمةاخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011

كل اخبار النادى الاهلى لحظه بلحظه
كل جديد فى القلعه الاهلاويه
اخبار
لقطات
اهداف
انتقالات
تصريحات






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 مواضيع مماثلة

-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011 :: تعاليق

أوقعت قرعة بطولة دورى أبطال أفريقيا النادى الأهلى ممثل مصر الأوحد فى بطولات الأندية هذا العام فى المجموعة الثانية التى تضم فريقين عربيين من الشمال الإفريقى هما مولودية الجزائر والترجى التونسى بجانب فريق ثالث سيكون غالبا من الشمال الإفريقى أيضا ويتحدد من الفائز من مباراة الوداد البيضاوى المغربى وسيمبا التنزانى من خلال المباراة الفاصلة التى تجرى بين الفريقين الأخيرين بعد استبعاد مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية وحامل اللقب من دور الثمانية أمس عقب احتساب مشاركته للاعب مزور فى مباراته أمام سيمبا فى دور الـ32.
أما المجموعة الأولى . فتضم الهلال السودانى الذى جاء على رأس المجموعة بعد استبعاد مازيمبى وتضم معه أنيمبا النيجيرى والرجاء البيضاوى المغربى والقطن الكاميرونى
ورغم أن المجموعة الأولى تبدو نظريا الأقوى طبقا لمقاييس القوة فى الفترة الأخيرة إلا أن احتمالات وقوع الأهلى مع 3 فرق قد تكون كلها عربية من الشمال الإفريقى يجعلها أكثر إثارة وقوة.
ويبدأ الأهلى فى دورى الأبطال أحد أيام 15, 16, 17 يوليه فى القاهرة أمام الفائز من الوداد وسيمبا وهى المباراة التى ستقام بدون جمهور طبقا لقرارات الاتحاد الإفريقى كعقوبة لجماهير الأهلى
وفى نفس اليوم يلتقى المولودية مع الترجى فى مجموعة الأهلى بينما يلعب أنيمبا مع الهلال والرجاء البيضاوى مع القطن الكاميرونى فى المجموعة الأولى
.. وفى الجولة الثانية.. يلعب الأهلى خارج ملعبه أمام الترجى فى تونس أحد أيام 29, 30, 31 يوليه وبعدها يلتقى الأهلى مع مولودية الجزائر فى مباراتين متتاليتين فى الجولتين الثالثة والرابعة حيث يلتقى الفريقان أولا فى القاهرة أحد أيام 12, 13, 14 أغسطس ثم فى الجزائر أحد أيام 26, 27, 28 أغسطس وكلتا المباراتين خلال شهر رمضان المبارك.
ويلعب الأهلى فى الجولة الخامسة خارج ملعبه مع الوداد أو سيمبا فى المغرب أو تنزانيا أحد أيام 9 و10 و11سبتمبر ثم يختتم الأهلى مبارياته بالجولة الأخيرة أمام الترجى التونسى فى القاهرة أحد أيام 16 و17 و18 سبتمبر.
.. يصعد الفريقان الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى وتقام مباريات العودة فى هذا الدور على ملعب الفريق المتصدر للمجموعة بمعنى أن لو تصدر الأهلى مجموعته سيلعب مباراة العودة فى القاهرة.. بينما يحدث العكس فى النهائى لو وفق الأهلى فى الصعود حيث سيلعب إن تصدر مجموعته مباراة العودة التى يتسلم فيها الكأس خارج القاهرة.
قرعة كأس الكونفدرالية
.. وفى بطولة الكأس الكونفدرالية تم إجراء قرعة الدور الفاصل «دور الـ16 الثاني» الذى يصعد الفائز منه إلى دورى مجموعات الكونفدرالية.
وأسفرت القرعة عن وقوع وفاق سطيف الجزائرى مع كادونا يونايتد النيجيرى ودياراف السنغالى مع شبيبة القبائل الجزائرى والإفريقى التونسى مع سوفاباكا الكينى والاتحاد الليبى مع صن شاين النيجيرى وزيسكو الزامبى مع المغرب الفاسى المغربى والخاسر من الوداد وسيمبا مع موتيما الكونغولى الذى أخرج حرس الحدود من البطولة وأسيك الإيفوارى أمام أول أغسطس الأنجولى وإنتر كلوب الأنجولى مع الدفاع الحسنى الجديدى المغربى
وتحددت أيضا مجموعات دور الثمانية حيث يلعب فى المجموعة الأولى الفائز من سطيف وكادونا - أسيك وأول أغسطس - سوفاباكا والأفريقى - الجديدى وإنتر كلوب بينما تضم الثانية: الفائز من زيسكو والمغرب الفاسى - دياراف وشبيبة القبائل - صن شاين والاتحاد الليبى - موتيما بمبى والخاسر من الوداد وسيمبا.
الجدير بالذكر أن الدور قبل النهائى لدورى الأبطال تجرى مباراة الذهاب فيه أحد أيام 30 سبتمبر و1 و2 أكتوبر والعودة أيام 14 و15 و16 أكتوبر بينما ذهاب المباراة النهائية أحد أيام 4 و5 و6 نوفمبر والعودة ولأول مرة فارق أسبوع فقط 11 و12 و13 نوفمبر ويتأهل الفائز من هذه المسابقة إلى كأس العالم للأندية فى اليابان التى تبدأ فى 12 ديسمبر 2011.

الجمهورية
الاهلي المباراة القادمة: 16 مايو, 2011 وادي دجلة
مُساهمة في الإثنين مايو 16, 2011 1:28 am من طرف Gardenia2000
سيسعي الاهلي المتأثر بغيابات عديدة في خط وسطه لمواصلة الضغط علي قمة الدوري الممتاز عندما يحل ضيفا علي وادي دجلة مساء الاثنين في الاسبوع الـ21.

وسينطلق اللقاء في تمام الساعة الـ8:30 مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب الكلية الحربية وسيكون مذاعا علي معظم القنوات المصرية الفضائية مثل القناة الفضائية والنيل للرياضة.

وستسبق المباراة اقامة مباراتين آخرتين ضمن نفس الجولة حيث سيستضيف الاتحاد السكندري فريق الجونة في الاسكندرية، فيما سيحل طلائع الجيش ضيفا علي حرس الحدود.

وتأجل لقاء بتروجيت واتحاد الشرطة والذي كان من المفترض اقامته في السويس الاثنين ايضا الي يوم 15 يونيو القادم بسبب دواعي امنية.

الاهلي يسعي للمواصلة الضغط علي القمة

سيكون هدف الاهلي الاول امام وادي دجلة هو مواصلة الضغط علي قمة الدوري التي وسعها الزمالك ولو بشكل مؤقت الي 4 نقاط مساء الاحد عقب اكتساحه ضيفه سموحة بثلاثية نظيفة.

ويحتل الاهلي حاليا المركز الثاني برصيد 39 نقطة الذي حافظ عليه الاحد مستغلا سقوط الاسماعيلي المفاجئ امام ضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف في الاسماعيلية وهي الخسارة التي ابعدت الدراويش عن الزمالك بفارق 5 نقاط كاملة.

وسيدخل الاهلي اللقاء وهو يعاني بشدة في مركز خط الوسط في ظل غياب 3 لاعبين اساسيين به هم حسام غالي وحسام عاشور للإيقاف بالإضافة الي محمد شوقي الذي اصيب في لقاء الاتحاد الاخير وتأكد حاجته لفترة من الراحة قد تصل الي 3 اسابيع.

كما ان نجم الفريق الاول محمد ابوتريكة سيتواصل غيابه عن اللقاء ايضا لعدم اكتمال شفاءه وينتظر ان يتواجد في مباراة الانتاج الحربي في الاسبوع الـ22.

ولن يجد الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه مفرا من الاعتماد علي احمد حسن بالإضافة الي المعتز بالله اينو في مركز خط الوسط المدافع لسد غياب الثلاثي.

كما اتاح النقص العددي في القائمة الفرصة امام جوزيه لإعطاء الفرصة لبعض من لاعبي فريق الشباب مثل المدافع رامي ربيعة والمهاجم احمد حسن محجوب "كوكا" صاحب "الهاتريك" الاخير في فوز فريق الاهلي تحت 17 سنة علي الزمالك بنتيجة 6-2.

نقطة واحدة ستسعد وادي دجلة

علي الجانب الاخر، سيكون وادي دجلة سعيدا للغاية اذا تمكن من خطف نقطة من براثن العملاق الاحمر وهي النقطة التي ستساعده بكل تأكيد في صراع الهبوط الذي اشتعل للغاية عقب فوز المقاولون علي الاسماعيلي.

ويحتل دجلة المركز الـ13 برصيد 19 نقطة وهو نفس رصيد المقاولون حاليا مما يعني ان فقدان الاول اي نقاط سيعني دخوله فعلا احد مراكز الهبوط الفعلية.

ومنذ بداية الدور الثاني، يسير وادي دجلة علي سطر ويترك سطر، فالفريق بدأ هذا الدور بتحقيقه اربع نقاط متتالية علي حساب المقاولون ومصر للمقاصة قبل ان يعود للخسارة امام الشرطة ولكنه عاد للانتصارات مرة اخري علي حساب الجيش الا ان خسر الاسبوع الماضي امام المصري في بورسعيد.

وحرص البلجيكي والتر مويس المدير الفني للفريق علي مشاهدة مباراة الاهلي والاتحاد الاخيرة من قلب استاد القاهرة من اجل الوقوف علي الطريقة المثلي التي سيخوض بها مباراة الاثنين.

الجدير بالذكر ان هذه المباراة هي الثانية في تاريخ لقاءات الفريقين الرسمية حيث كانت المباراة الاولى في الدور الاول لدوري هذا العام وفاز بها الاهلي بهدف نظيف.

اخبارنا
دومينيك يقود الأهلي لتخطي دجلة
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 12:04 am من طرف Gardenia2000
قاد الموريتاني دومينيك دا سيلفا الأهلي للفوز على مضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في الجولة 21 من الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي عبر أحمد نبيل مانجا في الدقيقة السادسة، وأدرك دجلة التعادل عبر عبد الفتاح الأغا في الدقيقة 16، قبل أن يسجل دومينيك هدف الفوز في الدقيقة 45.

ورفع الأهلي رصيده على 42 نقطة ليواصل مطاردة الزمالك المتصدر بفارق نقطة وحيدة، بينما توقف دجلة عند المركز الـ13 برصيد 19 نقطة.

وأكمل دجلة المباراة بعشر لاعبين منذ الدقيقة 35 بعدما أخرج الحكم المجري فابيان ميهالي بطاقة حمراء مباشرة لحارس دجلة هيثم محمد بسبب لمسه الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء.

شوط مفتوح

دخل الأهلي الشوط الأول معتمدا على الكرات الطولية خلف دفاعات وادي دجلة معتمدا على سرعات دومينيك وجدو.



ونجح الفريق الأحمر في التقدم مبكرا بعدما مرر معتز إينو كرة طولية لدومينيك ولكن الحارس هيثم محمد خرج لإبعاد الكرة لتصل لمانجا الذي سددها مباشرة في المرمى الخالي.

وتراجع الأهلي لمنتصف ملعبه معتمدا على نفس الطريقة، ولكن دجلة باغته بهدف التعادل بعدما تلقى الأغا عرضية من سيد السعدوني وهو خال من الرقابة بسبب اعتماد المدافعين على مصيدة التسلل ولكنه حولها بقدمه إلى القائم لترتد إليه ويضعها في الشباك.

ورد الأهلي سريعا بعدما انفرد دومينيك بالمرمى وحاول لعب الكرة فوق الحراس الذي أنقذها لتصل إلى جدو الذي سددها بيسراه بجوار القائم.

وواصل الأهلي اعتماده على الكرات الطولية لتصل تمريرة إينو إلى دومينيك الذي حاول إسقاطها فوق هيثم محمد الذي تصدى لها بيده من خارج منطقة الجزاء ليخرج الحكم المجري بطاقة حمراء مباشرة للحارس في الدقيقة 35.

وسدد دومينيك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس البديل رامي سراج.

وعاد الأهلي للتقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما أطلق دومينيك تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى دجلة.



هدوء أحمر

وفي الشوط الثاني، هدأ الأهلي بشدة ولم يستفد من النقص العددي لوادي دجلة وحاول إبقاء الكرة في منتصف الملعب.

وحاول دجلة استغلال هدوء الأهلي وباغت بالهجوم لينفرد الأغا بمرمى أحمد عادل في الدقيقة 56 ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وأطلق مصطفى طلعت تسديدة أخرى قوية في الدقيقة 61 أنقذها أحمد عادل ببراعة.

ورد دومينيك بهجمة عنترية بعدما انطلق من نصف الملعب وراوغ أربعة مدافعين لينفرد بالمرمى ويحاول مراوغة الحارس ولكنه أمسكها من تحت قدميه.

ونشط الأهلي مجددا وانطلق دومينيك من الجانب اليسر وسدد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لدجلة.

وانفرد سيد معوض بالمرمى في الدقيقة 83 من الجانب الأيسر ولكن تسديدته علت العارضة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.
.جمعة: الخوف على المكسب أفسد أداء الأهلي
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 12:11 am من طرف Gardenia2000
انتقد وائل جمعة مدافع الأهلي أداء فريقه في مباراة وادي دجلة برغم الفوز بنتيجة 2-1 في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز.

وقال الصخرة لـFilGoal.com عقب اللقاء: "لم يكن مستوانا جيدا، واضح أن الخوف على المكسب أفسد أداء الأهلي".

وتابع "برغم ذلك سعداء بالفوز لأن حصد الثلاث نقاط في مباراة اليوم يعتبر خطوة مهمة نحو الحفاظ على لقب الدوري".

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطة عن الزمالك الذي فاز على سموحة بثلاثية نظيفة يوم الأحد.

فيلجول
كتب – كريم ضيف الله:

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الفوز بالمباريات القادمة للنادي الاحمر يضمن للفريق البطولة بغض النظر عن نتائج الفرق المناسبة.

ومن المقرر ان يلتقي الأهلي والزمالك في 29 يونيو المقبل مع الاخذ في الاعتبار فارق النقطة التي تفصل الفريق الابيض المتصدر عن الاحمر مطارده.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "نمتلك دكة بدلاء قوية تستطيع أن تؤهلنا للفوز باللقب".

وحول غياب أسامه حسني مهاجم الفريق عن قائمة مباراة دجلة رغم لعبه اساسيا خلال المباريات الماضية علق عبد الحفيظ " اسامه يغيب لوجهة نظر الجهاز الفني ".

وتابع جناح الفريق الاحمر السابق " احب ان اشيد بأداء ظهير الفريق في مباراة اليوم الصاعد أحمد نبيل مانجه حيث قدم مباراة كبيرة وبدا كأنه يلعب مع الفريق منذ عشرة اعوام".

وكان أحمد نبيل مانجه نجح في تسجيل اول اهدافه مع الفريق الاحمر منذ صعوده للفريق الاول بالدقيقة 5.

واختتم مدير الكرة تصريحاته حول موقف الفريق من المشاركة في كاس مصر في حالة اقامتها "نرحب باللعب في اي بطولة في حالة اقامتها لكن المهم هو متى يكون هذا التوقيت".

وكان ايهاب صالح القائم بأعمال مدير الكرة في اتحاد الكرة قد المح في تصريحات خاصة لـYallakora.com أن النية تتجه لإقامة مسابقة الكاس عقب نهاية الدوري العام.

ياللا كورة
قال بارني بيدرو المدرب العام لفريق الأهلي أن فريقه حقق المهم وهو الفوز بالمباراة والحصول علي النقاط الثلاثة المهمين في مشوار الفريق في البطولة.



وأوضح بيدرو أن بداية المباراة جاءت جيدة من فريقه واستطاع إحراز هدف مبكر كان لابد أن يمهد الطريق لإمساك الفريق الأحمر ب سير أحداث اللقاء ، إلا أن فريق دجلة استطاع العودة وأحرز هدفاً مباغتاً من خطأ دفاعي.



وأكد المدرب العام للأهلي أن دومينيك أحرز هدفاً رائعاً ونجح في العودة بالفريق إلي اعتلاء المباراة والإمساك بزمام المبادرة ، وأشاد بأداء المهاجم الموريتاني الذي قدم مباراة جيدة وأنقذ الفريق من الدخول في الشوط الثاني بالتعادل.



وأضاف أن الأداء الاجمال جاء سيئاً ولم يرتقي للمستوي المأمول خاصة مع الغيابات التي يعاني منها الفريق نتيجة الإصابات والإيقافات.



وعن عدم الدفع بأحمد حسن في التشكيل الأساسي قال بيدرو أن اللاعب عاد لتوه من إصابة ويحتاج إلي العودة التدريجية للمباريات.



وحول عدم الدفع بأمير سعيود أساسياً والإصرار علي بدء أيمن أشرف رغم وجود سيد معوض قال المدرب العام أن المدير الفني له الحق في اختياراته وهو الذي يحدد التشكيل الأساسي والاحتياطيين.



بينما وجه البلجيكي والتر مويس التهنئة لفريق الأهلي علي تحقيق الفوز ، مؤكداً أن الأخطاء الدفاعية الساذجة تسببت في الهزيمة.



وأضاف مويس أن طرد حارس مرمي فريقه قبل نهاية الشوط الأول بقليل ساهم في افتقاد فريقه للسيطرة علي مجريات اللعب ، وافقد السيطرة علي وسط الملعب نظراً للنقص العددي.



وأكد المدير الفني البلجيكي أن هناك منافسة شرسة في انتظار فريقه الذي ينافس للنجاة من شبح الهبوط إلي الدرجة الثانية.



يذكر أن الأهلي نجح في الفوز علي مضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب الكلية الحربية في المرحلة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

الاهلى كوم
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن فوز فريقه بالمباريات التسع المتبقية ببطولة الدوري سيضمن لفريقه الفوز باللقب للموسم السابع على التوالي بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات له عقب مباراة الأهلي ودجلة (2ـ1):"إنه يفصلنا عن الزمالك المتصدر نقطة وحيدة، والفوز بجميع مبارياتنا يضمن لنا الفوز باللقب، لأنه سيكون من ضمن هذه المواجهات مواجهة المنافس المباشر وهو الزمالك والفوز عليه يجعلنا نعتلي الصدارة ونفوز باللقب في النهاية.

وأبدى مدير الكرة سعادته بمستوى اللاعبين الشباب بالفريق، وبالإصرار الذي ظهر عليه اللاعبون، مشيرًا إلى أن الاهلي يملك العديد من اللاعبين الأكفاء، لافتا إلى أن دكة بدلاء النادي بها العديد من الأوراق الرابحة.

وطمأن عبد الحفيظ الجماهير بأن أبوتريكة بات جاهزا للعودة للمباريات ومشاركته تتوقف على رؤةي الجهاز الفني، كما أن متعب يؤدي تدريباته التي تؤهله للعودة سريعا للمباريات، لافتا إلى أن ابتعاد كل من معوض في شوط المباراة الأول، واسامة حسني عن المباراة لأسباب فنية.

كورابيا
كتب : إسلام أحمد


جاءت مباراة وادي دجلة والأهلي لتشهد للمرة الأولي ظهور جماهير الأول بهذا الشكل بعدما ملأت جماهيره مدرجات الدرجة الأولي اليمني لأول مرة هذا الموسم.



ولم تشهد مباريات دجلة سواء علي ملعبه أو خارجه حضور هذا الكم من الجماهير المؤازرة للفريق ، مثل العدد الذي آزره أمام الأهلي!



وحرص المرعب دومينيك دا سيلفا مهاجم الفريق الأحمر علي تحية جماهير الأهلي عقب إحرازه الهدف الثاني في مرمي دجلة ، وأشار المهاجم الموريتاني للجماهير بتحية تعظيم سلام عقب إحرازه هدفاً رائعاً تقدم به الأهلي علي صاحب الأرض .



بينما قامت جماهير الأهلي بعمل دخلة خاصة قبل انطلاق المباراة بمناسبة الذكري السنوية لمباراة الستة التاريخية التي قهر فيها الفريق الأحمر نظيره بالزمالك بنصف دستة أهداف في مثل هذا اليوم من عام 2002.



وحرصت الجماهير الأهلاوية علي الهتاف بشدة لبطل لقاء الستة الأول مانويل جوزيه الذي كان بطلاً فوق العادة في هذه المباراة التي حفرت تاريخاً جديداً في تاريخ مباريات القمة وكانت المباراة الثانية له كمدير فني في لقاءات القمة ، وحرص البرتغالي علي رد تحية الجماهير الحمراء.



ورفع الأهلي رصيده إلي النقطة 42 محتلاً المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن الزمالك تصدر جدول الترتيب ، وذلك بعد فوزه علي دجلة بهدفين مقابل هدف في مباراة المرحلة الـ21 من بطولة الدور الممتاز المصري.

الأهلي.كوم
اتفق معظم محللي الفضائيات على عدم استغلال النادي الأهلي النقص العددي لفريق دجلة بجانب خطأ جوزيه بتأخره بإجراء التبديلات لاستغلال المساحات في دفاع دجلة.

من خلال برنامج "ملعب الأهلي" أكد الدكتور طه إسماعيل المحلل الرئيسي في قناة الأهلي أن هدف وادي دجلة جاء من خطأ تحكيمي واضح ولو كانت النتيجة في غير صالح النادي الأهلي لعيدت المباراة.

وأشار أن جميع الكرات الخطرة كانت عن طريق الموريتاني دومنيك وهو القاسم المشترك لخطورة الأهلي وأشار أن أداء الأهلي شابه العصبية الزائدة.

وانتقد الدكتور طه إسماعيل كثرة التسديدات بدون دقة من أحمد فتحي ومعتز أينو واكد أن الجميع يذهب إلى المباريات من أجل المتعة وما حدث من تسديدات بعيدة عن المرمى أفقدت المباراة متعتها.

كما وجه الكابتن عصام عبدالمنعم انتقاد شديد لأداء فريق الأهلي في مباراة دجلة واشار أن خط الدفاع هو الأسوأ على الإطلاق خلال المباراة من ضعف في التركيز والمراقبة اللصيقة على مهاجمي دجلة.

وأكد عبدالمنعم أن مدافعي الأهلي افتقدوا التركيز في التمرير وخروج الكرة بصورة خاطئة ليستخلصها لاعبو دجلة ويقوموا بالهجوم مرة أخرى على الأهلي.

وخلال برنامج "ستاد النيل" أكد الكابتن علي ابوجريشة أن الأهلي لم يستطع الإستفادة من النقص العددي للاعبي دجلة قبل نهاية الشوط الأول واشار أن خروج لاعب دجلة أحمد ضرغام اثر بشكل كبير على أداء دجلة في الشوط الثاني.

وأضاف أبوجريشة أن لاعبي دجلة لم يستطيعوا مجاراة خبرة لاعبي الأهلي خاصة بعد خسارة دجلة لاعبين بخروج اضطراري كما أن عبدالفتاح الأغا مهاجم دجلة قدم أداء جيد وكاد أن يحرز التعادل لوادي دجلة.

وأشار أبوجريشة محلل استاد النيل أن النتيجة مرضية للجميع فالأهلي استطاع اقتناص نقاط المباراة وأداء دجلة جيد في ظل الغيابات الكثيرة وظروف المباراة.

كما طالب الجميع بضرورة البدء بأمير سعيود لأنه قادر على تشكيل الفارق المهاري والتمريرات الحاسمة خاصة مع سرعة دومينيك وان سعيود يمكنه مع بركات ودومينيك تكوين ثلاثي سريع قادر على تثبيت خط الدفاع والوسط للمنافس بدون تقدمهم

وفي الأستديو التحليلي على "قناة الحياة" أكد طارق يحيي أن الخوف من التعادل دفع البرتغالي جوزيه إلى التأخير في إجراء التبديلات وعدم ثقته في البدلاء دفعه للتأخير في الدفع بسعيود حتى الدقيقة 75 من زمن المباراة.

وأشار يحيي المدير الفني لمصر المقاصة أن الأهلي لم يستفيد من النقص العددي لفريق وادي دجله وفشل في استغلال المساحات الكبيرة في دفاع دجلة. وأكد أن فريقي الأهلي والزمالك سيعانيان في المواجهات أمام جميع الفرق بالدوري.

وفي برنامج "ملعب دريم" شدد الكابتن عادل طعيمه المحلل بالقناة على ضرورة أن يتجه الإعلاميين إلى توعية الجماهير من أجل تقبل الفوز والخسارة وهو الأهم من ممارسة نشاط الكرة.

وانتقد طعيمة أداء الأهلي خلال المباراة كما انتقد ضعف لياقة لاعبي الأهلي وعدم استغلالهم النقص العددي لفريق وادي دجلة.

وهاجم أحمد عبدالحليم البرتغالي جوزيه بشدة وأكد أن الأهلي قدم اسوأ مبارياته هذا الموسم على الإطلاق وأشار أن البرتغالي جوزيه عند عودته لقيادة الأهلي جاء من اجل بناء فريق جديد لكن المنافسة جعله يترك مهمته الأولي ويلعب من أجل الفوز فقط.

وتابع عبدالحليم هجومه على جوزيه وأكد أنه يمر بمرحلة إنعام وزن خاصة مع تغييراته المتأخرة وأخطائه في التشكيل المتكررة.

الأهلي.كوم
كتب : إسلام أحمد


فتح البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الكرة بالأهلي النار علي لاعبيه في أعقاب مباراة فريقهم أمام وادي دجلة في المرحلة الحادية والعشرين التي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.



وأفاد مراسلنا من ملعب الكلية الحربية أن البرتغالي قام بتوبيخ لاعبيه بشدة عقب المباراة نظراً للأداء الباهت الذي قدموه خلال المباراة بالإضافة إلي عدم استغلال الفرص السهلة التي أتيحت لهم طوال اللقاء.



وطالب جوزيه لاعبيه بتقديم أداء يمتع جماهيرهم الكبيرة التي تزحف في أي مكان من أجل مؤازرتهم في جميع المباريات ، وسُمع صوت البرتغالي أمام غرفة الفريق وهو ينتقد لاعبيه بشدة عقب المباراة.



وشدد الساحر البرتغالي علي ضرورة تحسن الأداء وتقديم الأداء الراقي مثل الذي قدمه الفريق أمام المصري في بورسعيد ، وطالب لاعبيه بعدم تفاوت المستوي لأنه لا توجد أسباب واضحة لذلك.



وانتقد عدم إحراز اللاعبين هدفاً ثالثاً يقتل طموحات فريق وادي دجلة خلال المباراة علي الرغم من خوض الفريق المضيف الشوط الثاني كاملاً بعشرة لاعبين.



يذكر أن فريق الأهلي قدم أداءً باهتاً أمام وادي دجلة رغم فوزه بهدفين مقابل هدف في المباراة التي رفعت رصيده من النقاط إلي 42 نقطة محتلاً المركز الثاني بفارق نقطة عن المتصدر.


الأهلي.كوم
avatar
إصابة دومينيك طفيفة
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 1:23 am من طرف Gardenia2000
أعلن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أن إصابة دومينيك داسيلفا مهاجم الفريق بسيطة، مشيرا إلى أن الجهاز الطبي سيتأكد غدا من مدى قدرته على اللحاق بلقاء الإنتاج الحربي.

وقال عبد الحفيظ لـFilGoal.com يوم الاثنين: "دومينيك أصيب بشد في عضلة السمانة، لكنها تبدو بسيطة".

وكان دومينيك قد قدم عرضا قويا مع الأهلي في مباراة وادي دجلة، وساعد الشياطين الحمر على الفوز بهدفين لهدف.

وخرج الموريتاني السنغالي مصابا في الدقائق الأخيرة من المباراة، ودخل الجزائري أمير سعيود في موقعه.

وأتم عبد الحفيظ "اللاعب يخضع لفحوصات أكثر يوم الثلاثاء للتأكد من مدى قدرته على اللحاق بالمباراة التالية، لكن حالته تبدو جيدة بصفة أولية".

فيلجول
avatar
شد خفيف لدومينيك لم يمنعه من لقاء الإنتاج وكدمة في ظهر أشرف
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 1:24 am من طرف Gardenia2000
تعرض الموريتاني دومينيك دا سيلفا مهاجم الفريق الأول للكرة بالأهلي للإصابة بشد في عضلة السمانة خلال مباراة وادي دجلة والتي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.



وخرج دومينيك متأثراً بإصابته في الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني ، قبل أن يطمئن خالد محمود طبيب الفريق الجماهير الحمراء أن إصابة اللاعب بشد خفيفة ولن تعوقه عن المشاركة في مباراة الإنتاج الحربي حسب وجهة نظر الجهاز الفني للفريق.



وأصاب القلق غالبية الجماهير الحمراء بعد خروج اللاعب محمولاً متأثراً بالإصابة التي لحقت به في المباراة التي أحرز فيها الهدف الثاني لفريق الذي اقتنص النقاط الثلاثة.



وأضطر الجهاز الفني لإخراج اللاعب خوفاً من تفاقم إصابته في ظل الحاجة الماسة له في المباريات المهمة المقبلة التي يخوضها الفريق الأحمر في معترك الدوري الممتاز.



بينما أصيب الظهير الأيسر الشاب أيمن أشرف بكدمة في الظهر والتي خرج اللاعب علي إثرها ليحل بدلاً منه الدولي سيد معوض.



وكان الأهلي قد حقق فوزاً مهماً علي مضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب الكلية الحربية في المرحلة الحادية عشر من بطولة الدوري الممتاز المصري.


الأهلي.كوم
avatar
مانجا : جوزيه منحنى خلطة التألق .. والفوز خطوة للأمام
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 1:27 am من طرف Gardenia2000
قال أحمد نبيل " مانجا " لاعب النادي الأهلي و محرز هدف الفريق الأول في شباك وادي دجلة في مباراة اليوم في تصريحات تليفزيونية أن إلتزامه بتعليمات مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي هو سر أداءه الجيد .

و أحرز لاعب الأهلي الشاب هدف الفريق الأول في مرمى دجلة في المباراة التي انتهت بفوز الأهلي بهدفين لهدف من متابعة لكرة مرتدة من هيثم محمد حارس وادي دجلة بتسديدة مباشرة في المرمى الخالي .
و قال مانجا في تصريحات لبرنامج " كورة مصر " على قناة " مودرن كورة " أن تعليمات البرتغالي مانويل جوزيه هي سر في تألقه و ظهوره بشكل جيد في مباريات الفريق مؤخرا .
و أكد لاعب الأهلي الشاب أن المدير الفني البرتغالي هو من طلب منه التقدم للأمام حتى منطقة جزاء دجلة و هو ما منحه القدرة على متابعة كرة حارس دجلة و إحراز الهدف الأول .
و نفى مانجا الذي يلعب في مركز صانع الألعاب تذمره من اللعب كظهير أيمن بناءا على تعليمات المدير الفني البرتغالي للأهلي .
و عن شكل المنافسة هذا الموسم أكد لاعب الأهلي أن المكسب خطوة جيدة في طريق الحفاظ على درع الدوري في دولاب بطولات المارد الأحمر .

أهلي نيوز
أدى الفريق الأول للنادي الأهلي التمرين الصباحي تحت اشراف الجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه، وقد بدأ التمرين في التاسعة والنصف بتقسيم اللاعبين أنفسهم الى ثلاثة مجموعات للتدريب بالكرة والتمرير السريع بينهم.

ومن ثم بدأ الفريق في الجري بدون كرة للاحماء والإطالات وبعد انتهائها تم تقسيم اللاعبين الى مجموعتين الأولى اللاعبين الذين شاركوا في مباراة وادي دجلة وهم اينو وجمعة ومانجا وعبد الفضيل ودومينيك الذي عاد من اصابته وانضم اليهم عماد متعب.

والمجموعة الثانية اشرف عليها فيدالجو في تمارين بدنية لزيادة الجرعة التدريبية للبدلاء او من لم يشاركوا في اللقاء. وبعد الإنتهاء انضم الجميع الى التدريب على الجمل التكتيكية بالكرة خاصة الضغط على خط الدفاع والوسط، ونقل الكرة الى خط هجوم المنافس من ثلاثة لمسات او تمريرات. وكان من الواضح عدم "هزار" جوزيه في تنفيذ ما يطلبه وهو ما ظهر على اداء اللاعبين.

حراس المرمى شاركوا مع ناجي في تمرينات "قطع نفس" وحمل تدريبي كثيف على الجميع ومنافسة قد تكون الأقوى منذ اسابيع خاصة بعد انضمام اكرامي اليهم.

ومن بعدها تم تقسيم اللاعبين الى فريقين لاجراء التقسيمة الفريق الأخضر من احمد عادل وعاشور وفرانسيس ومحمد عبد الفتاح ومحمد سمير ورامي ربيعة وشهاب الدين واسامة حسني. والفريق الأحمر كان بقيادة تريكة ومحمود ابو السعود وغالي وعمر وردة وكوكا وحسين السيد واحمد فتحي الوحيد الذي شارك من اساسيين دجلة وسيد معوض وشبانة.

وتألق تريكة في التقسيمة واحرز تريكة هدفاً رائعاً من ضربة ثابتة شبيهة باهدافه موسم 2006 وسجل اسامة حسني وفتحي وشبانة اهدافاً.

وشهد المران كدمات لعبد الفتاح وحسين السيد، وتراجع ملحوظ في اداء امير سعيود لليوم الثاني كما غاب شكري لعلاجه من التهاب في عضلات المعدة. كما تم تصعيد حسين السيد الظهير الأيسر ليحل محل أيمن اشرف الذي يبدو ان اصابة الظهر ستعوقه عن المشاركة في مباراة الانتاج الحربي.
avatar
أحمد حسن: تجديد عقدى مع الأهلى أمر يخصنى
مُساهمة في الخميس مايو 19, 2011 2:13 am من طرف Gardenia2000
أكد نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ومنتخب مصر أحمد حسن أن تجديد عقده مع الأهلى أمر يخصه وحده مشيرا إلى أن كل ما يشغله حاليا هو التركيز فى الملعب حتى يستعيد مستواى المعروف وأضاف الصقر فى تصريح نقله الموقع الرسمى للنادى الأهلى أنه لا يعرف لماذا يحاول البعض فى هذه المرحلة المهمة من مشوار الفريق فى الدورى أطلاق شائعات لا أساس لها من الصحة .
وأبدى كابتن منتخب مصر أستغرابه الشديد من نسب البعض له تصريحات مغلوطه تهدف إلى توتر علاقته بالأهلى وهو أمر لن يسمح به أبدا لأن علاقته بالأهلى قويه ولا يمكن لأية شائعات أن تؤثر عليها وأوضح أن تجديد عقده مع الأهلى أمر يخصه هو وحده ولا يعرف لماذا ينشغل الكثيرون بهذا الأمر ويحاولون الأجتهاد حوله وينسجون قصصا حول ذلك دون أن يكون لها أساس من الصحة مشددا على أنه منطقيا إذا ما جدد عقده مع الأهلى خلال الفترة المقبلة أن يتم قيدة فى القائمة الأفريقية حيث أن الجهاز الفنى لن يتمسك بأى لاعب إلا إذا كان على يقين بمدى حاجته اليه فى صفوف الفريق .
وأشار الصقر إلى أنه كان أول من طلب أن يتم تأجيل تجديد عقده مع الأهلى إلى نهاية الموسم حتى يشفى تماما من الإصابة التى تعرض لها بقطع فى الرباط الصليبى وأن يستعيد مستواه المعروف عنه , ومن ثم فهو حاليا مشغول جدا بتركيزه فى الملعب حتى يقدم أفضل ما عنده ويؤكد جدارته بالأستمرار مع الأهلى ولا يقلقه أى كلام يقال خلاف ذلك حيث أن علاقته بالأهلى قويه جدا وتقوم على الأحترام والتقدير المتبادل
وقال أحمد حسن أنه يحترم كل الأراء خاصة الموضوعية منها لكنه ضد أختلاق اية قصص ونسبها اليه نافيا أن يكون قد أبدى أشتراطه القيد أفريقيا للتجديد للأهلى مثلما خرج البعض ليعلن ذلك على لسانه وهو أمر عار عن الصحة مشددا على أن الشائعات زادت عن الحد فى الأيام الماضية خاصة أن هناك أيضا من اختلق شائعة ورددها عقب لقاء الإتحاد السكندرى فى الدورى عن حدوث مشادة بينه وبين زميله حسام غالى وهو أمر لم يحدث من قريب أو بعيد .

موقع اخبار مصر
أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الفريق الكروي الأول بالنادي سيطر إلى فريق الكويت يوم 20 من الشهر الجاري لملاقاة العربي الكويتي ودياً.

وتقام المباراة بين النادي الأهلي وفريق العربي الكويتي في الـ27 من الشهر الجاري بالكويت بدون الدوليين، نظراً لأنها ستكون في نفس توقيت معسكر المنتخب الوطني.

واتفقت الشركة الراعية مع مجلس إدارة الأهلي أن النادي سيحصل على مائة ألف دولار نظير المشاركة في هذه المباراة التي ستقام في الأراضي الكويتية.

وفي حال مشاركة الدوليين في المباراة الودية كان النادي الأهلي سيتحصل على مائة وخمسين ألف دولار نظير هذه المشاركة، وسيتبقى من النجوم الكبار نجم النادي الأهلي الزئبقي محمد بركات.

وقد يتجه النادي الأهلي من الكويت بعد إنتهاء المباراة إلى دبي، لمواجهة أهلي دبي مطلع الشهر القادم، ولكن حتى الآن لم يتم حسم الأمور بين مسئولي النادي الأهلي والفريق الإماراتي بعد.
تحدث المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي عن ملابسات عودة الساحر البرتغالي مانويل جوزيه لقيادة الفريق الأحمر ، وانتقد أسلوب عمل إتحاد الكرة المصري ولجنة مسابقاته التي أصبحت "حصالة" تدر الدخل علي خزينة الإتحاد عن طريق العقوبات التي لا تنفع الأندية المضارة.

وأكد مرتجي أنه سيكون ممثلاً عن مصر في بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 سنة والتي ستقام في المكسيك ، وأنه سيكون منسق احدي المجموعات الستة في البطولة.

وأوضح عضو مجلس إدارة الأهلي أن اشتراكه في المونديال العالمي للناشئين بعيداً عن عمله في لجنة شئون الأندية بالفيفا، مضيفاً أنه يعمل بصفته من ضمن منسقي العموم لبطولات كأس العالم ويتم اختياره بناءً علي هذه الصفة.

وأشار إلي أنه شارك في اجتماعات الكونجرس الأخيرة الخاصة بالإتحاد الدولي وألقي كلمة كان لها صدي رائع وتأثير إيجابي بين الحضور ،موضحاً أن عمله في بطولة كأس العالم للشباب في مصر وبعدها اختياره كمساعد للمنسق العام في مونديال الشباب بكندا كان له أكبر الأثر في مده بالخبرات والتفاصيل التي تفيده في مشواره في الفيفا.

وشدد مرتجي أنه يبذل قصارى جهده من أجل خدمة مصر والأهلي في عمله بالفيفا مؤكداً أن مصر لها منزلة خاصة لدي مسئولي الإتحاد الدولي ، وقال "المهندس مصطفي فهمي رجل له ثقل داخل الفيفا وأشاد به بلاتر في احد الاجتماعات ووصفه بموسوعة كرة القدم العالمية".

وعن عودة مانويل جوزيه لقيادة الأهلي قال مرتجي أن عودته جاءت بناءً علي رؤية لجنة الكرة ومجلس إدارة النادي اللذان أكدا ضرورة عودته لسابق معرفته بالفريق والنادي ولاعبيه ، بالإضافة لإجماع الجميع علي كفاءته.

وأكد أن جوزيه يمتلك من الخبرات ما يؤهله بجدارة لقيادة الفريق ونجومه ، مدللاً علي النتائج الجيدة التي بدأ تحقيقها على يد المدير الفني البرتغالي.

وتطرق مرتجي للحديث عن طموحات الأهلي في بناء الإستاد الخاص به ، مؤكداً أن الإدارة تتطلع لبناء إستاد عالمي يحوي جميع المرافق التي تخدم الجماهير وتدر دخلاً هائلاً علي النادي ، مضيفاً "مباراة كرة القدم أصبحت صناعة حافلة بالعديد من الصناعات الأخرى التي تقوم عليها ، لذا لابد أن نقوم بتوجيهها للاستفادة منها ، بالإضافة إلي إمتاع جماهير الأهلي التي ستذهب لتشجيع فريقها في إستاده".

وعن الموريتاني دومينيك دا سيلفا مهاجم الأهلي الجديد أكد مرتجي أنه لاعب رائع يحتاج بعض الثقة حتى يكون لاعباً مميزاً في القلعة الحمراء ، مؤكداً أنه سيكون من أفضل الصفقات الأفريقية التي أبرمها الأهلي.

وقال مرتجي أن وفاة الخرافي لن تؤثر على تمويل راتب مانويل جوزيه وجهازه الفني ، مؤكداً أن راتب الجهاز الفني والصفقات الجديدة يتم تمويله من أكثر من جهة ، وأن خزينة الأهلي لا تتحمل عبئاً كبيراً لتمويل هذه الأعمال.

وأكمل أن الأهلي لا يعاني من أزمة مالية كما يتناول البعض ، لكن الضائقة المالية تكمن في السيولة المتوافرة لأن النادي له حقوق كثيرة لم يقوم بتحصيلها في الوقت الحالي ، بالإضافة إلي عقود الرعاية التي سيتم إبرامها في الوقت القادم.

وحول العقوبات التي وقعت علي الأهلي بسبب جماهيره قال مرتجي أنه يتمني أن تكون جماهير الأهلي مثالاً للجميع خلال الفترة المقبلة ، مؤكداً أن جمهور الأهلي قام بعمل طفرة في أساليب التشجيع داخل مصر ولابد أن تكون المساندة في إطارها حتى لا تصبح عبئاً علي النادي.

وانتقد مرتجي عقوبات لجنة المسابقات بالإتحاد المصري متسائلاً: ما النفع الذي أجنيه من العقوبات التي توقع علي النادي الذي تجاوز في حقي؟ ، لابد من عقاب رادع يعود بالنفع علي النادي الذي تعرض لهذه التجاوزات ، حتى لا يكون إتحاد الكرة مجرد خزينة لتحصيل قيمة الغرامات فقط.

وتابع قائلاً "تبدو العقوبات الموقعة وكأنها حصالة تعمل في صالح إتحاد الكرة ، وتُفصل اللوائح بعقاب الشمروخ الواحد والثاني ، كل هذا مجرد عبث".

وأكد مرتجي أن إتحاد الكرة افتقد مصداقيته جراء بعض القرارات المتسرعة في الفترة الماضية ، وانتقد إعلان الإتحاد لمساندة محمد بن همام علي الرغم من موقف مصر السيئ في حال فوز بلاتر ، بينما تم اتخاذ القرار بعيداً عن الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي للإتحاد!

ورفض مرتجي الأرداف في الحديث عن أسلوب عمل إتحاد الكرة قائلاً "لا أريد أن أخوض في عمل إتحاد الكرة حتى لا أقول كلام مش مظبوط".

وانتقد عضو لجنة شئون الأندية بالفيفا أسلوب إدارة المهندس حسن صقر للمجلس القومي للرياضة مطالباً بتطبيق اللوائح العالمية للفيفا واللجنة الأولمبية من أجل النهوض بجميع الأندية بما يتيح له
بدأ جوزيه وفيدالجو وبيدرو بعد انتهاء مباراة وادي دجلة من اعداد خطة عمل من أجل تجهيز سعيود لقيادة هجوم الأهلي في المرحلة القادمة حتى يصبح قادراً على صنع الفارق في مباريات دوري المجموعات في أفريقيا.

والبرنامج مقسم الى خطة لرفع اللياقة والقوة البدنية وضعها فيدالجو وسيشرف على تنفيذها بنفسه، كما وضع بيدرو وجوزيه برنامج فني وتقني للاعب يبدأ من الضربات الثابتة وادارة الهجوم وتحريك الأجنحة ورأس الحربة.

وقد اجتمع جوزيه باللاعب وشرح له ماذا يريد منه وطالبه بالثقة في قدراته وعدم الخوف من الضغط الذي سيقع عليه في الفترة القادمة لأنه يملك الإمكانيات الفنية لقيادة هجوم فريق بحجم الأهلي اذا نجح في التركيز على تعليمات الجهاز الفني والتواصل الجيد مع زملاؤه.

ويجتمع جوزيه مع اللاعب في تمرينات منفردة بعد التمرين وشرح اساليب تنفيذ الضربات الثابتة والركنيات، بالإضافة الى تحفيظه جمل تكتيكية في كيفية التمركز والحفاظ على المسافة بينه وبين خط الوسط والهجوم.

والجدير بالذكر ان مستوى سعيود قد تراجع منذ تمرين الثلاثاء واكمل بنفس المستوى في تمرين اليوم ووغير معروف اذا كان هذا من تأثير الضغط والحمل الزائد للبرنامج الجديد، أم لسبب آخر.
avatar
الأهلى يرفض إقامة معسكر فى أسبانيا أو ألمانيا
مُساهمة في الخميس مايو 19, 2011 2:17 am من طرف Gardenia2000
رفض مجلس إدارة النادى الأهلى عرضا من إحدى شركات التسويق، بإقامة معسكر لمدة أسبوع فى ألمانيا أو أسبانيا بعد أولى مباريات الفريق بدور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا أمام الفائز من سيمبا التنزانى والوداد المغربى، والمقرر لها أحد أيام 15 أو 16 أو 17 يوليو المقبل.

من جانبه، اعترف سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، العرض، مشيرا إلى أن الجهاز الفنى رفض هذا العرض بسبب ضيق الوقت.

وتابع عبد الحفيظ، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": رغم أن العرض جيد والفكرة متميزة، إلا أن ضيق الوقت حال دون إقامة هذا المعسكر، خاصة أن الفريق لديه ارتباطات هامة ببطولة أفريقيا.

وأشار مدير الكرة إلى أن الأهلى سيدخل الموسم الجديد بدون فترة إعداد، لأن الفريق سينتهى من الدورى المحلى هذا الموسم يوم 11 يوليو بعدها بأيام قليلة سيبدأ دور الثمانية، مؤكدا أن لاعبى الفريق لن يحصلوا على راحة أكثر من ثلاثة أيام تقريبا، بسبب التحام الموسم المحلى بالأفريقى.
المصدر اليوم السابع
الثنائي الصاعد .. الأهلي أو الإحتراف الخارجي
نفي الثنائي شهاب الدين أحمد نجم خط وسط النادي الأهلي الصاعد ، وأحمد شكري صانع ألعاب الفريق التصريحات التي رددها كامل أبو علي رئيس النادي المصري خلال الساعات الأخيرة بخصوص مفاوضاته مع ثنائي النادي الأهلي الصاعد.


وأكد شهاب الدين أحمد في تصريحاته الخاصة لـAhlyNews.com،أن طموحه أكبر من اللعب في الفريق البورسعيدي ، مؤكداً أنه لم يتلقي اى اتصالات من جانب مسئولي الفريق البورسعيدي ، مضيفاً أن طموحه أكبر من اللعب في الفريق البورسعيدي .

وأكد نجم خط وسط الأهلي الصاعد بأنه لن يلعب في مصر إلا للنادي الأهلي ، وأنه يبذل قصاري جهده خلال التدريبات من أجل الحصول على فرصة للمشاركة.

وعلي الجانب الأخر ،أكد أيضاً أحمد شكري علي عدم وجود أى مفاوضات من جانب كامل أبو علي ، موكداً أيضاً أنه لن يلعب في مصر إلا للنادي الأهلي .

وأضاف شكري في تصريحاته الخاصة أيضاً أن طموحه في الفترة الحالية هو الإحتراف في أوروبا عن طريق عرض هوفنهايم الألماني بعد أن نجح في تجاوز الاختبارات الفنية والبدنية
أكد هادي خشبة المدير التنفيذي للجنة الكرة أن مجلس ادارة النادي الأهلي قد اصرف النظر عن التقدم بإلتماس إلي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للطعن في قرار حرمان الفريق من جمهوره خلال أولي مبارياته في دور الـ8 في دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف خشبة في تصريحاته الخاصة لـAhlyNews.comأن لجنة الكرة قد اجرت بعض الاتصالات مع مسئولي الاتحاد الإفريقي ، إلا أنهم أكدوا بأن العقوبة من المستحيل أن تلغي .

وعلي هذا سيخوض النادي الأهلي أولي مبارياته في دور الـ8 في دوري الأبطال مع الفريق الفائز من سيمبا التنزاني و الوداد المغربي بدون جمهور.

وكان ألتراس النادي الأهلي قد قام باشعال الشماريخ في جميع انحاء الملعب من أجل تشجيع اللاعبين ، إلا أن الأمور تطورت وادت الشماريخ إلي اصابة مواندا لاعب زيسكو في يده.

يذكر أن النادي الأهلي سوف يواجه الترجي التونسي و المولودية الجزائري ، والفائز من سيمبا التنزاني و الوداد المغربي.
أكد محمد شوقي نجم خط وسط النادي الأهلي أنه يخوض برنامج تأهيلي مكثف حتي يعود سريعاً لقيادة خط وسط النادي الأهلي في المباريات .


وأضاف أنه غير متعجل العودة للتدريبات الجماعية ومن ثم خوض المباريات مع الفريق حتي يشفي بشكل كامل ، مؤكداً أنه يكثف الجرعات التدريبية على أمل اللحاق بمباراة جنوب إفريقيا يوم 5 يونيو على ملعب إستاد القاهرة .
وتمني اللاعب اللحاق بمباراة جنوب

وأشار شوقي في تصريحاته الخاصة لـAhlyNews.comأنه يحتاج 21 يوماً على الأقل حتي يكون جاهز فنياً وبدنياً بنسبة 100% للمشاركة بقوة في التدريبات الجماعية مع الفريق.

يذكر أن شوقي قد تعرض لجزع في الرباط الداخلي للركبة خلال مباراة الإتحاد السكندري ، إلا أن اللاعب المقاتل قد تحامل على نفسه واكمل المباراة حتي النهاية
كشف الناقد الرياضي أسامة السويسي الصحفي بمجلة الأهلي عن اتصالاً هاتفياً دار بينه وخالد بيبو لاعب الأهلي الأسبق وبطل مباراة الستة ليلة المباراة الشهيرة وأكد اللاعب خلال المكالمة أنه سيحرز عدداً من الأهداف وسيكون بينه وبشير التابعي واقعة ستظل ذكري للجميع.

وقال السويسي في مداخلة له مع برنامج "ميديا سبورت" في وجود خالد بيبو ضيفاً علي البرنامج أن بيبو هاتفه ليلة المباراة وأكد له شعوره بأنه سيحرز أهداف غزيرة في مرمي الزمالك.

وأكد الصحفي أنه قريب الصلة باللاعب منذ كان الأخير لاعباً في صفوف فريق السويس وهو ما كان يجعله قريباً للغاية من بيبو منذ قدومه إلي الأهلي ، وأضاف "هاتفي اللاعب ليلة المباراة من فندق الإقامة دون علم الجهاز الفني الذي يقوم بسحب هواتف اللاعبين المحمولة لزيادة تركيزهم قبل المباراة ،وقال لي أنه سيحرز عدة أهداف في مباراة القمة ".

وأضاف السويسي "بيبو أكد لي خلال المكالمة التي جمعتنا ليلة المباراة أن هناك حدثاً مشتركاً سيجمعه ببشير التابعي خلال المباراة سيكون له صدي واسع في جميع الأوساط الرياضية طيلة سنوات مقبلة".

وأختتم الصحفي قائلاً "شاهدت المباراة من مقصورة الصحفيين بالملعب وكأني أراها للمرة الثانية ، وتذكرت كلمات بيبو وكأنه شاهد مباراة القمة قبل أن يلعبها".

يذكر أن السادس عشر من مايو الجاري شهد الذكري التاسعة لمباراة القمة الشهيرة التي شهدت تفوقاً تاريخياً لفريق الأهلي علي غريمه الزمالك بعدما اكتسحه بسداسية مقابل هدف في المباراة التي أحرز خلالها بيبو أربعة أهداف بمفرده.
تجاهلت لجنة المسابقات بالإتحاد المصري لكرة القدم واقعة شيكابالا لاعب الزمالك الذي دأب علي الهتاف مع جماهير فريقه بشكل سافر وخارج عقب المباريات ، بينما وقعت عقوباتها علي جماهير الأهلي لهتافاتها بعد مباراة فريقها أمام دجلة!

ولم تشر قرارات اللجنة من قريب أو بعيد للهتافات التي أصدرها شيكا مع جماهير فريقه عقب مباراة سموحة والتي شاهدها الجميع بالصوت والصورة ، والتي كانت حافلة بالهتافات المسيئة للنادي الأهلي وجماهيره.

واكتفت اللجنة بتغريم الزمالك بمبلغ 10 آلاف جنيه لاستخدام جماهيره الليزر بالإضافة إلي 15 ألف أخري لتكرار السب الجماعي!

وجاء قرار اللجنة بتوقيع غرامة مالية علي النادي الأهلي قيمتها 15 ألف جنيهاً نظراً للهتاف المتكرر من جماهيره في المباريات.

بينما بلغت عقوباتها علي الإسماعيلي 35 ألف جنيهاً منها 15 ألف للسباب الجماعي ، و20 ألف لقذف الحجارةعلي الفريق الضيف وحكام اللقاء!

ووقعت اللجنة غرامة مالية قيمتها 40 ألف جنيه علي نادي الإتحاد السكندري منها 5 آلاف لتسرب أعداد زائدة إلي داخل الملعب ، و20 ألف لقذف الطوب والزجاجات علي الجهاز الفني للجونة، و15 ألف للسباب الجماعي
يتقدم الأهلى خلال اليومين المقبلين بطلب رسمى إلى اتحاد الكرة للحصول على استثناء بفتح باب القيد فى القائمة المحلية مع نهاية الموسم الحالى فى الدورى الممتاز مباشرة وذلك للتغلب على المشكلة الكبيرة التى ينتظر أن تواجه المارد الأحمر مع فتح باب القيد الثانى بالقائمة الأفريقية.
كان الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) قد حدد فترة القيد الثانى فى الفترة من 5 يوليو إلى 5 أغسطس المقبلين مع ضرورة وجود اللاعبين المراد قيدهم أفريقيا ضمن قائمة الأندية المحلية وهو ما يضع الأهلى فى مأزق حقيقى نظرا لأن نهاية الموسم الحالى بالدورى الممتاز ستكون فى 11 يوليو الحالى مما يعنى أن بداية القيد المحلى سيكون بعد ذلك بفترة كبيرة وبالتالى بعد بداية مشوار الفريق فى دور الثمانية بدورى أبطال أفريقيا وربما بعد انتهاء فترة القيد الأفريقى
لذلك كثف الأهلى من اتصالاته بمسئولى اتحاد الكرة فى الأيام الماضية من أجل إيجاد الحل المناسب لهذه المشكلة التى قد تهدد مسيرة الفريق الأفريقية فى ظل المنافسة الصعبة للغاية التى ينتظرها فى دور الثمانية والذى يلتقى فيه مع الترجى التونسى ومولودية الجزائر الجزائرى والفائز من المباراة الفاصلة بين الوداد البيضاوى المغربى وسيمبا التنزانى . ويتقدم الأهلى بطلب رسمى للحصول على هذا الاستثناء خاصة وأن ظروف تأخير نهاية الدورى الممتاز خارجة عن إرادة الجميع ويجب مراعاة مصلحة الفريق باعتباره الممثل الوحيد الباقى للكرة المصرية فى البطولات الأفريقية.
فى نفس الوقت ، وكما أشارت «الجمهورية» ، تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى اجتماعا مهما اليوم يحضره سيد عبد الحفيظ مدير الكرة والبرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق وذلك لمناقشة عدد من الأمور الخاصة بالفريق واستعداداته للفترة المقبلة ويأتى على رأسها مطالب جوزيه فيما يتعلق بتدعيم صفوف الفريق قبل دور الثمانية الأفريقى
ينتظر أن يشهد الاجتماع مناقشة أسماء المهاجمين الأفارقة المتوقع التعاقد مع أحدهم لتدعيم صفوف الفريق على حساب المهاجم الليبيرى فرانسيس دوفوركى . ويأتى فى مقدمة الأسماء المطروحة المهاجم الكاميرونى أوتوبونج نجم الاتحاد والذى يأمل الأهلى فى التعاقد معه بنهاية الموسم الحالى . وكان جوزيه قد استقر بشكل شبه نهائى على قيد كل من الجزائرى أمير سعيود واللاعب الشاب رامى ربيعة فى القائمة الأفريقية كما يقترب أحمد حسن (الصقر) من حجز مكانه بالقائمة للاستفادة من خبرته فى المباريات الحاسمة بدورى الأبطال كما ينتظر أن يدخل السباق على القيد بالقائمة الأفريقية للأهلى مدافع يتعاقد معه النادى فى الفترة المقبلة لحل أزمة الدفاع التى تتجدد بين الحين والآخر.
من ناحية أخرى ، أغلق الجهاز الفنى للفريق بقيادة جوزيه ملف مباراة وادى دجلة سريعا وبدأ الفريق استعداد للقاء الانتاج الحربى دون الحصول على أى راحة حيث استأنف تدريباته فى السادسة من مساء أمس بعد أقل من 24 ساعة على فوزه الثمين الذى حققه على وادى دجلة 2/1 فى الأسبوع ال21 من الدورى الممتاز والذى حافظ للفريق على فارق النقطة التى تفصله عن الزمالك المتصدر لتستمر المطاردة بين القطبين الكبيرين.
كان الجهاز الفنى قد اطمأن على حالة مهاجمه السنغالى (موريتانى الأصل) دومينيك دا سيلفا الذى تعرض لإصابة بشد عضلى خفيف فى عضلة السمانة ليتم استبداله قبل نهاية لقاء دجلة.. وأكد الجهاز الطبى أن الإصابة خفيفة ولن تمنعه من المشاركة فى لقاء الانتاج الحربى المقرر بعد غد الجمعة بينما لم يتحدد موقف الظهير الأيسر أيمن أشرف الذى تعرض لكدمة فى الظهر خرج على إثرها من اللقاء بعد نهاية الشوط الأول.
يبذل الجهاز الطبى للفريق جهدا كبيرا من أجل تجهيز اللاعبين وكذلك محمد أبو تريكة الذى يراوده الأمل فى اللحاق بلقاء الانتاج ولو لبعض الوقت استعدادا للمشاركة بشكل أكبر فى لقاء حرس الحدود يوم الثلاثاء المقبل من أجل الدخول فى حسابات الجهاز الفنى للمنتخب قبل لقاء منتخب جنوب أفريقيا فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012 .
حرص جوزيه على الاجتماع بلاعبيه قبل بداية مران الأمس لشرح السلبيات التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة دجلة وضرورة تلافيها خلال المباريات المقبلة وفى مقدمتها بالطبع إهدار الفرص السهلة التى نال منها دومينيك نصيب الأسد رغم نجاحه فى تسجيل هدف الفوز للفريق.. كما أشار جوزيه إلى الأخطاء الدفاعية الفادحة والتى جاء من أحدها هدف دجلة.
على الرغم من الفوز ، كان جوزيه قد وجه وصلة من التوبيخ والتعنيف إلى اللاعبين عقب مباراة دجلة بسبب تراجع مستوى الأداء فى الشوط الثانى وفشل الفريق فى استغلال تفوقه العددى فى الشوط الثانى بعد طرد حارس دجلة الأساسى فى الشوط الأول.. وأكد جوزيه للاعبين أنه لا يرى سببا منطقيا وراء تراجع المستوى فى بعض فترات المباراة ووراء إهدار الفرص التى كانت كفيلة بالقضاء على طموحات المنافس مبكرا بدلا من تهديد فوز الفريق حتى الثانية الأخيرة من اللقاء.. كما طالب جوزيه اللاعبين بإمتاع الجماهير والعودة لعروضهم القوية مع ضرورة مواصلة الانتصارات.
كما أكد البرتغالى الآخر بدرو المدرب العام للفريق فى المؤتمر الصحفى عقب اللقاء أن إهدار الفرص السهلة أمام مرمى المنافسين هو أبرز السلبيات التى تمثل صداعا فى رأس الجهاز الفنى ويسعى جاهدا إلى علاجها بشتى الطرق.. وأكد أنه كان من المفترض أن يستغل الفريق تفوقه العددى بعد طرد حارس دجلة ولكن التوفيق غاب عن لاعبى الأهلى فى الفرص التى أتيحت له فى الشوط الثانى
اعترف بدرو بوجود أخطاء من بعض اللاعبين وأشار إلى أنه أمر طبيعى فى ظل تغيير بعض اللاعبين لمراكزهم بسبب النقص العددى فى صفوف الفريق نتيجة الإيقافات والإصابات.
أما سيد عبد الحفيظ فأكد أن المباراة لم تشهد المستوى المطلوب من أداء الأهلى ولكنها فى نفس الوقت أفرزت مكاسب جديدة وأهمها حصد النقاط الثلاث والمستوى الرائع للاعب الشاب أحمد نبيل مانجا.
بينما أكد وائل جمعة صخرة دفاع الفريق والذى حمل شارة الكابتن فى هذه المباراة أن التوتر والقلق من النتيجة كان سببا فى اهتزاز المستوى وارتكاب الأخطاء وإهدار الفرص السهلة ولكن المستوى سيتحسن بالتأكيد فى المباريات المقبلة بعدما اكتسب الفريق مزيدا من الثقة والاطمئنان.

الجمهوريه
أيوا كورة - محمود فرج - أكد مراسل موقع "aiwakora " من داخل النادى الأهلى أن المدير الفنى البرتغالى للفريق مانويل جوزيه قد وجه تحذيرا لشباب الفريق أن عليهم التركيز معه خلال الفترة المتبقية من عمر الدورى العام أو الرحيل عن الفريق تماما

حذر البرتغالى المدير الفنى للاهلى مانويل جوزية لاعبى الأهلى الشباب المتمثلين فى مصطفى "عفروتو" وأحمد شكرى وشهاب الدين أحمد وأيمن أشرف من عدم التركيز مع الفريق الأول خلال المرحلة المقبلة من عمر الدورى العام مشيرا أنها محطة مهمة لهم وللأحمر

وتابع جوزيه أن الجميع يحضر العديد من العروض مثل عرض ليل الفرنسى ل"عفروتو" وباريس سان جيرمان ل" أيمن أشرف" وهوفنهايم الألمانى لأحمد شكرى مطالبا اياهم اما بالرحيل عن الفريق لتلك الأندية أو عدم التفكير فى هذه العروض مؤقتا

يذكر أن موقعنا قد انفرد بقدوم وفد هوفنهايم الالمانى للقاهرة اليوم - الأربعاء- لمناقشة ضم أحمد شكرى خلال الموسم القادم وسنوافيكم بالتفاصيل

المصدر : أيوا كورة
محرر أيوا كورة - تناقلت المواقع الاجتماعية، وخاصة موقع الفيسبوك، معلومات عن موقف نبيل قام به محمد أبو تريكة لاعب النادي الأهلي قبل مران فريقه مشيدة بأخلاق نجم منتخب مصر وتقديمه المثل بما يجب أن يكون عليه سلوك لاعب كرة القدم.

وقالت صحيفة الفجر ان بعض الصفحات على الموقع الاجتماعي سردت قيام أبو تريكة بمساعدة بعض العاملين الذين كانوا ينقلون الثلج أمام ملعب مختار التتش بالنادي؛ حيث بادر بمساعدتهم بحمل الثلج على كتفه عندما شاهد ثقل الحمولة، وحاول العمال منعه من ذلك حتى لا يرهق نفسه قبل المران، لكنه أصر على مساعدتهم.

موقف أبو تريكة دفع الناشئ أحمد حسن محجوب المنضم حديثا لصفوف الفريق الأول، إلى القيام بالسلوك ذاته، ليقدم اللاعب الخلوق صاحب الخبرة الطويلة المثل والقدوة للاعب الصاعد بالفريق في مشهد بات من الصعب رؤيته داخل ملاعبنا في ظل الأجواء المشحونة وانفلات الأعصاب سواء من الجماهير أو اللاعبين.

وعلى الرغم من تعرض نجم الأهلي لانتقادات واسعة خلال الفترة الحالية، بسبب انخفاض مستواه داخل المستطيل الأخضر، إلا أنه ما زال يؤكد بمواقفه الرائعة يوما بعد آخر، أن لاعب الكرة لا يتابع فقط داخل الملعب، بل يمكن بسلوكه الحسن أن يتابع خارجه أيضا، ليكون بمثابة القدوة الطيبة للشباب المصري

الصدر : أيوا كورة
أخيراً وبعد عدة نداءات من جانب الأهلي وافق إتحاد الكرة المصري علي فتح باب القيد للموسم الجديد يوم 12 يوليو القادم عقب نهاية بطولة الدوري المصري بيوم واحد فقط.

وكان الأهلي قد طلب من الإتحاد فتح باب القيد المحلي حتى يتثني له قيد اللاعبين الجدد والغير مقيدين في القائمة الأفريقية قبل أن يبدأ غمار المعترك الأفريقي الذي ينطلق في الخامس عشر من الشهر ذاته.

ولا تسمح لوائح الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بقيد أي لاعب في قائمة فريقه الأفريقية إلا بعد إدراجه في القائمة المحلية في الإتحاد التابع له النادي.

وتنتهي بطولة الدوري المصري في الحادي عشر من يوليو القادم بينما تنطلق مباريات الجولة الأولي لدور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا أحد أيام 15أو16 أو17 من الشهر ذاته.
قررت لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين تعديل مباريات الأسبوع الـ23 من بطولة الدوري الممتاز المصري لتتناسب مع المطالب الأمنية والنقل التليفزيوني للمباريات.

وكان من المقرر إقامة مباريات المرحلة يوم الثلاثاء بمواجهات الإسماعيلي مع الشرطة وحرس الحدود مع الأهلي وبتروجيت مع المصري ، وتم تأجيل هذه اللقاءات لتقام يوم الأربعاء إلى جانب مباراة انبي واتحاد الشرطة.

وأقرت اللجنة تأجيل مباراة الزمالك والمقاصة إلى يوم الخميس لتقام في الثامنة والنصف مساءًً مع تغيير مواعيد مباراتي سموحة مع المقاولون ووادي دجلة مع الجونة إلي الساعة السادسة مساءً بدلاً من الثامنة والنصف.

وتقام مباريات المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز المصري علي ملاعب الأندية المذكورة أولاً علي النحو التالي:
يوم الأربعاء الموافق 25 مايو 2011
حرس الحدود مع الأهلي في السادسة مساءً
الإنتاج الحربي مع الإتحاد في السادسة مساءً
بتروجيت مع المصري في السادسة مساءً
انبي مع طلائع الجيش في الثامنة والنصف
يوم الخميس الموافق 26 مايو 2011

الإسماعيلي مع إتحاد الشرطة في السادسة مساءً
الزمالك مع مصر المقاصة في الثامنة والنصف مساءً
سموحة مع المقاولون في السادسة مساءً
وادي دجلة مع الجونة في السادسة مساء
تراجع النادي الأهلي عن تقديم التماس للإتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن تخفيف العقوبة الموقعة علي النادي بتغريمه 40 ألف دولار و إقامة مباراة علي ملعبه بدون حضور الجماهير.

وأجمعت لجنة الكرة بالنادي في اجتماعها الأخير برئاسة حسن حمدي رئيس النادي وعضوية الكابتن طارق سليم ونائب رئيس النادي محمود الخطيب عن تقديم التماس للكاف لتخفيف العقوبة باتفاق الثلاثي.

وألغت اللجنة فكرة تقديم الالتماس إلي الكاف لأنه سيكون بلا جدوى خاصة بعد التأكد من أن الاتحاد الأفريقي لن يتراجع عن العقوبة أو حتى يقبل بتخفيضها لذا كان القرار بعدم تقديم أي التماس متوقع رفضه من الأساس.

وكان الكاف قد وقع غرامة تقدر بـ 40 ألف دولار وإقامة مباراة له بدون جماهيره بعدما أشعلت الأخيرة الشماريخ بشكل جماعي في لقاء الإياب مع زيسكو الزامبي في دور الستة عشر لبطولة دوري الأبطال الأفريقي.

ومن جانبه وجه الدولي عماد متعب مهاجم الفريق الأحمر الدعوة إلي كل أعضاء الفريق لاعبين وإداريين لحضور عقد قرانه المقرر له يوم السبت المقبل.

بينما تم تصعيد اللاعب الشاب حسين السيد للتدريب مع الفريق الأول لسد غياب أيمن أشرف الظهير الأيسر حيث يلعب حسين في المركز ذاته الذي يعاني من نقص حاد بغياب أشرف ، بينما من المرجح أن يعود الدولي سيد معوض لاحتلال مكانة أساسية في صفوف الفريق أمام الإنتاج الحربي.
avatar
جوزيه للاعبي الاهلي:اللي عايز يمشي..يمشي!
مُساهمة في الجمعة مايو 20, 2011 12:54 am من طرف Gardenia2000
صب البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى للأهلى، جام غضبه على لاعبى الفريق خلال المحاضرة التى ألقاها عليهم الثلاثاء، بسبب الأداء المهتز الذى ظهر به اللاعبين خلال مباراة وادى دجلة فى الأسبوع الـ21 للدورى وانتهت بفوز الأحمر2/1.

علم "اليوم السابع" أن جوزيه وبّخ جميع لاعبى الأهلى باستثناء وائل جمعة ومحمد ناجى جدو، و قال "لا أعلم ما هو السر فى إهدار الفرص السهلة أمام مرمى الخصم، متابعا: لو أحرزنا نصف الفرص المُهدرة لحققنا فوزا عريضا وتخلصنا من الضغط الذى نلعب فيه بسبب الفوز بفارق هدف واحد خلال المباريات الأخيرة محليا وأفريقيا.

جوزيه قال بالحرف: "خط الدفاع لم يكن فى مستواه، وباستثناء وائل جمعة اختفى جميع المدافعين، ولم يكن لهم دور فى المباراة، وسببوا لنا إحراجا شديدا خلال أحداث لقاء دجلة، ثم وجه المدير الفنى حديثه لجدو وقال: مستواك يتحسن من مباراة لأخرى، وإذا استمررت على هذا الأداء والحماس ستصل للقمة وستتغلب على مشكلة "العقم" التهديفى التى تطاردك حاليا.

أكثر كلمات جوزيه إثارة عندما فتح النار على اللاعبين الذين يهددون بالرحيل من وقت لآخر وقال بالحرف: من يرغب فى الرحيل.. فليرحل.. الأهلى لا يقف على لاعب مهما كان اسمه أو تاريخه.

تهديد جوزيه جاء بعدما هدد أكثر من لاعب كبير بالفريق بالرحيل بسبب عدم مشاركتهم فى المباريات الأخيرة أساسيا، وشدد المدرب البرتغالى على أنه لن يسمح بإثارة المشاكل داخل الفريق بسبب رغبة البعض فى الرحيل، مؤكدا أن الجهاز الفنى هو وحده من يملك حق اختيار التشكيل.

ويستعد الأهلى لمباراة الإنتاج الحربى يوم الجمعة المقبل فى الأسبوع الـ22 للدورى.
المصدر اليوم السابع
أبدى أحمد حسن قائد المنتخب المصري لكرة القدم استغرابه الشديد من نسب البعض له تصريحات مغلوطه تهدف ألى توتر علاقته بالأهلي وهو أمر لن يسمح به أبداً لأن علاقته بالنادي الأحمر قوية ولا يمكن لأية شائعات أن تؤثر عليها .

وقال قائد المنتخب المصري، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي على الانترنت:" إن تجديد عقده مع الأهلي أمر يخصه هو وحده ولا يعرف لماذا ينشغل الكثيرون بهذا الأمر ويحاولون الاجتهاد حوله وينسجون قصصاً حول ذلك دون أن يكون لها أساس من الصحه، مشدداًعلى أنه منطقياً اذا ما جدد عقده مع الأهلي خلال الفتره المقبله أن يتم قيده فى القائمه الأفريقيه حيث أن الجهاز الفنى لن يتمسك بأى لاعب إلا أذا كان على يقين بمدى حاجته إليه فى صفوف الفريق .

وأشار الصقر إلى أنه كان أول من طلب أن يتم تأجيل تجديد عقده مع الأهلي إلى نهاية الموسم حتى يشفى تماماً من الإصابه التى تعرض لها بقطع فى الرباط الصليبي ويستعيد مستواه المعروف عنه.. ومن ثم فهو حالياً مشغول جداً بتركيزه فى الملعب حتى يقدم أفضل ما عنده ويؤكد جدارته بالاستمرار مع الأهلي ولا يقلقه أى كلام يقال خلاف ذلك حيث أن علاقته بالأهلي قويه جداً وتقوم على الاحترام والتقدير المتبادل .

وأضاف لاعب أندرلخت السابق:" إنه يحترم كل الأراء خاصه الموضوعيه منها لكنه ضد أختلاق اية قصص ونسبها اليه نافياً أن يكون قد أبدى اشتراطه القيد أفريقياً للتجديد للأهلي مثلما خرج البعض ليعلن ذلك على لسانه وهو أمر عار عن الصحة، مشدداً على أنه زهق من هذه الشائعات التى زادت عن الحد فى الأيام الماضيه خاصه أن هناك أيضاً من اختلق شائعه ورددها عقب لقاء الأتحاد السكندري في الدوري عن حدوث خناقه بينه وبين زميله حسام غالى وهو أمر لم يحدث من قريب أو بعيد .

وفى النهايه طالب الصقر الجميع بتحرى الدقه فى كل ما يقال ويتم الترويج له من منطلق الأمانه وحتى لا يتم أختراع مشاكل بين الأنديه واللاعبين لمجرد البحث عن أحداث زوبعه داخل الوسط الرياضي.
المصدر كورابيا
أبدى شريف عبدالفضيل مدافع الأهلى رضاه التام عن المستوى الذى ظهر به خلال مباريات فريقه الأخيرة، مشيرا إلى أنه مازال لديه الكثير ليقدمه مع الفريق طالما بدأ يشارك أساسيا.

تابع عبدالفضيل: رغم أننى رجعت للمشاركة فى مركز جديد على هو "الليبرو" إلا أننى اجتهدت فيه وظهرت بشكل جيد، موضحا أنه جاهز للمشاركة فى أى مركز يخدم مصلحة الفريق.

كشف مدافع الأهلى عن نصيحة جوزيه بعدم التقدم للأمام، وعلق قائلا: أتمنى أن يكون لى دور هجومى لاسيما، وأننى أُجيد هذا الدور لكن المدير الفنى للفريق طالبنى بعدم التقدم للأمام حتى لا يؤثر ذلك سلبيا على دورى الدفاعى.

أِشاد عبدالفضيل بدعم جماهير الأهلى للفريق خلال الفترة الماضية، لأن هذا الدعم هو أهم عناصر النجاح للفريق، موضحا أن اللاعبين لديهم إصرار وحماس شديد للحفاظ على لقب الدورى المحلى بعد تقليص فارق النقاط مع الزمالك لنقطة واحدة لصالح الأخير.

عن وقوع الأهلى فى المجموعة الثانية بدور الثمانية الإفريقى بجانب الترجى التونسى ومولودية الجزائر والفائز من سيمبا التنزانى والوداد المغربى قال شريف عبدالفضيل: أختلف مع من قال إن المجموعة الأولى التى تضم الهلال السودانى والقطن الكاميرونى وانيمبا النيجيرى والرجاء البيضاوى المغربى أقوى من المجموعة الثانية، لأن مجموعة الأهلى هى الأقوى لأن المنافسة مع فرق عربية تُضفى قوة وإثارة على المواجهات.

رشح عبدالفضيل الأهلى والترجى لصعود للمربع الذهبى للبطولة بل وربما للدور النهائى، مؤكدا أن فريقه قادر على استعادة لقب بطولة أفريقيا.
المصدر اليوم السابع
avatar
عبد الفضيل : الضغط النفسى وراء تراجع الأداء
مُساهمة في الجمعة مايو 20, 2011 12:56 am من طرف Gardenia2000
أكد شريف عبد الفضيل مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أن الضغط النفسى الواقع على اللاعبين فى الفترة الماضية من اجل تقليص فارق النقاط مع الزمالك متصدر جدول الدورى الممتاز هو السبب وراء هبوط الأداء.
وأشار عبد الفضيل الى أن فارق الست نقاط أدى الى توتر وتسرع اللاعبين فى المباريات رغبة منهم فى تحقيق الفوز والحصول على الثلاث نقاط لتقليص الفارق مع الزمالك مضيفاً أن الوضع قد اختلف الآن بعد أن أصبح الفارق نقطة واحدة على القمة.
وقال مدافع الاهلى :" أداء الفريق سيتحسن فى المباريات القادمة بعد أن اصبح الفارق مع الزمالك نقطة واحدة فقط وهم ما سيحرر اللاعبين من الضغط النفسى".
واختتم عبد الفضيل تصريحاته متمنيًا عودته مرة اخرى لصفه فى المنتخب الوطنى الذى سيواجه نظيره الجنوب أفريقى مطلع الشهر القادم فى التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بغينيا الاستوائية والجابون.
قررت لجنة الكرة بالأهلي صرف النظر عن معسكر الإعداد عن الموسم الجديد بسبب ضيق الوقت وقرب المسافات بين المباريات التي يخوضها الفريق وتلاحم المواسم.

وعلم El-Ahly.com أن رأي البرتغالي فيدالجو مدرب الأحمال بالفريق كان قاطعاً في إلغاء المعسكر الإعدادي للموسم الجديد خاصة بعدما رأي أن تلاحم المواسم وضيق الوقت سيكون سبباً في إجهاد كبير لدي اللاعبين.

وحرص البرتغالي جوزيه علي استشارة مدرب الأحمال بشأن خطة الإعداد للموسم المقبل في ظل سعيه لانطلاقة قوية لدور الثمانية لدوري الأبطال الأفريقي.

بينما كانت الأنباء التي تتواتر بشأن اقتراب التوصل إلي صيغة نهائية ترضي جميع الأطراف بشأن إقامة بطولة كأس مصر هذا الموسم لتضع الفريق الأحمر في موقف حرج خاصة أن شهر يوليو هو المقترح للعب البطولة بالإضافة إلي أن الشهر ذاته سيشهد الجولتين الافتتاحيتين في دوري المجموعات للبطولة الأفريقية.

وجاء القرار النهائي من لجنة الكرة بناء على المذكرة التي تقدم بها الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بعد التشاور مع مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي.
عقد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي جلسة مع ظهير أيسر الفريق سيد معوض، طالبه خلالها بالعديد من الأمور التي يريد أن ينفذها اللاعب صاحب الخبرة.

نصح البرتغالي لاعبه سيد معوض في الجلسة الخاصة التي عقدها معه بحضور المترجم هشام علام بضرورة استعاده كامل مستواه الفني الذي عهدته عليه جماهير النادي الأهلي.

وأشار المدير الفني للنادي الأهلي إلى أنه تعمد عدم الدفع به خلال الفترة الأخيرة، حتي يخرج كل ما لديه من إمكانيات وقت الدفع به أساسياً مرة أخرى.

وتمنى البرتغالي في نهاية حديثة مع اللاعب، والذي استمر لمدة 15 دقيقة أن يعود سيد معوض إلى فورمته المعهودة، حتى يبقى في التشكيلة الأساسية للفريق ولا يبتعد عن مكانه المفضل في الجبهة اليسرى.
وجه المهندس عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات بالأهلي تحذيراً شديد اللهجة إلي حسام حسن المدير الفني للزمالك لمنعه من استفزاز جماهير الأهلي ، مؤكداً أن علي المدير الفني للزمالك تحمل نتائج استفزازه المتكرر للجماهير الحمراء.

وطلب مدير التعاقدات بالنادي الأهلي من حسام حسن المدير الفني للزمالك منع لاعبيه من استفزاز جماهير الأهلي، وقال لـ"العربية.نت": "عندما تستفز الجمهور عليك أن تتحمل النتائج".

وأشار إلى أن إدارة ناديه تجتمع باستمرار مع قادة رابطة مشجعي النادي "الألتراس" من أجل توجيههم ومنعهم من توجيه هتافات معادية للفرق الأخرى، ولكن المشكلة الحقيقية تكمن في أن هناك لاعبين مثل شيكابالا لديها اعتراضات على استفزاز الجماهير ومن الصعب السيطرة على أعداد بالآلاف في هذه الحالة.

واحتدم الصدام بين جماهير الأهلي والتوأم حسام وإبراهيم حسن، المدير الفني ومدير الكرة بنادي الزمالك، على خلفية الهتافات المعادية التي وجهتها الجماهير إلى التوأم بعد اتهامهما بالهجوم الدائم على الأهلي في وسائل الإعلام بالإضافة لدفاعهما عن هتافات شيكابالا الدائمة والخارجة مع جماهير الزمالك عقب المباريات.
avatar
أجهض محمد ناجي جدو نجم وسط النادي الأهلي محاولات الوقيعة بينه وبين البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق حينما أكد أنه دائما ما يستمد الثقة من المدير الفني الذي يسعي دائما لان اخرج كل ما لدي في المباريات.
قال جدو في تصريحاته الخاصة ل¢ رياضة الأسبوعي¢ أن كل مدير فني له وجهة نظره الخاصة في الدفع بلاعبين في المباريات واستبعاد آخرين . وحينما تولي جوزيه تدريب الفريق جلست احتياطيا في العديد من المباريات ثم بعد ذلك لعبت اساسيا في مباريات أخري.
اضاف: ان من يملك دليلا علي انني قمت بالاعتراض علي جلوسي احتياطيا فعليه أن يتقدم بذلك فورا لأني لاعب أعرف حدودي كفرد في فريق النادي الأهلي. وجميع اللاعبين يلتزمون بقرارات المدير الفني طالما نحقق الفوز.
أوضح أن الشائعات تنال من عدد كبير من لاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة. لكننا لن نستسلم ولن يستطيع أحد الإيقاع بنا مشيرا إلي أنه ليس كل لاعب يجلس احتياطيا لابد وان يكون افتعل أزمة مع الجهاز الفني خاصة وأن لاعبي الأهلي لديهم وعي كامل بذلك الأمر. ولن ينحازوا عن هدفهم الاساسي بالفوز بالدوري وبطولة أفريقيا.
وكشف جدو أن الكرة تعانده في الفترة الأخيرة وتحديدا في مسألة تسجيل الأهداف. لكنه دائما ما يلعب رأس حربة متأخر. وليس مهاجما صريحا لذلك فهو ليس قلقا من تلك المسألة في الفترة الأخيرة. خاصة وأن الهدف الأكبر هو الحفاظ علي بقاء درع الدوري في النادي الأهلي.
وعن اشتعال المنافسة مع الزمالك علي اللقب قال جدو إن الحديث عن هذا الأمر ليس من اختصاصاتي. فهناك من يتحدثون عن ذلك بوضوح. ولكن ما أود أن اشير إليه هو ان كل اسبوع يمر يمثل أملا كبيرا بالنسبة لنا وهو نفس الأمر لنادي الزمالك .
وتوقع لاعب وسط الأهلي أن يكون حسم بطولة الدوري مع الأسبوع الأخير رافضا أن يكون الاسماعيلي ابتعد عن المنافسة بخسارته أمام المقاولون العرب مؤكدا أن لدي الدراويش جهازا فني ولاعبين قادرين علي العودة للمنافسة بقوة مؤكدا أن كل هذه الأمور تصب في صالح الكرة المصرية.
avatar
الأرقام ترشح الأهلي للقب الأفريقي
مُساهمة في الجمعة مايو 20, 2011 1:08 am من طرف Gardenia2000
يبدأ الأهلي في منتصف يوليو القادم مشوار دوري المجموعات في بطولة الأندية أبطال أفريقيا الذي يسعي فيه لاستعادة اللقب المفقود لعامين متتاليين. وهي المرة العاشرة التي يدخل فيها الأهلي معترك دوري المجموعات في تاريخ البطولة بنظامها الجديد في رقم قياسي جديد للشياطين الحمر لم يحققه سوي فريق الترجي التونسي شريك الأهلي في مجموعته الحالية في دوري الأبطال.
شق الأهلي طريقه إلي دور الثمانية منذ بطولة 1999 لكنه لم يذق طعم التأهل إلي نصف النهائي إلا بقدوم البرتغالي مانويل جوزيه الذي حقق مع الأهلي البطولة عام 2001 بعد غياب دام 14 عاما منذ بطولة 1987.
تسع مجموعات خاضها الأهلي في مشوار البطولة الجديدة قاده فيها ستة مدربين هم جوزيه وتسوبيل ومختار مختار ودريكسي والهولندي بونفرير وحسام البدري. ويشهد تاريخ البطولة في نسختها المعدلة أن البرتغالي مانوية جوزيه هو الأول علي الجميع فخاض في دور الثمانية ¢30¢ مباراة حقق الفوز في ¢18¢ مباراة وتعادل في ¢7¢ مباريات وتجرع الهزيمة في ¢5¢ مباريات وحصد ¢61¢ نقطة من أصل¢90¢ بنسبة ¢67.7%¢. وقاد الأهلي إلي تصدر مجموعته ثلاث مرات من أصل خمس مجموعات لعب ضمنها. وعلي يديه صعد الأهلي إلي نهائي البطولة وأحرزها أربع مرات وخسر النهائي مرة واحدة أمام النجم الساحلي بفعل التحكيم الإفريقي الكاميروني المغربي بقيادة العرجون. وجوزيه صاحب أكبر فوز للأهلي في دوري المجموعات علي بطل غانا أشانتي كوتوكو بأربعة أهداف دون رد لكنه صاحب أثقل هزيمة أمام بيترو اتليتكو ¢4/2¢ في دور الاياب في احضان استاد القاهرة في 5 أكتوبر 2001.. أما الألماني راينر تسوبيل فقد قاد الأهلي في تسعة لقاءات في بطولتي 1999 و2000 حقق خلالها الفوز في أربعة وانهزم في ثلاثة وتعادل في مباراتين. وخاض مختار مختار عام 2000لقاء جان دارك السنغالي مديرا فنيا وحقق الفوز بثلاثية. ولعب الألماني دريسكي مباراتين تعادل في الأولي بهدف أمام هارتس أوف أوك وانهزم في الثانية أمام لوبي استارز بطل نيجريا في غياب عصام الحضري. أما حسام البدري فقد قاد الأهلي مديرا فنيا في دوري المجموعات في النسخة الأخيرة عام 2010 وحقق فوزين وتعادلين وانهزم مبارتين واحتل المركز الثاني في المجموعة بعد شبيبة القبائل الجزائري برصيد ثماني نقاط.
تسيد الأهلي مجموعته ثلاث مرات بينما حل وصيفا لبطل المجموعة خمس مرات وتذيل مجموعته مرة وحيدة.
قدم الأهلي أفضل نتائجه علي الاطلاق في دوري المجموعات عام 2005 حين تصدر مجموعته برصيد ¢14¢ نقطة بأربعة انتصارات وتعادلين حيث افتتح الأهلي انتصارته في هذه البطولة بقذيفة محمد شوقي من علي بعد 35 ياردة من ضربة حرة في مرمي حارس الرجاء المغربي معلنا فوز الأهلي بهدف. وفاز علي انيمبا النيجيري ذهابا وإيابا. وفاز علي أياكس كيب تاون وتعادل معه إيابا ثم تعادل مع الرجاء البيضاوي بهدف لمتعب.
أما أسوأ بطولات الأهلي فكانت بطولة عام 2002 بقيادة الهولندي بونفرير حيث قبع الأهلي في قاع المجموعة برصيد خمس نقاط من ثلاث انتكاسات وتعادلين وفوز وحيد واستقبلت شباكه تسعة أهداف فيما أحرز سبعة أهداف فقط بفارق أهداف ¢-2¢.
خاض الأهلي في دوري المجموعات 54 مباراة حقق الفوز في 26 مباراة وتعادل في ¢14¢ ولقي الهزيمة في ¢14¢ مباراة وحصد ¢68¢ نقطة من أصل ¢162¢. وأحرز الأهلي¢ 79¢ هدفا بمعدل ¢1.46 هدف / مباراة¢ بينما استقبلت شباكه ¢ 58¢ هدفا. وشارك في تسجيل أهداف الأهلي ثلاثون لاعبا منهم ثلاثة أفارقة هم فلافيو ¢6¢ اهداف. وهدف لكل من صنداي وتشيرنو . بينما تصدر الفنان محمد أبوتريكة قائمة هدافي الأهلي في دور المجموعات برصيد ¢11¢ هدفا بدأها بالتسجيل علي أرض استاد القاهرة في 26 اغسطس 2006 من ضربة جزاء في مرمي اشانتي كوتوكو وأخرها أيضا من ضربة جزاء علي ارض استاد دان أنيياما في مرمي هارتلاند النيجيري. ويليه علاء إبراهيم برصيد تسعة أهداف ثم أحمد بلال برصيد سبعة أهداف ثم أسامة حسني ستة أهداف وخمسة لابراهيم سعيد وثلاثة لعماد متعب ومثلها لمحمد بركات وهدفين لكل من علي ماهر ومحمد فاروق وحسام غالي ووائل جمعة ومحمد شوقي ومحمد طلعت وهدف لكل من شادي محمد ومحمد جودة وسامي قمصان ووليد صلاح الدين وهشام حنفي وهادي خشبة وخالد بيبو واحمد السيد ومحمد فضل واحمد فتحي واحمد صديق واحمد حسن ومحمود سمير وجدو.
أعلن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى عن قائمة الفريق المشاركة فى لقاء الإنتاج الحربى غداً الجمعة ضمن منافسات الاسبوع الثانى والعشرين من بطولة الدورى المحلى.
عاجل: تريكة يبتعد عن قائمة الإنتاج رغم شفاءه.. وشبانة ينضم لأول مرة

أعلن البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى عن قائمة الفريق المشاركة فى لقاء الإنتاج الحربى غداً الجمعة ضمن منافسات الاسبوع الثانى والعشرين من بطولة الدورى المحلى.

وضمت القائمة:ـ
حراسة المرمى : أحمد عادل عبد المنعم ، محمود أبو السعود

خط الدفاع : وائل جمعة ، أحمد السيد ، شريف عبد الفضيل ، أحمد فتحي ، سيد معوض، أحمد نبيل مانجا، حسام غالي.

خط الوسط : حسام عاشور ، معتز إينو، محمد بركات ، أحمد حسن، عبد الحميد شبانة، أمير سعيود.

خط الهجوم : دومينيك دا سيلفا ، أسامة حسني ، محمد ناجي" جدو ".

وفضل الجهاز الفنى بقيادة المدرب البرتغالى عدم المجازفة باللاعب محمد أبو تريكة لعدم تكرار الإصابة "فى عضلة السمانة"، مقارنة بموقف اللاعب محمد فضل، الذى شارك فغاب فترة طويلة.
يذكر أن اللاعب الشاب حسين السيد لم يدخل ضمن قائمة الإنتاج أيضاً رغم تصعيده لسد النقص فى الجبهة اليسرى بغياب اللاعب أيمن أشرف
اللاعب يصر على علاقته الجيدة مع الساحر البرتغالى
عقب إنتهاء اللاعب محمد أبو تريكة من أداء فريضة صلاة المغرب فى المسجد المتواجد داخل أسوار مقر النادى الأهلى بالجزيرة، خص النجم الخلوق مراسل AhlyNews.com للتعليق على إستبعاد الأول من قائمة الفريق المشاركة فى لقاء الإنتاج الحربى فى الاسبوع الثانى والعشرين من الدورى المحلى.
لخص تريكة ــ بكل سماحة قلب ــ أسباب خروجه عن مواجهة الإنتاج غداً الجمعة لمراسل الموقع، بأحقية زملائه فى الفريق الجاهزين بدنياً وفنياً عنه، فى الوقت الذى مازال يستعيد فيه اللاعب لياقته البدنية عقب عودته من الإصابة التى لحقت به مؤخراً.
كما أشار تريكة إلى رؤية الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى مانويل جوزيه فى تحديد قوائم المباريات حسب إحتياجاتهم الخاصة، مشدداً على بقاء الساحر البرتغالى الأب الروحى له، وسر نجاحه وإستمراراه بالملاعب.
وبدوره أكد حبيب الملايين على ضرورة بذله لمجهود مضاعف خلال الفترة القادمة، للعودة مرة أخرى لقائمة الفريق، والمشاركة كأساسى.
جدير بالذكر أن اللاعب أتمم برنامجه التأهيلى على أكمل وجه بعد تعافيه من اصابته "إجهاد بعضلة السمانة"، ولكن الجهاز الفنى فضل عدم إشراكه بقائمة الانتاجمباشرة عقب عودته للملاعب
قرر الإتحاد المصري لكرة القدم تأخير موعد مباراة الأهلي و حرس الحدود في الأسبوع الـ23 لتكون يوم الأربعاء الموافق 25 مايو بدلاً من الثلاثاء .

وعلم AhlyNews.comمن مصادره الخاصة أن سبب تأجيل المباراة يرجع إلي الخوف من رد فعل المتظاهرين في الاسكندرية خاصة أن الحكم النهائي في قضية المتهمين بقتل الشهيد خالد سعيد سوف يكون يوم الثلاثاء .

وتخوف اتحاد الكرة من رد فعل المتظاهرين بعد نطق الحكم يوم الثلاثاء ، خاصة أنه سيكون يوم مباراة هامة بين الأهلي و الحدود على ملعب إستاد المكس في الإسكندرية ولذلك تم تأجيل المباراة 24 ساعة.

وقررت لجنة المسابقات أيضاً تأجيل مباراة الزمالك و مصر المقاصة لتكون يوم الخميس بدلاً من الأربعاء في الثامنة والنصف على ملعب إستاد القاهرة الدولي.
يذكر أن النادي الأهلي سوف يلتقي مع الانتاج الحربي غداً ، بينما سيلتقي نادي الزمالك مع المقاولون العرب يوم السبت القادم في الأسبوع الـ22 من مسابقة الدوري الممتاز.
فقد الأهلي نقطتين مؤثرتين في السباق على الصدارة بالتعادل مع ضيفه الإنتاج الحربي 2-2 يوم الجمعة المرحلة 22 من الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي على الإنتاج الحربي عن طريق أحمد فتحي في الدقيقة 16، وتعادل الضيوف عن طريق محمد عبد ربه فيلكس في الدقيقة 20.

ومنح جمعة مشهور الأفضلية لفريقه في الدقيقة 88 من ركلة جزاء، وتعادل عبد الحميد شبانة للأهلي في الدقيقة 94.

وبهذه النتيجة، فقد الأهلي فرصة الصعود للقمة لأول مرة من بداية المسابقة بعدما توقف رصيده عند 43 نقطة بالتساوي مع الزمالك المتصدر بأفضلية الأهداف، فيما حصد الإنتاج الحربي نقطته الـ25 واستمر في المركز التاسع
المصدر : فى الجوول
قال بارني بيدرو المدرب العام لفريق الأهلي أن الجهاز الفني يضع التشكيل الأفضل لكل مباراة حسب الرؤية الخاصة بها ، بينما قال طارق حسن المدرب العام للإنتاج الحربي أن دكة بدلاء الأهلي كانت تحوي لاعبين مميزين قادرين علي تحويل دفة المباراة إلا أن جوزيه لم يستخدمها.

وأضاف بيدرو في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أن الجهاز الفني للفريق الأحمر يضع التشكيلة التي يراها مناسبة لكل مباراة ، بينما يقوم بإجراء التغييرات حسب سير أحداثها.

وأكد أن القرارات الأفضل من وجهة نظر المدير الفني يتم تفعيلها من أجل الحصول علي مستوي أفضل وتحقيق المطلوب من كل مباراة ، بينما أحياناً يقف الحظ حائلاً دون ذلك.

وأوضح المدرب العام للأهلي أن الجهاز الفني يدفع بأفضل لاعبيه خلال المباريات حسب جاهزيتهم الفنية والبدنية في التدريبات ،رافضاً ما يروجه البعض حول وجود تعنت تجاه بعض اللاعبين.

وأشار إلي أن الحكم تغاضي عن احتساب ركلة جزاء صحيحة لفريقه كانت ستغير من مجريات المباراة ، وأضاف أن لاعبيه نزلوا إلي ملعب المباراة بأعصاب مشدودة وهو ما ساهم في تسرعهم وعدم تركيزهم خلال اللقاء.

وأنهي بيدرو مشدداً أن فرص الأهلي في ببطولة الدوري مازالت قائمة بشدة خاصة أن الفارق مع متصدر البطولة مازال ثلاث نقاط حتى لو فاز الزمالك في مباراة الغد.

بينما أكد طارق حسن المدرب العام لفريق الإنتاج الحربي أن الجهاز الفني تابع أداء الأهلي في المباريات الأخيرة ،بجانب معرفته التامة بالتشكيل الأساسي واللاعبين الاحتياطيين.

وأشار إلي أن الجهاز الفني لفريقه كان يعلم أن دكة بدلاء الأهلي تضم لاعبين مميزين قادرين علي قلب الموازين في أي لحظة إلا أن هناك بعض اللاعبين لم يدفع بهم المدير الفني للأهلي.

وأكد أن فريقه قدم مباراة جيدة وقدم روحاً رائعة ونجح في خطف نقطة من الفريق الأحمر علي ملعب القاهرة ، مضيفاً "أحكمنا الرقابة علي مفاتيح الأهلي ولعبنا بشكل دفاعي جيد ومنظم".

وأختتم معرباً عن رضاه بنقطة التعادل ، رغم أن فريقه كان الأقرب لتحقيق النقاط الثلاثة بعدما تقدم حتى اللحظات الأخيرة من زمن اللقاء

يذكر أن الأهلي فقد نقطتين مهمتين في مشوار بطولة الدوري الممتاز المصري ليبقي في المركز الثاني برصيد 43 نقطة خلف الزمالك المتصدر بفارق الأهداف.
avatar
سيد: الحكم سب جماهير الأهلي وحسم اللقب مازال بأيدين
مُساهمة في السبت مايو 21, 2011 12:54 am من طرف Gardenia2000
ال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الحكم محمد عبد القادر مرسي قام بسب جماهير فريقه عقب انتهاء مباراة الإنتاج الحربي.
وطالب عبد الحفيظ بوقفة جادة وحاسمة مع الحكم لخروجه عن كافة الأعراف الأخلاقية والرياضية وقيامه بسب الجماهير الحمراء الكبيرة.

وشدد مدير الكرة بالأهلي أنه في حال لم يتخذ إتحاد الكرة ولجنة الحكام موقفاً حاسماً تجاه عبد القادر ستحدث كارثة في بطولة الدوري.

وأوضح لاعب الأهلي السابق أنه لا يقبل الإهانة سواء للاعبيه أو لجهازه الفني أو لجماهيره ، متماً "نحترم الجميع لذا لابد أن يحترمنا جميع عناصر اللعبة ، وما حدث لا يحدث حتى في الدول الجاهلة".

وتابع مؤكداً أن محمد أبو تريكة وبعض أعضاء الجهاز الفني سمعوا الحكم وهو يسب جماهير الأهلي عقب المباراة رغم أنها لم تتطرق له من قريب أو بعيد!

وتساءل عبد الحفيظ عن تعيين حكم مساعد غير مؤهل لإدارة مباراة الأهلي والإنتاج ، قائلاً "الحكم المساعد لا يمتلك الخبرة الكافية لإدارة المباريات الكبيرة ، ولم نشاهده في إدارة أي مباراة هذا العام".

وأكد عبد الحفيظ أن المنافسة علي لقب بطولة الدوري لم تنتهي حتى الأن خاصة أن هناك مباريات ستجمع أطراف القمة في البطولة وستكون عاملاً مهماً في حسم مراكز الترتيب.

وأضاف أن حسم المنافسة علي قمة البطولة مازال بأيدي لاعبو الأهلي ، مضيفاً "أمامنا ثمان مباريات مهمة في مشوار البطولة وإذا حققنا الفوز فيها جميعاً سنتمكن من اعتلاء الصدارة وحصد اللقب".
avatar
عبد الحفيظ: الحكم سب جمهور الأهلي .. وأنقذناه من مجزرة
مُساهمة في السبت مايو 21, 2011 2:51 am من طرف Gardenia2000
أقسم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بأن محمد عبد القادر مرسي حكم مباراة فريقه والإنتاج الحربي سب جمهور الفريق الأحمر أثناء خروجه من الملعب، ما كاد يتسبب في مجزرة.

ووقعت مشادة كلامية بين عبد الحفيظ والحكم في الممر المؤدي إلى غرف خلع الملابس عقب المباراة التي انتهت 2-2 في الدوري مساء الجمعة.

ونقل مراسل FilGoal.com في استاد القاهرة أن عبد الحفيظ توجه للحكم عقب نهاية المباراة لمعاتبته على قراراته قبل أن تشتعل الأمور بينهما وكادت تصل إلى اشتباك بالأيدي.

لكن عبد الحفيظ قال في تصريحات لقناة "مودرن كورة" بعد المباراة :"هاتفوا حكم المباراة واجعلوه يقسم بأنه لم يسب جمهور الأهلي، ووقتها أقسم أنني سأرحل من النادي".

وأضاف "لولا تدخلنا لحماية الحكم لكانت قد حدثت مجزرة، لأنه استفز الجمهور بعدما سبهم والكل يشهد على ذلك".

وشكك عبد الحفيظ في احتمالية اتخاذ لجنة الحكام لأي قرار ضد مرسي، مستطردا :"إذا كان اتحاد الكرة ترك لاعبا يسب جمهور الأهلي، فهل سيعاقب الحكم؟"

مرسي ـ حكم اللقاء ـ عقب لـFilGoal.com "الموضوع كان عتابا بسيطا، وتداركنا الأمر سريعا ولا توجد أزمة تحتاج للتعقيب".
avatar
عرابي: لعبنا على التعادل .. وشكرا للأبطال
مُساهمة في السبت مايو 21, 2011 2:53 am من طرف Gardenia2000
أكد أسامة عرابي المدير الفني للإنتاج الحربي أنه سعى إلى الخروج بالتعادل أمام الأهلي على أن يفوز إن أمكن، واصفا لاعبيه بالأبطال.

وقال عرابي بعد التعادل 2-2 مع الأهلي في المرحلة الـ22 للدوري :"لعبنا على التعادل من أول المباراة للحصول على نقطة على الأقل تدفعنا لمنطقة الوسط، وربما نحقق هدف الفوز".

وأضاف في تصريحات لقناة "مودرن كورة" مساء الجمعة "أعتقد أن لاعبي الإنتاج كانوا أبطالا لأنهم نجحوا في الخروج بنقطة في مواجهة الأهلي صاحب الخبرات والجمهور الذي يحرك الحجر".

ونجح الإنتاج في تعويض تأخره بهدف لأحمد فتحي في الدقيقة 15 إلى تعادل في الدقيقة 20 عن طريق محمد عبد ربه (فيليكس) ثم يتقدم في الدقيقة 90 بركلة جزاء لجمعة مشهور قبل أن يعدل الأهلي النتيجة برأس عبد الحميد شبانة في الدقيقة 94.



وأوضح عرابي أن تغييراته جاءت جميعا لمواجهة الإرهاق الذي شعر به لاعبو الإنتاج أمام هجوم الأهلي.

وأتبع "عندما سجلنا الهدف الأول علمت أن الإصرار سيزيد عند الأهلي وبالتالي يتعب لاعبو الإنتاج، فأجريت تغييرات متتالية لمواجهة خبرات المنافس".

وأتم "أشكر اللاعبين على تأدية الواجبات بشكل متميز والحصول على نقطة نسعد بها".
كتب : إسلام أحمد


صب البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأول بالأهلي جام غضبه علي لاعبيه عقب خسارتهم نقطتين مهمتين بالتعادل أمام الإنتاج الحربي.



وانتقد البرتغالي حماس اللاعبين المفرط في الدقائق الأخيرة من زمن المباريات بعد تأزم الموقف واشتعال الأمور ، متسائلاً: أين يذهب باقي وقت المباراة؟



ووجه جوزيه تحذيراً شديد اللهجة لجميع اللاعبين ، مهدداً باستبعاد أي لاعب يتراخي في الفترة المقبلة المهمة التي لا تقبل فقد أي نقاط أخري.



وشدد الساحر البرتغالي علي لاعبيه أن الفوز في جميع المباريات القادمة من شأنه الاحتفاظ باللقب المحلي الذي يحمله الأهلي ، مشدداً أن الفوز وحده هو الكفيل بتحقيق البطولة ولا داعي لتأكيد أهميته في جميع المباريات المقبلة.



وختم جوزيه بتوجيه تساءل للاعبين: أين حماس البطولة الذي يكتسبه لاعبي الأهلي دون غيرهم ، أين الروح التي لا تقبل سوي تحقيق الانتصارات منذ الدقائق الأولي والسعي له في كل لحظة؟



وتعادل الأهلي مع ضيفه الإنتاج الحربي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الممتاز المصري ليفقد الفريق الأحمر نقطتين في سعيه لقمة البطولة التي يتقاسم صدارتها مع الزمالك الذي يملك نفس النقاط.
كتب : إسلام أحمد


قال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الحكم محمد عبد القادر مرسي قام بسب جماهير فريقه عقب انتهاء مباراة الإنتاج الحربي.



وطالب عبد الحفيظ بوقفة جادة وحاسمة مع الحكم محمد عبد القادر مرسي لخروجه عن كافة الأعراف الأخلاقية والرياضية وقيامه بسب الجماهير الحمراء الكبيرة.



وشدد مدير الكرة بالأهلي أنه في حال لم يتخذ إتحاد الكرة ولجنة الحكام موقفاً حاسماً تجاه عبد القادر ستحدث كارثة في بطولة الدوري.



وأوضح لاعب الأهلي السابق أنه لا يقبل الإهانة سواء للاعبيه أو لجهازه الفني أو لجماهيره ، متماً "نحترم الجميع لذا لابد أن يحترمنا جميع عناصر اللعبة ، وما حدث لا يحدث حتى في الدول الجاهلة".



وتابع مؤكداً أن محمد أبو تريكة والكثير من اللاعبين وبعض أعضاء الجهاز الفني سمعوا الحكم وهو يسب جماهير الأهلي بأبشع الألفاظ عقب المباراة رغم أنها لم تتطرق له من قريب أو بعيد!



وتساءل عبد الحفيظ عن السبب وراء تعيين حكم مساعد غير مؤهل لإدارة مباراة الأهلي والإنتاج ، قائلاً "الحكم المساعد لا يمتلك الخبرة الكافية لإدارة المباريات الكبيرة ، ولم نشاهده يدير أي مباراة هذا العام ، هل يقوم الكابتن عصام صيام بالتجريب في الأهلي؟".



وأكد عبد الحفيظ أن المنافسة علي لقب بطولة الدوري لم تنتهي حتى الأن خاصة أن هناك مباريات ستجمع أطراف القمة في البطولة وستكون عاملاً مهماً في حسم مراكز الترتيب.



وأضاف أن حسم المنافسة علي قمة البطولة مازال بأيدي لاعبو الأهلي ، مضيفاً "أمامنا ثمان مباريات مهمة في مشوار البطولة وإذا حققنا الفوز فيها جميعاً سنتمكن من اعتلاء الصدارة وحصد اللقب".




يذكر أن الأهلي فقد نقطتين مهمتين في مشوار بطولة الدوري الممتاز المصري بعد تعادله مع الإنتاج الحربي بهدفين لكل فريق في الأسبوع الـ22 ليبقي الفريق الأحمر في المركز الثاني برصيد 43 نقطة خلف الزمالك المتصدر بفارق الأهداف.
خرج لاعبو الأهلي والجهاز الفني بصورة جماعية إلي حافلة الفريق التي تقله إلي مقر النادي بالجزيرة بعدما خرجوا دفعة واحدة من غرفة الملابس وصولاً إلي الأتوبيس لمنع إجراء أي حوارات صحفية!



وضرب لاعبو الأهلي وجهاز الفني ما يشبه الرقم القياسي في الصعود إلي الحافلة في وقت لم يستغرق أكثر من 40 ثانية ، ورفضوا إجراء أي تصريحات إعلامية.



بينما خرج أعضاء الجهاز الفني مع اللاعبين في محاولة للابتعاد عن ميكروفونات الإعلاميين والصحفيين المنتشرين حول غرفة ملابس الفريق.



وساد الصمت والحزن بين جميع اللاعبين وجهازهم الفني ، وبدا علي محياهم بعضاً من الإحباط نظراً لإهدار نقطتين كانتا ستقفز بالفريق إلي قمة البطولة بصفة مؤقتة.



وتعادل الأهلي مع ضيفه الإنتاج الحربي بهدفين لكل فريق في المباراة التي جمعتهما في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة الدوري المصري ، ليفقد الفريق الأحمر نقطتين جديدتين في منافسته علي لقب البطولة.
avatar
مدرب الأهلي يلوم الحكم وعصبية اللاعبين
مُساهمة في السبت مايو 21, 2011 2:57 am من طرف Gardenia2000
أرجع بيدرو بارني المدرب العام للأهلي التعادل مع الإنتاج الحربي 2-2 في الدوري الممتاز إلى عصبية اللاعبين، وقرارات الحكم.

وفقد الأهلي نقطتين بعدما حول تأخره بهدفين لهدف إلى تعادل في الدقيقة 94، في حين كان هدف تقدم الإنتاج من ركلة جزاء في الدقيقة 90.

وقال بيدرو في المؤتمر الصحفي بعد مباراة المرحلة الـ22 يوم الجمعة :"المباراة كانت صعبة، اللاعبون كانوا متوترين وعصبيين بشكل كبير".

وأضاف "كما أن الحكم بادر باحتساب ركلة جزاء للإنتاج مع اول ظهور لهم في منطقتنا رغم أن لاعبينا سقطوا في أكثر من كرة مشابهة ولم يحتسبها".

وأوضح بيدرو أن التغييرات التي أجراها المدير الفني مانويل جوزيه ترجع إلى وجهة نظر يراها جيدة، وليست بالجديدة.

وفسر "ليست هي المرة الأولى التي يلعب فيها محمد بركات في مركز الظهير الأيسر، والتغيير المبكر لأحمد نبيل (مانجا) كان لتغيير سير المباراة".
عنف مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي لاعبي فريقه في غرف خلع الملابس عقب التعادل مع الإنتاج الحربي 2-2.

ونقل مراسل FilGoal.com في استاد القاهرة أن الفريق الأحمر بالكامل ظل داخل غرفة خلع ملابسه لما يقرب من ساعة عقب نهاية المباراة.

وأضاف أن صيحات المدير الفني البرتغالي تعالى داخل غرفة خلع الملابس عقب المباراة لفترة طويلة، قبل أن يخرج الجميع وعلى وجهه علامات الأسى.

وتعادل الأهلي مع الإنتاج الحربي 2-2 في الجولة 22 من الدوري ليفقد فرصة اعتلاء الصدارة مؤقتا قبل مواجهة الزمالك مع المقاولون العرب مساء السبت.



مشادة في الحافلة

وعقب الصعود إلى حافلة الفريق نشبت مشادة بين حسام غالي قائد الأهلي والمدير الفني البرتغالي.

وذهب غالي للاعتراض على حكم اللقاء عقب خروجه من غرفة خلع الملابس مما أثار غضب جوزيه وعاتب قائده فور صعوده للحافلة، ولكن قائد الأهلي رد على مدربه مما أشعل الأجواء.

وتدخل محمد أبو تريكة نجم الأهلي الذي تواجد في ملعب المباراة رغم استبعاده من قائمة الفريق وأنهى الخلاف بين الجانبين قبل أن تتحرك الحافلة.
استحوذ التعادل المخيب لفريق الأهلي مع الإنتاج الحربي بنتيجة 2/2 جميع تعليقات المحللين على القنوات الفضائية واتفق الجميع على رعونة وعدم تركيز لاعبي الأهلي أهدروا بسببها نقطتين ثمينتين في سباق الدوري.

فمن خلال "ملعب الأهلي" أكد الدكتور طه اسماعيل أن الأهلي يلعب بطريقة غريبة في الربع ساعة الأول من المباريات ودائماً ما يسجل فيه الأهداف , وأشار الدكتور طه اسماعيل أن الأداء الدفاعي لفريق الأهلي عليه علامات استفهام كثيرة.

وأشار المحلل الأول بقناة الأهلي أن فريق الأهلي لم يستفد مطلقا من ارتفاع الحالة المعنوية عقب إحراز هدف التقدم , وتابع بأن تغييرات جوزيه في توقيت مبكر أصبح لغزاً محيراً خاصة أن هذه هي المباراة الثالثة يقوم فيها بتغيير في أول نصف ساعة.

وأكد الدكتور طه اسماعيل أن تغييرات جوزيه المبكرة أربكت الفريق طوال المباراة خاصة أن في النصف ساعة الأخير من المباراة يفتقد الفريق إلى الإمداد والتموين. وأكد أن أحمد فتحي لم يقدم ألداء الجيد في منتصف الملعب وعندما عاد إلى مكانه الطبيعي قدم أداء جيد.

كما اتفق الكابتن زكريا ناصف مع الدكتور طه اسماعيل في أن الأخطاء الدفاعية القاتلة لدفاع الأهلي أهدت الإنتاج الحربي نقطة, كما ان لاعبي الأهلي افتقدوا التركيز داخل الملعب كما قدموا أداء جيداً ولكن لم يستطع اللاعبين ترجمة الاستحواذ في إحراز الأهداف.

وخلال "استاد النيل" أكد فاروق جعفر أن تغييرات جوزيه كانت في وقت مبكر من زمن المباراة وأحدثت توترا في أداء اللاعبين , وأشار جعفر أن البرتغالي جوزيه افتقد التركيز في قيادته للقاء فاثر على أداء اللاعبين داخل الملعب.

وأضاف جعفر أن خروج دومنيك وجدو خارج منطقة الجزاء على أطراف الملعب ومع ذلك اعتمد جوزيه على الكرات العرضية فأراح مدافعي الإنتاج بسبب عدم تواجد فاعلية هجومية.

وأشار جعفر أن لاعبي الأهلي فقدوا التركيز داخل الملعب كما افتقدوا الأداء التكتيكي وهو لم يستطع معه لاعبي الأهلي إحداث أي حلول من أجل إحراز الأهداف خاصة مع ارتكان لاعبي الإنتاج إلى الدفاع.

وشدد فاروق جعفر أن إينو وحسام عاشور قدما أداء غريباً في كرة القدم حيث لم يمررا الكرة إلى الأمام طوال المباراة كما ان بركات لم يكن بمستواه المعهود.

ومن خلال "ملعب دريم" أشار الكابتن عادل طعيمة أن مجاملات جوزيه في التشكيل هي التي أضاعت الفوز , وأشار أن جوزيه يجامل اسامه حسني بالدفع به في هجوم الفريق مع أنه غير موفق منذ فترة طويلة كما أن لياقته لبدنية لا تساعده في قيادة هجوم الفريق.

وأشار طعيمه أنه يجب على البرتغالي جوزيه في الدفع بالوجوه الشابة خلال المرحلة القادمة ويجب عليه من تعديل طريقة لعب الفريق كما يجب عليه مفاجأة المنافس وهو ما افتقده جوزيه خلال المرحلة الماضية.

وخلال "استديو الحياة" أكد علاء ميهوب أن بركات قدم أداء جيداً طوال المباراة وهو اللاعب الوحيد الذي كان عند حسن الظن به كما انه لعب في أماكن عديدة وتميز طوال المباراة.

وأشار أن تسرع لاعبي الأهلي هو السبب في نهاية المباراة بهذا الشكل مع عدم وجود تركيز من اللاعبين في إنهاء الهجمات كما افتقد اللاعبون الروية في الملعب خاصة بعد إحراز هدف الإنتاج الثاني.
رفضت جماهير النادي الأهلي الرحيل عن مدرجات ستاد القاهرة بعد نهاية مباراة فريق الأهلي مع الإنتاج الحربي في المرحلة الثانية عشر من الدوري المصري بالتعادل الإيجابي إلا بعد توجيه تحية للاعبي فريق المارد الأحمر .

و بالرغم من عرقلة فريق الإنتاج لمسيرة الأحمر نحو القمة بعد أن فقد الأهلي نقطتين بالتعادل مع الفريق العسكري إلا أن الجماهير أرادت تحية اللاعبين على تحويل الخسارة لتعادل في الدقائق الأخيرة .
و كان الاهلي متأخرا بهدفين لهدف حتى الدقيقة 94 حيث تعادل البديل عبد الحميد شبانة للأهلي ...
و أرادت الجماهير تشجيع اللاعبين و مؤازرتهم من أجل رفع روحهم المعنوية و غنوا لهم أغنية " الثالثة شمال " .
تفاعل اللاعبون مع الجمهور و ذهبوا جميعا لتحية الجماهير قبل أن يخرجوا من الملعب و الحزن يسيطر على وجوههم .
avatar
الاهلى يمطر شباك الحرس بثلاثية ويشارك الزمالك الصدارة
مُساهمة في الخميس مايو 26, 2011 12:49 am من طرف Gardenia2000
واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ملاحقته للزمالك على قمة الدوري الممتاز بعد تحقيقه فوزا كبيرا على مضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الأربعاءعلى استاد المكس بالإسكندرية, في إطار مباريات الأسبوع ال`23 للدوري.

سجل هدف الأهلي الأول اللاعب محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 33 من الشوط الأول, وأضاف أحمد فتحي الهدف الثاني في الدقيقة 28 من الشوط الثاني, وأحرز الهدف الثالث اللاعب أحمد حسن العائد من الإصابة في الدقيقة 40 من الشوط الثاني.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الزمالك المتصدر بنفس الرصيد, بينما توقف رصيد حرس الحدود عند 24 نقطة في المركزالحادي عشر في جدول المسابقة.
ويعد لقاء حرس الحدود هو الاخير للأهلي خارج القاهرة هذا الموسم حيث ستكون كل مبارياته الـ7 المتبقية بعد ذلك داخل العاصمة المصرية
avatar
الاهلي يكتسح حرس الحدود بثلاثية بالدوري
مُساهمة في الخميس مايو 26, 2011 2:17 am من طرف Gardenia2000
اكتسح النادي الاهلي مضيفه حرس الحدود بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي اقيمت بينهما ضمن الاسبوع الـ23 للدوي الممتاز ليواصل الفريق الاحمر مطاردته علي صدارة البطولة.

ورفع الاهلي رصيده الي 46 نقطة ليتساوى مع المتصدر في الصدارة ولكن الاخير يملك مباراة اقل سيلعبها الخميس امام مصر للمقاصة بالقاهرة.
سجل اهداف الاهلي كل من محمد ناجي "جدو" في الدقيقة 33 واحمد فتحي في الدقيقة 73 واحمد حسن في الدقيقة 85.
واضاع حرس الحدود ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة 23 احتسبها فهيم عمر حكم اللقاء وسط اعتراض اهلاوي شديد، كما اكمل الفريق الساحلي اللقاء بعشرة لاعبين فقط بداية من الدقيقة 49 بعد طرد لاعبه عبدالرحمن فاروق.
الشوط الاول
وضع محمد ناجي "جدو" فريقه الاهلي في المقدمة في شوط مباراته الاول امام حرس الحدود بهدف الوحيد الذي احرزه في الدقيقة 33.
بداية المباراة شهدت سيطرة مطلقة للنادي الاهلي في اول 15 دقيقة وكان الفريق الاحمر قريبا من ادراك الهدف الاول عندما ارتقي حسام غالي عاليا داخل منطقة الجزاء ليقابل رأسية دومينيك دا سيلفا برأسية اخرى ولكن غريب حافظ تمكن من التصدي لها بكلتا يديه.
عقب السيطرة الاهلاوية، فاجئ الحرس الجميع بحصوله علي ركلة جزاء من اول تهديد له علي مرمي احمد عادل عبدالمنعم عندما تلقي احمد حسن مكي الكرة داخل منطقة الجزء لتتم عرقلته من جانب وائل جمعة ليحتسب فهيم عمر ركلة جزاء اعترض عليها طويلا لاعبي الاهلي بداعي حدوث العرقلة خارج منطقة الجزاء.
ولكن المفاجأة ان الاعادة التلفزيونية اظهرت وجود مهاجم الحرس في موضع تسلل اثناء استلامه للكرة.
ورفض احمد عبدالغني مهاجم الحرس ان يحزن الاهلي بعدما اطاح بركلة الجزاء فوق المرمي لتنهال "قوارير" المياه علي ارض الملعب اعتراضا من جماهير الفريق الاحمر علي حكم اللقاء.
رفعت ركلة الجزاء الضائعة من معنويات الاهلي الذي عاد للهجوم مجددا وكان منطقيا ان يضع نفسه في المقدمة في الدقيقة 33 عندما ارتقي جدو بشكل اكثر من رائع داخل منطقة الجزاء ليحول عرضية فتحي المتقنة داخل المرمي ببراعة شديدة.
وكان بإمكان احمد عبدالغني ادراك التعادل للفريق المضيف في الدقيقة 39 عندما وصلته الكرة عالية داخل منطقة الـ18 ولكن مهاجم الحرس وضع الكرة برأسه فوق المرمي.
وكاد جدو ان يضاعف النتيجة للأهلي في الدقيقة 44 عندما حاول الانقضاض علي عرضية سيد معوض ولكن الكرة كانت اسرع من المهاجم الاحمر لتضيع الفرصة.
الشوط الثاني
مع بداية الشوط الثاني، تلقى حرس الحدود صدمة جديدة عندما اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه عبدالرحمن فاروق لحصوله علي الانذار الثاني نتيجة لمسه للكرة بيده.
اثر النقص العددي بشكل واضح في الشكل الهجومي للحرس مما ممهد للأهلي فرض المزيد من السيطرة علي مجريات المباراة.
وارتقي جدو مجددا لعرضية سيد معوض المتقنة ولكنه المهاجم المجتهد للغاية الليلة وضع الكرة بجوار القائم الايمن بقليل.
واصل الاهلي اضاعته للفرص السهلة تباعا بعدما اهدر البديل احمد حسن ومحمد بركات فرصتين بنفس الطريقة عندما حاولا تسديد الكرة "علي الطائر" ولكنهما اطاحا بها فوق المرمي.
ثم تلقي حسن الكرة داخل منقطة الجزاء وهو خالي تماما من الرقابة ولكنه فضل التسديد بشكل جمالي ليضعها لوب فوق العارضة.
وجاءت الدقيقة 73 لتشهد المزيد من الطمأنينة لجماهير الاهلي عندما امن فتحي الهدف الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بأجساد مدافعي الحرس لتخدع غريب حافظ وتتحول داخل المرمي.
وكان بإمكان فتحي اضافة هدفا ثالثا بعدها بقليل بعد تمريرة رائعة من جدو انفرد علي اثرها المدافع الايمن بالمرمي ولكنه فضل التمرير الي احمد حسن الذي سدد الكرة بعيدة عن المرمي.
وفي الدقيقة 85، كافئ احمد حسن مدربه علي ادخاله باحرازه الهدف الثالث من تصويبة مباشرة من داخل المنطقة.
avatar
شحاتة يختار 6 لاعبين من الأهلى على رأسهم "جدو والعميد"
مُساهمة في الخميس مايو 26, 2011 2:22 am من طرف Gardenia2000
أعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة حسن شحاتة المدير الفنى وشوقى غريب المدرب العام أسماء لاعبى الأهلى المختارين للدخول فى معسكر مغلق استعدادا لمباراة جنوب إفريقيا، فى الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2012 بغينيا والجابون.
جاءت قائمة الأسماء على النحو التالى: وائل جمعة، أحمد فتحى، سيد معوض، حسام غالى، أحمد حسن، ومحمد ناجى "جدو".
ومن المقرر أن تُعلن باقى الأسماء يوم الجمعة المقبل عقب انتهاء مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من بطولة الدورى الممتاز.
جدير بالذكر أن النادى الأهلى واصل ملاحقته للزمالك على قمة الدورى الممتاز بعد تحقيقه فوزا كبيرا على مضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف نظيفة مساء اليوم الأربعاء.
سجل هدف الأهلى الأول اللاعب محمد ناجى "جدو"، وأضاف أحمد فتحى الهدف الثانى، وأحرز الهدف الثالث اللاعب أحمد حسن.
كشف محمد يوسف المدرب المساعد بالأهلي عن مطالبة مانويل جوزيه المدير الفني للفريق لاعبيه بالهدوء واللعب بلا ضغوط أمام حرس الحدود.

وحقق الأهلي فوزا عريضا على حرس الحدود بثلاثية نظيفة في الجولة الـ23 من الدوري الممتاز على استاد المكس يوم الاربعاء.

وأفصح يوسف في تصريحات لقناة (مودرن كورة) "جوزيه قال للاعبين قبل المباراة العبوا بلا ضغوط، فأنا من يُحاسب عقب كل مباراة وليس أنتم".

وأكد سيد معوض الظهير الأيسر للفريق تصريحات مدربه وأضاف "اعتبر الفوز بمباراة اليوم بداية جديدة للفريق".

وتابع "جوزيه طالبنا باللعب للمتعة بلا ضغوط، وهو ما أسفر عن الأداء الجيد الذي قدمناه خلال اللقاء".

مباراة الحدود هي الأولي في موسم 2010-2011 التي تشهد فوز الأهلي بأكثر من هدف.

وأشار الثنائي إلى صعوبة المباريات السبعة المقبلة حتى نهاية الدوري، وأتم يوسف "من يملك التركيز الكافي وهدوء الأعصاب سيصل إلى هدفه بالتتويج باللقب في النهاية".
 

اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 3 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمريض المنصورة :: القسم الرياضى :: رابطه مشجعى النادى الأهلى-
انتقل الى: