منتدى تمريض المنصورة


 
الرئيسيةالبوابهاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
*بسم الله الرحمن الرحيم * اهلا وسهلا مرحبا بكم فى منتدى تمريض المنصورة* *منتدى تمريض المنصورة يرحب بجميع الزائرين* الاعضاء الكرام والزائرين هذا المنتدى انشىء من اجل خدمة الجميع فمعامن اجل نشاطه وتقدمه نشارك باالردوالمشاركة فى الموضوعات والمسابقات* للشكاوى من الزائرين يرجى كتابتها فى قسم الشكاوى الخاص فى المنتدى*اشترك الان فى صفحة المنتدى على الفيس بوكfuturestars وكون معنا دائما *
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حفل توزيع الحاسبات اللوحية على الطلبة المتفوقين في جامعة بنها
الخميس نوفمبر 28, 2013 11:38 am من طرف رهواندا

» مبادرة مصر اولا المبادرة المثالية
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 9:45 am من طرف رهواندا

» دورات تدريبية لتوصيف البرامج وخرائط بنوعية بنها
الأربعاء نوفمبر 13, 2013 11:40 am من طرف رهواندا

» حفل خريجين كلية الاداب قسم اللغة الفرنسية وافتتاح مبادرة بداية
الإثنين نوفمبر 11, 2013 11:35 am من طرف رهواندا

» هام لجميع الطلبة بالكليات بجامعة بنها
الإثنين مايو 27, 2013 11:15 am من طرف رهواندا

» Pharmacology Questions ..الحق معانا
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:33 pm من طرف the death blow

» Nursing role of medication
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:29 pm من طرف the death blow

» حملة الدفاع عن هوية مصر الاسلامية
الأربعاء مارس 14, 2012 12:14 am من طرف eng.mirooo

» هل تعلم؟.....معلومات طبية قيمه جدا
الخميس مارس 08, 2012 3:34 pm من طرف أم معتز

» زوج مخنوق جداااا
السبت ديسمبر 17, 2011 5:02 pm من طرف eng.mirooo

» جراحة Disphgia
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:43 pm من طرف المصري

» محاضرة الفارما
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:40 pm من طرف المصري

» تمريض
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:33 pm من طرف المصري

» سؤال هااام جدا
السبت أكتوبر 15, 2011 5:53 pm من طرف براءة

» رساله لجميع الأعضاء
الخميس أكتوبر 06, 2011 4:06 pm من طرف the death blow

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011

اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
medomax
مشرف القسم الرياضى و منتدى علمتنى الحياة
مشرف القسم الرياضى و منتدى علمتنى الحياة
avatar

عدد المساهمات : 354
تاريخ التسجيل : 25/08/2010
الموقع : فى اى حته لى مزاج ليها



14092010
مُساهمةاخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011

كل اخبار النادى الاهلى لحظه بلحظه
كل جديد فى القلعه الاهلاويه
اخبار
لقطات
اهداف
انتقالات
تصريحات






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

 مواضيع مماثلة

-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ
مُشاطرة هذه المقالة على: diggdeliciousredditstumbleuponslashdotyahoogooglelive

اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011 :: تعاليق


عندما تشير عقارب الساعة إلي الثامنة والربع من مساء اليوم تتجه أنظار كل الجماهير المصرية والعربية والأفريقية لمتابعة الديربي الأفريقي بين الترجي الرياضي التونسي والأهلي المصري في إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم.


الفريقان يدخلا المبارة لهدف واحد وهو حسم البطاقة الثانية للمبارة النهائية ، بعدما تحدد طرف النهائي الأول أمس وهو فريق مازيمبي الكونغولي بعد إقصاءه الشبيبة الذي خرج غير مأسوف عليه.


مبارة الذهاب بين الفريقين أنتهت بفوز الأهلي 2-1 علي الترجي في ستاد القاهرة الدولي ، سجل أهداف الاهلي محمد فضل ، وأحمد فتحي ، بينما سجل للترجي أسامة الدراجي.


فوز الأهلي 2-0 كان سيعطيه أريحيه كبيرة في المبارة ، لكن هدف الدراجي هز الأمور بعض الشئ ، إذ أن الترجي في حالة فوزه بهدف نظيف يصعد مباشرة للمبارة النهائية .


بينما فوز الاهلي بهدف نظيف أو أكثر يصعد به للفينال ، وفي حالة خسارة الاهلي 1-2 يلعب الفريقان ضربات الترجيح من نقطة الجزاء .


الأهلي يسعي لتأمين خطوطه الدفاعية خاصة أن التعادل السلبي يصعد به للنهائي ، وسيعتمد علي طرفيه سيد معوض وأحمد فتحي في الهجمات المرتدة ، وانطلاقات محمد ناجي جدو جهة اليسار مع سيد معوض بغية إحراز هدف يقتل الأهلي به المبارة.


سيلعب الأهلي المبارة بحذر دفاعي خاصة في النصف ساعة الاولي من شوط المبارة الاول ، لأن تسجيل الترجي هدفاً في تلك الدقائق يصعب من مأمورية رجال الأهلي في تلك الموقعة.


بينما سيلعب المدرب التونسي المخضرم فوزي البنزرتي علي الهجوم المكثف من بداية المبارة بجميع لاعبيه ، خشية من تكرار الأهلي لسيناريو 2006 علي نفس الملعب أمام الصفاقسي التونسي حينما أستلم الماجيكو محمد أبو تريكة الكرة وسددها في شباك الصفاقسي قبل نهاية المبارة بثوان .


التشكيل المتوقع للنادي الأهلي :



شريف اكرامى
وائل جمعه واحمد السيدوشريف عبد الفضيلوسيد معوض
حسام عاشور واحمد فتحى وحسام غالى
ابوتريكه وبركات
وجدو

تقام المبارة في الثامنة والربع وتنقل حصرياً علي قناة الجزيرة +9 كما نوهنا سابقاً بتعلق المعلق التونسي الكبير رؤوف خليف علي القناة الصوتية الأولي ، والمعلق المصري المميز حاتم بطيشة علي الصوتية الثانية.


موقع ستادنا الرياضي يتمني التوفيق لممثل مصر في تلك البطولة (النادي الأهلي) وأن يعد رجاله من تونس ببطاقة التأهل لملاقاة مازيمبي في المبارة النهائية
يبدو ان هناك حملة منظمة يقودها الإعلام المصري لإجبار محمد ابوتريكة نجم منتخب مصر ونادي الاهلى وثاني أفضل لاعب في القارة السمراء على الاعتزال بنهاية الموسم الحالي لتكتب نهاية واحد من أساطير الكرة المصرية والعربية والإفريقية طوال التاريخ ,

حيث تعالت الأصوات في الفترة الأخيرة مطالبة الساحر صانع السعادة حبيب الملايين بالاعتزال بداعي تراجع مستواه ولم تكن الحملة في القنوات والبرامج الفضائية فقط التى لا شغل لها سوى إثارة الفتن بل انتقلت للصحف القومية.


فهاهو الكاتب الكبير محمد جاب الله يطالب فى عموده بجريدة الجمهورية ابوتريكة بالاعتزال قائلا "جاحد من ينكر فضل محمد أبو تريكه علي النادي الأهلي ومنتخب مصر.. فقد أثبت خلال سنين لعبه مع النادي والمنتخب انه لاعب من طراز فريد النوع نفيس المعدن حتي استحق بحق لقب أمير القلوب.. فلا يوجد مشجع كرة قدم مصري ينتمي إلي الأهلي أو الزمالك أو الإسماعيلي أو أي ناد آخر إلا وأحب أبو تريكة لأنه لاعب يمتاز بالإخلاص والتفاني.. وعدم الأنانية والتدين الشديد وإذا كانت الجماهير في مصر قد أحبته فإن الجماهير العربية عشقته لأنه كان مفتاح السعادة لكل هذه الجماهير طوال السنوات الماضية مع الأهلي محليا وقاريا ودوليا ومع المنتخب القومي قاريا ودوليا.

واضاف جاب الله " أبو تريكة لم يكن لاعبا مجدا فقط طوال هذه السنين فقط لكنه كان نموذجا في العطاء في جميع الأعمال الخيرية مثل الاسهام في بناء المستشفيات والمعاهد والحنو علي الأيتام ومن هنا فإنه يستحق كل الألقاب التي أطلقتها عليه وسائل الاعلام..

وتابع " ولكن لما كان دوام الحال من المحال فإن مستوي أبو تريكة خلال الفترة الماضية مع المنتخب والنادي الأهلي لم يكن بالكيفية التي أحبه الناس من أجلها وبالتالي فهو معرض لأن يخسر كثيرا من محبيه وعشاقه لو استمر بهذا المستوي..ولو قلت انه في حاجة لاستراحة محارب كي يعود مرة أخري ليدافع عن فانلة الأهلي وألوان المنتخب فإن السن لن تسعفه للراحة فالوضع يختلف لو كان شابا في العشرينيات أما الآن فالعودة بعد الاستراحة ربما لن تجدي كثيرا بل إن الاستراحة قد تضر..

وبالتالي فإنه يمكنه أن يخدم الأهلي في مكان آخر ويترك الساحة لواحد من الشبان يستطيع أن يبذل عطاء أكثر وأتمني ألا يغضب أبو تريكه لأنني أحبه كما يحبه الكثيرون ولا أتمني أن يأتي اليوم الذي تطلب فيه الجماهير تغييره أو التخلص منه لأنه لم يعد قادرا علي العطاء في الملعب..فأبو تريكة شاب جامعي مثقف ويمكنه أن يبرع في أي من مجالي التدريب والإدارة بمنتهي السهولة ويومها سيحتفظ بنفس القدر من الحب الذي وهبته له الجماهير وستقف خلفه كما وقفت خلفه كلاعب.. هذا الكلام الذي قلته لأبو تريكة أقوله لكثير من اللاعبين في الأهلي وغيره من الأندية يعرفون جيدا أن قطار العمر الكروي اوشك علي الوقوف في محطته الأخير ة لكنهم يكابرون ويسبحون عكس التيار..

هناك كثير من النجوم في أزمان سابقة كانت الجماهير تتغني بأسمائهم لكنها انصرفت عنهم عندما داهمتهم السن واستكبروا وظنوا أنهم سيفلتون من قبضة الزمن..

من جانبه قال الناقد الرياضى "محمود صبرى " فى مقال تحليل بالاهرام "الأيام الحلوة مع الأهلي انتهت عبارة قالها مانويل جوزيه معللا أسباب اعتذاره عن الاستمرار مع الفريق وتفضيل عقد انجولا آنذاك خاصة‏,‏ وأن المسئولين في الأهلي او القائمين علي كرة القدم المصرية.

لم ينتبهوا لكلمات العجوز البرتغالي الذي علي مايبدو أنه شعر بهبوب رياح السنوات العجاف للكرة المصرية أفريقيا مع انخفاض مستوي معظم لاعبي الأهلي بجانب العناصر الأخري للمنتخب التي تلعب في الزمالك أو الاسماعيلي أهم ثلاثة راوفد لتدعيم عناصر المنتخب الوطني الذي حاز علي المونديال الأفريقي‏3‏ مرات متتالية في زمن قياسي ربما لن تتكرر مرة أخري لان الجيل الحالي بقيادة أبوتريكة وبركات وجمعة والحضري والنحاس وشادي محمد وفتحي وشوقي وأحمد حسن بجانب عمرو زكي وزيدان وحسني عبدربه ومعوض وغيرهم ربما لن تسمح الظروف في الوقت القصير في أن تتواجد مثل هذه المجموعة للمنتخب الوطني والفريق بحجم الأهلي تشكل عناصره‏75%‏ من تكوين المنتخبات الوطنية‏.‏

لايستطيع أحد أن يتجاهل حجم الانجازات التي حققها رفاق أبوتريكة وبركات والحضري وجمعة مع الكرة المصرية ومن قبلها الأهلي الذي حكم الكرة الافريقية لعدة سنوات ووصل من خلالها إلي العالمية بالرغم من حالة الانكسار التي كان عليها الزمالك والاسماعيلي اللذان اكتفيا بتقديم بعض الافراد لاتعد علي أصابع اليد الواحدة لايمكن تجاهل دورها لأن أي نجاح يقدم أساسا علي العمل الجماعي ولكن امتلاك الأهلي لافضل مجموعة في السنوات الماضية ساهم كثيرا ووفر الجهد والوقت علي الادارة الفنية للمنتخب الوطني لتحقيق هذه البطولات

ولعل تجربة المنتخب الاسباني الحائز علي كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا ليست ببعيد بعدما اعتمد ديل بوسكي علي عناصر برشلونة في قيادة المنتخب الذي قدم أروع عمل جماعي قاده الثنائي تشافي واينيستا تبدو المخاوف واضحة من أن تدخل الكرة المصرية النفق المظلم بتساقط أوراق التفوق التي امتلكتها في السنوات الأخيرة عبر هبوط مستوي مجموعة المهارات التي لايستطيع أحد أن يلومها لأنها سنة الحياة‏,‏ ولكن علي مايبدو أن أحدا لم يلتفت أو يكلف نفسه عناء الشقاء للحفاظ علي هذا التفوق بضرورة مد شريان التواصل والبحث عن عناصر تمنح السقوط في فجوة ستكلف الكرة المصرية الكثير في السنوات المقبلة‏,‏ يستحق جيل أبوتريكة التكريم وتوجيه الشكر علي ما قدموه من جهد وكانوا بالفعل صناع الفرح لهذا الجمهور الكبير الذي لطالما تغني بهم ولكن أين البدائل‏,‏ وهو الذي الذي طرحناه كثيرا ولكنه أغضب الكثيرين‏..‏

والذي لايعرفه المراقبون أن جوزيه اشترط استمراره مع الأهلي ورهن ذلك بضرورة البحث عن‏7‏ لاعبين لايقلون موهبة جيل أبوتريكة ولكن من أين؟ فكرة القدم المصرية أصابها القحط في السنوات السابقة‏,‏ ولكن السماء حنت فاهدتها مجموعة من اللاعبين المميزين في الوقت المناسب فهي ليست مثل الكرة البرازيلية التي تنجب المواهب كما ينبت العشب الأخضر في الأرض‏.‏ جسدت أزمة الأهلي وخروجه المفاجيء والمتتالي الموسم الماضي أمام كانو بيلارز بطل نجييريا في دوري أبطال أفريقيا في القاهرة بنتيجة التعادل‏2/2‏ بعد تعادل في نيجيريا‏1/1‏ وانتقال الأهلي إلي كأس الاتحاد الافريقي‏,‏

ولكن الصدمة كانت أشد عندما ودع الفريق البطولة علي يد سانتوس الانجولي بضربات الجزاء بعد فوز في القاهرة‏3/‏ صفر‏,‏ وخسارة في انجولا بنفس النتيجة في مفاجأة غير متوقعة والخسارة بضربات الجزاء‏,‏ و بما كانت كفيلة باعلان المؤشر علي هبوط المنحني بعد تسيد الاندية الافريقية والتربع علي عرشها لسنوات كبيرة بالاضافة إلي رحيل جوزيه كانت رسالة واضحة علي أن المركب انجرفت عن طريقها من شدة الرياح فقفز في المركز الانجولي حفاظا علي صورته الجميلة لانه اكتشف بخبرته ما سيحدث

ولكن خروج الأهلي أمام الترجي دق جرس الانذار عن السنوات العجاف الافريقية هل بدأت خاصة وأن الأهلي الفارس الوحيد الذي ينافس في هذا المعترك الافريقي في ظل تخلي الزمالك المنافس الآخر وتراجعه محليا وأفريقيا حيث لم يعرف الفريق الأبيض المشاركات الأفريقية منذ‏5‏ سنوات وهو مؤشر سيء علي فقدان احد روافد دعم المنتخب الوطني الذي مازال بنتيجة عن نفسه حتي الآن


علم الموقع الرسمي من مصادر صحفية قوية داخل القلعة الحمراء أن إدارة النادي الأهلي قررت الدخول من جديد في مفاوضات مع نادي إيك السويدي للحصول على خدمات اللاعب السيراليوني محمد بانجورا

الجدير بالذكر أن العديد من وسائل الاعلام السويدية أعلنت عن الأزمة المالية التي يمر بها نادي إيك بعد أن وصلت ديونه 15 مليون كورونا سويدية الأمر الذي دفع مسئولي النادي الاعلان عن بيع بعض نجوم الفريق على رأسهم المهاجم محمد بانجورا ووضعه في مزاد لمن يدفع أكثر
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في السبت أكتوبر 23, 2010 5:46 pm من طرف love dream
بما انى زملكويه محترمه
ومعروف عن الزملكاويين الاخلاق العاليه والروح الرياضيه
جيه بكل روح رياضيه اقولك مجهود اكتر من رائع يا ميدو
تسلم الايادى
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في السبت أكتوبر 23, 2010 10:23 pm من طرف medomax
ربنا يخليكى يا انجى تسلمى لمرورك
ودا بس من زوقك العالى مش روح رياضيه ولا حاجه وزى مانتى عارفه والكل عارف الاهلى بابه مفتوح للجميع والبيت هنا امان
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في السبت أكتوبر 23, 2010 10:39 pm من طرف love dream
ربنا يخليك يا ميدو انت اللى زوق والله
بس بردو دى روح الزمالك الرياضيه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
وانا زملكويه وافتخر
هههههههههههههههههههه



أدىالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مرانه اليومي استعداداً للقاء حرسالحدود يوم 21 ديسمبر المقبل في إطار منافسات الدوري العام.
وأدياللاعبون المران داخل الصالة المغطاة بالنادي نظراً لسوء الأحوال الجويةوالعواصف المحملة بالأتربة مما دفع الجهاز الفني لنقل المران داخل الصالةدون النزول إلى أرض الملعب ولم يسمح للصحفيين بمتابعة المران داخل الصالة.
وجاءالمران خفيفاً واشتمل على بعض فقرات اللياقة البدنية والإحماءات والإطالاتوتم تقسيم اللاعبين بعدها إلى ثلاثة فرق بألوان مختلفة شاركوا في تقسيمةبالكرة.
واستمرالصقر المصري أحمد حسن في أداء برنامجه العلاجي داخل الجيم في إطارالتدريبات التأهيلية لضمان سرعة عودته للملاعب في أعقاب إجرائه لعمليةالرباط الصليبي بنجاح.
كماغاب عن المران اللاعبون الدوليون والمنضمون لمعسكر المنتخب استعداداًللقاء قطر الودي وهم: محمد ناجي جدو ومحمد أبو تريكة وشريف عبد الفضيلووائل جمعة وأحمد فتحي كما لم يشارك في المران كلاً من محمد بركات وسيد معوض بالإضافة إلى محمد طلعت.
طلعت: تم نقلي للمستشفى ولهذا السبب لم أشارك في المران
مُساهمة في الأحد ديسمبر 12, 2010 5:09 pm من طرف eng.mirooo












غاب مهاجم الأهلي الشاب محمد طلعت عن مران الفريق واكتفى بمتابعته دون المشاركة فيه وذلك بسبب إصابته بنزلة برد شديدة للغاية.
وقال طلعت في تصريح خاص لـ El-Ahly.com أنه مصاب بنزلة برد شديدة تم نقله على إثرها للمستشفى مساء السبت من أجل متابعة حالته وهي ما منعته من المشاركة في مران الأحد.
وأضافطلعت أنه حضر إلى النادي اليوم لكنه لم يتمكن من المشاركة في المران وذلكبسبب حالة الإجهاد والتعب التي يمر بها واكتفى بمتابعة المران دونالمشاركة فيه.وأدىالفريق الأول بالنادي الأهلي مرانه اليومي في الصالة المغطاة نظراً لسوءالأحوال الجوية من برودة في الجو بالإضافة إلى العواصف الترابية وغابالثلاثي محمد طلعت ومحمد بركات وسيد معوض عن المران.
قررت اليوم المحكمة المختصة بتأجيل قضية وكيل أعمال اللاعبين أحمد سويلم والمرفوعة ضد لاعب النادي الأهلي أحمد فتحى إلى جلسة يوم 22 فبراير القادم على أن يتم تحديد يومها ميعاد جلسة النطق بالحكم النهائي.



وقد علم El-Ahly.com بأن القاضي قد قرر تأجيل الجلسة بعد أن قدم المحامى الخاص بسويلم العديد من المستندات والتي تؤكد حصول لاعب الأهلي على 245 ألف جنيه مقابل قيامه بتصوير بعض الإعلانات لشركة المحمول " إتصالات" بعد أن كتب تعهد مالي بذلك إلا أنه لم يقم بتنفيذ التعاقد بعد أن حصل على المبلغ.



وقد جرت محاولات عديدة فى الفترة الأخيرة من أجل محاولة الصلح بين الطرفين إلا أن جميع المحاولات قد باءت بالفشل ومن المنتظر أن يقوم محامى اللاعب بالرد على المستندات قبل موعد نظر القضية.



الجدير بالذكر أن فتحى لم يقم بتصوير الإعلانات إحتراما لرغبة النادي الأهلي خصوصا وأن الإعلانات كانت لشركة المحمول المنافسة للشركة الراعية الرسمية للنادي الأهلي.
avatar
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في الأربعاء يناير 26, 2011 8:29 pm من طرف Banota Baskota
انا قولت اكتب كومنت بس عشان حاجتين عشان احمد فتحى العسل دة هههههههههههههههه

والتانى اقولك نورت يا ميدو ايوة كدة ورينا نشاطك للاهلى وتسلم ايدك انا عايزاك تركز على اخبار احمد فتحى وابوتريكة ههههههههههههههههههههههههه

لا ريلى بجد والله اخبار متميزة من شخصية متميزة
avatar
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في الخميس يناير 27, 2011 8:44 pm من طرف medomax
ربنا يخليكى يا بسكوته دا بس من زوقك وتسلمى لمرورك الجميل ده
بس كدا احنا لينا غير الاهلى اكيد هنخلى اسمه يسمع تانى زى الاول بس اما نشوف الى بيحصل فى البلد ده
فى مفاجأة من العيار الثقيل ابدت لجنة الكرة بالنادى الاهلى موافقتها على انتقال احمد فتحى لاعب الفريق الى الدورى الانجليزى حسبما اكد الاعلامى مدحت شلبى فى برنامج "مساء الانوار" الذى يعرض على قناة "موردن سبورت".

واكد شلبى ان وكيل سعودى مفوض من شركة انجليزية قد زار الاهلى وعرض على مسئولى النادى ثلاثة عروض من اندية انجليزية لضم احمد فتحى بداية من يناير الجارى مشيرا الى ان هذه الاندية تضم نيوكاسل وستوك سيتى وبولتون .

واوضح ان الاهلى قد وافق بشكل مبدئى على احتراف احمد فتحى لأنه قد سبق ومنحه وعدا بتلبيه هذا المطلب عند تجديد عقده مع الفريق



قالت صحيفة الجمهورية أن مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى اتفق مع لاعبيه الكبار علي عدم المشاركة في المباريات كاملة قبل أن تكون لياقتهم البدنية في أعلي فورمة بعدما لاحظ جوزيه هبوط مستوي اللياقة عند معظم نجوم الفريق في لقاء المقاصة.

ويأتي محمد ابو تريكة ومحمد بركات كأبرز النجوم التي ستجلس علي مقاعد البدلاء في الفترة المقبلة حيث سيجهز البرتغالي فيدالجو برنامجا بدنيا خاصا للاعبين من أجل استعادة كامل لياقتهما البدنية.

وعقد المدير الفني جلسة مع لاعبيه بعد مباراة المقاصة اكد له أنه لا يلقي باللوم عليهم علي التعادل وضياع نقطتين. لكنه لن يرضي بغير الفوز في المباريات المقبلة حتي يستطيع المنافسة علي لقب الدوري.

وتتجه النية لدي المدير الفني بعدم الاعتماد علي اسامة حسني في خط الهجوم في الفترة المقبلة خاصة وأن اللاعب لم يقدم جديدا خلال مباراة المقاصة بينما سيكون الدفع به في المباريات علي فترات بسيطة.

قدم الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بفريق الأهلي اعتذارا لاشباب مصر عن وصفهم فى وقت شابق بانهم لا يعون مشكلات بلدهم و يضيعون أوقاتهم علي ما يفيد.


وقال عبد الحفيظ في تصريحات إذاعية:" شباب مصر غيروا تاريخها اعتذر عن ما بدر مني سابقا بحقهم , مؤكدا أن ما يهمه هو مصلحة مصر بالدرجة الأولي ".


وأضاف سيد ان مصر أكبر من أي تدخل أجنبي مشيرا الي انه يرفض رفضا قاطعا أي تدخل أجنبي في شئون مصر ,موجها رسالته إلي الشباب المصري أن عليهم أن يضعوا مصلحة البلد فوق أي شئ وأي اعتبار.


وعن اقامة الدورى بدون جمهور قال عبدالحفيظ" الدوري دون جمهور مثل الفرح دون معازيم ، لا يصلح".



avatar
زكي: أتمني أن يتحدث أبوتريكة للمتظاهرين في ميدان التحرير
مُساهمة في الإثنين فبراير 07, 2011 9:51 pm من طرف medomax
تمني عمرو زكي مهاجم فريق الزمالك أن ينزل محمد أبو تريكة لاعب الأهلي والمنتخب المصري؛ ليتحدث مع المتظاهرين في ميدان التحرير؛ لما يتمتع به من شعبية كبيرة.

وقال زكي في تصريحات نشرها موقع MBC:" ليس لدي مانع من النزول إلى ميدان التحرير، والتحدث مع المتظاهرين بلغة المصريين؛ لإقناعهم بضرورة العودة إلى منازلهم وأعمالهم، مقترحا أن يشاركه مجموعة من اللاعبين الذين يتمتعون بشعبية كبيرة، وفي مقدمتهم أبو تريكه لأنه قيمة كبيرة ويتمتع بشعبية جارفة.

وأضاف زكي:" أقول لمن يرفض حاليا ‬فض تلك الثورة أن ميدان التحرير‮ ‬لن يختفي، ‬ويمكنهم أن يعودوا إليه في حالة عدم تحقيق مطالبهم‮، خاصة أنه لا بد من عودة الجيش إلى مكانه الطبيعي، وهو حماية الوطن والدفاع عن حدوده ".

طالب زكي الذي مازال متواجد في قطر بضرورة تحقيق الاستقرار في الفترة الحالية، والاستفادة من الإيجابيات التي حققتها تلك المظاهرات، والبدء في العمل الجاد لعودة العمل والحياة الطبيعية في مصر.
avatar
الاهلى يتقدم ثلاثة مراكز فى قائمة أندية العالم
مُساهمة في الإثنين فبراير 07, 2011 9:56 pm من طرف medomax
الإسماعيلية/أ ش أ/تقدم النادى الأهلى لكرة القدم ثلاثة مراكز ليحتل المركز ال 62 بقائمة أندية العالم التي أصدرها الأتحاد الدولي لأحصائيات وتاريخ كرة القدم لشهر فبراير الحالي.

كما تقدم النادي الإسماعيلي ليحتل المركز 100 بقائمة أندية العالم وجاء تقدم الإسماعيلي بمقدار 15 مركزا عن الشهر الماضي الذي أحتل خلاله المركز 115 بالقائمة التي أحتلها نادي انترنسيونالي ميلانو الأيطالي.

وحافظ نادي حرس الحدود علي المركز 128 الذي أحتله الشهر الماضي وتقدم نادي بتروجيت 14 مركزا ليحتل المركز 222 بالقائمة بينما تقدم نادي الزمالك 26 مركزا ليحتل المركز 299 بالقائمة.

يذكر أن النادى الأهلى كان يحتل المركز ال 65 فى الشهر الماضي

avatar
يبحث محمود الخطيب نائب رئيس النادى الاهلى عن راع جديد للنادى خلال الفترة القليلة المقبلة من اجل حل الازمة المالية التى يمر بها النادى .

حيث يسعى الخطيب الى استغلال علاقته الجيدة بإحدى شركات المحمول من اجل اقناعها لتكون راع للاهلى وتساهم فى ان تدر دعم مالى كبير للنادى .

يأتى ذلك فى الوقت الذى ترددت فيه انباء ان حسن حمدى رئيس الاهلى يبحث عن ان يبيع حق رعاية النادى الى وكالة اعلانية تم تقوم بدورها بتسويق النادى ولكن الخطيب يرى ان التعاقد مع شركة افضل لأنها ستدر عائد اكبر للنادى .

وينتهى عقد رعاية الاهلى والذى تبلغ قيمته منذ ثلاث سنوات 76 مليون جنيه فى مارس المقبل .


علم "ستاد الأهلي" أن دومينيك دا سيلفا لاعب الفريق الأول لكرة القدم يتواجد حتي الأن في تونس وتحديدا في مدينة صفاقس التونسية .

ومنعت الظروف الحالية في مصر , أن يعود اللاعب للقاهرة بعد أن قام بجمع كل أغراضه الشخصيه التي كانت متبقيه له هناك , بعد أن تم إلغاء كل الرحلات بين مصر وتونس الأيام الماضية .

ويقيم دومينيك حاليا في تونس في منزل أحد زملائه السابقين في فريق الصفاقسي التونسي .

قال أمير سعيود صانع الألعاب الجزائري الشاب في صفوف الأهلي والمتواجد حاليا في بلاده أنه حزين للأوضاع في مصر , ويتقدم بخالص التعازي لكل شهداء مصر خلال الأسبوعين الماضيين .

وأضاف سعيود في تصريحات خاصة لـ"ستاد الأهلي" من الجزائر أنه يتمني أن ينتهي الأمر سريعا بأقل خسارة قد تتكبدها مصر والشعب المصري , قائلا أنه ووفق تعامله وإختلاطه بمصر وأهلها خلال عام ونصف فإن أهلها يستحقون كل شيء طيب وخير .
avatar
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في الجمعة مايو 06, 2011 5:36 pm من طرف Gardenia2000
هو لية مفيش حد بيكتب عن أخبار الاهلى
avatar
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في الإثنين مايو 09, 2011 3:20 am من طرف Gardenia2000
بركات يقود الأهلي لمجموعات الأبطال في "حفلة شماريخ"


قاد محمد بركات نجم الأهلي شياطينه الحمر للتأهل إلى مرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا بالفوز على زيسكو الزامبي بهدف في استاد القاهرة مساء الأحد.

وسجل الزئبقي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67 من تمريرة ثنائية مع وائل جمعة مدافع الأهلي.

وجاء تأهل الأهلي بالنظر إلى التعادل مع زيسكو في الذهاب سلبيا، والفوز في إياب دور الـ16 بهدف بركات.

توقفت المباراة لدقائق بسبب إشعال جماهير الأهلي شماريخ عديدة في المدرجات، خلقت سحابة كثيفة فوق أرض الملعب.

وأصيب بيلي موانزا مدافع زيسكو بإحدى المقذوفات التي جاءت من مدرجات الأهلي، وخرج من الملعب محمولا على محافة إلى المستشفى لإسعافه.

لمسة بركات

ولم يقدم الأهلي عرضا كبيرا، بل اكتفى في الشوط الأول بتناقل الكرة بعرض الملعب.

وغير مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي استراتيجيته لإنهاء التعادل مع زيسكو، بسحب المعتز بالله إينو لاعب الوسط وإشراك محمد بركات في موقعه.

وتحسن مستوى الأهلي بنزول بركات، وذهب الفريق بأكثر من هجمة على مرمى زيسكو.

وكاد الفريق الأحمر أن يخطف هدفا من هجمة منظمة لعبها محمد ناجي "جدو" لأيمن أشرف الذي أرسل عرضية ارتقى لها بركات، لكن ضربته حادت عن المرمى.



حفلة شماريخ

وفي الشوط الثاني، بدأت الشماريخ في الاشتعال وخلقت أجواء مشابه لما يظهر في الملاعب الإيطالية.

واستغل جمهور الأهلي أن لائحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) لا تشمل عقوبات على الفرق التي تشعل شماريخ، بعكس لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما صاحب اشتعال الشماريخ، إلقاء جماهير الأهلي معلبات دخانية وغيرها من الأشياء التي تصنع مشاهد ملونة في المدرجات.

ولم يتوقف جمهور الأهلي عما يفعله إلا حين أعلن المذيع الداخلي لاستاد القاهرة أن المباراة ستلغى رسميا لو تكرر إشعال الشماريخ.

هدف الحسم

وبعد استئناف المباراة، خطف بركات هدف الحسم للشياطين الحمر بعدما استلم الكرة في وسط الملعب ولعب تمريرة ثنائية مع جمعة قبل التصويب في مرمى زيسكو.

ودفع جوزيه بالموريتاني دومينيك دا سيلفا، الذي منح الأهلي سرعة في هجماته.

وكاد دومينيك أن يسجل هدفا ثانيا للأهلي بمهارة فردية إذ راوغ رقيبه وصوب كرة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لزيسكو.

ورفع الحكم الرابع لوحته معلنا احتساب تسع دقائق وقتا بدلا من ضائع، مروا بسلام على الفريق الأحمر.
ف الجول
avatar
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في الإثنين مايو 09, 2011 3:22 am من طرف Gardenia2000
صادق: التغييرات أصلحت سذاجة التشكيل والشوط الأول فضيحة والحكم ظالم
2011/05/08 22:52كتب : إسلام أحمد 0Share

Share


أكد الإعلامي علاء صادق أن تغييرات مانويل جوزيه التي أجراها في الشوط الثاني أصلحت التشكيل الساذج الذي بدأ به البرتغالي المباراة ، وانتقد صادق أداء الفريق الأحمر في الشوط الأول واصفاً إياه بالفضيحة.

وقال الناقد الرياضي علاء صادق أن هدف المباراة الوحيد كان لنجم المباراة الأول والأوحد محمد بركات الذي نجح في الصعود بفريقه إلي دور الثمانية بحثاً عن اللقب الغائب عن القلعة الحمراء.

وأوضح صادق أن أداء الأهلي تحسن كثيراً في الشوط الثاني بعد الشوط الأول "الفضيحة" ، وذلك بعد تغييرات جوزيه الجيدة التي أصلحت التشكيل الخاطئ الذي بدأ به الجهاز الفني المباراة.

وأضاف "الأهلي أنهي المباراة بأفضل تشكيلة كان يجب أن يبدأ بها اللقاء ، ولا نعرف سبب التشكيل الساذج الذي بدأ به جوزيه المباراة".

وتابع "البدلاء الثلاثة دومينيك وبركات ومعوض كانوا أمهر من نظرائهم واستطاعوا قيادة الفريق للفوز بفارق المهارة وليس اللياقة".

وأكد صادق أن حكم المباراة ظلم الأهلي مرتين عندما حرمه من ركلتي جزاء صحيحتين لمحمد بركات ودومينيك دا سيلفا.

وانتقد الناقد الرياضي محمد نصر مخرج المباراة مؤكداً أن الأخير قام بنقل جميع اللقطات التي تسيء لمصر وستتسبب في توقيع عقوبات بالجملة علي النادي الأهلي.

ووصف صادق الشوط الأول بالفضيحة ، مؤكداً أن هذا الشوط يتشابه مع بطولة دوري الشركات ، مضيفاً "هو شوط كارثي للأهلي شكلاً وموضوعاً ، فردياً وجماعياً ، وخالي من المهارات ويكشف مجدداً حال فريق الأهلي في الموسم الحالي".

وتابع "هذا الشوط يبرهن أن عدداً من لاعبي الأهلي لا يستحقون ارتداء الفانلة الحمراء لأسباب شخصية قبل أن تكون فنية ، لاعبون لا يبذلون جهداً كافياً وهذا أفضل من أن نقول أنهم مستهترون".

وختم قائلاً " كل أخطاء كرة القدم اجتمعت معاً في وشط واحد ، أخطاء تمرير واستلام وتحرك ، الأهلي يلعب بلا مهاجمين ، حتى الأداء بطيء جداً وصعود الكرة من الدفاع للهجوم يحتاج زمن طويل ، الضغط علي الخصم معدوم ، والتحرك بدون كرة غير موجود".

واستطاع فريق الأهلي العبور إلي دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا عقب تحقيقه الفوز بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب أمام زيسكو في دور الستة عشر من البطولة.
avatar
رد: اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011
مُساهمة في الإثنين مايو 09, 2011 3:24 am من طرف Gardenia2000
ناجي للجمهور: كدتم تتسببون في خروجنا.. لاعبو الأهلي: الأمر زاد عن الحد



وجه أحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالأهلي اللوم لجمهور فريقه على الأحداث التي قاموا بها خلال مباراة زيسكو في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا يوم الأحد.

وألقى جمهور الأهلي بألعاب نارية على أرضية الملعب قبل تسجيل الفريق الأحمر لهدف الفوز، ما أدى إلى إصابة بيلي موانزا مدافع زيسكو ونقله للمستشفى.

وقال ناجي في تصريحات لإذاعة "الشباب والرياضة" بعد المباراة موجها حديثه للجمهور: "الأمر أصبح صعبا للغاية".

وتابع "نحبكم كثيرا ونعرف مدى عشقكم لنا لكنكم كدتم تتسببون في خروجنا".

وأضاف "نعلم أنكم عشتم في كبت شديد خلال الفترة الماضية، لكن ما حدث كاد يتسبب في توديعنا للبطولة بشكل سيء".

وأوقف الحكم المباراة لأكثر من سبع دقائق، قبل أن يحذر الجهاز الفني للأهلي بإلغاء اللقاء واحتساب نتيجتها لزيسكو إن تكرر الأمر.

واستطرد ناجي "كان من المفترض أن يضعوا مصلحة الفريق في المقام الأول، لأن هذا الأمر كاد ينهي مشوارنا في البطولة".

واللاعبون مستاءون



حكم المباراة
وفي السياق ذاته، أبدى لاعبو الأهلي استياءهم من الواقعة التي كادت تؤدي لإلغاء المباراة وتصيب لاعبي الضيوف.

وأوضح أسامة حسني مهاجم الأهلي في تصريحات للإذاعة نفسها :"الأمر كان خطيرا وسيئا، أحمد الله على التأهل لكننا غير راضين عن الأحداث".

وقال وائل جمعة قلب دفاع الفريق الأحمر: "لا نرضى بما يحدث، الأهلي في النهاية هو الخاسر الأوحد سواء بالغرامة المالية أو الإيقاف".

وأتبع "أطالب الجمهور بالهدوء والتروي منعا لحدوث المشكلات، ما يحدث في الملاعب زاد عن الحد".

ويرى سيد معوض الظهير الأيسر أن ما حدث كان زائدا أيضا، متمنيا ألا يتعرض الأهلي لعقوبات مستقبلية.

وأوضح "أتمنى ألا ينتهي الأمر بنقل مباريات خارج الأرض، الأمر أصبح زائدا عن الحد".

ورفض معوض الإسهاب في الحديث عن الجمهور الذي يساند الفريق، متما "هذا الأمر قد يتسبب في إحراجي، فالكلام عن الفنيات أفضل".
ف الجول
avatar
رسميا: الكاف يعتمد نتيجة الأهلي وزيسكو
مُساهمة في الثلاثاء مايو 10, 2011 3:22 am من طرف Gardenia2000
رسميا: الكاف يعتمد نتيجة الأهلي وزيسكو
اعتمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تأهل الأهلي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2011 حيث أبرز على موقعه الرسمي نتائج مباريات دور الـ16 بالكامل ومن بينها لقاء الأهلي وزيسكو.

وجرت الأعراف أنه لو حدث ما يستوجب حجب النتيجة لحين البحث في الأمر فإنه لا يتم إبراز نتيجة هذه المباراة. وقد فعلها الموقع الرسمي للكاف من قبل في أكثر من مناسبة.

لكن الموقع الرسمي للإتحاد الإفريقي أبرز جميع الأندية المتأهل ومن بينها الأهلي ليزيل المخاوف والتقارير الإعلامية التي تحدثت عن إمكانية الغاء المباراة أو احتساب نتيجتها لصالح زيسكو يونايتد على خلفية إصابة أحد لاعبي الفريق الضيف باستخدام شمروخ على ما يبدو أطلقته جماهير الأهلي.

وأبرز موقع الكاف نتائج الأندية الثمانية في دور الـ16 ذهابا وإيابا باستثناء لقاء الإياب بين وفاق سطيف الجزائري والقطن الكاميروني في الجزائر والذي سيقام يوم 13 مايو الجاري أي قبل إقامة قرعة دور المجموعات بيومين.

وكان سوبركورة قد أورد في خبر سابق إكتمال عقد أندية دور المجموعات باستثناء الفريق الجزائري والقطن الكاميروني والأفضلية للأخير الذي فاز بملعبه ذهابا 4-1.

سوبر كورة
avatar
جوزيه: من الظلم مطالبة ابوتريكة بالاعتزال الان
مُساهمة في الثلاثاء مايو 10, 2011 3:24 am من طرف Gardenia2000
جوزيه: من الظلم مطالبة ابوتريكة بالاعتزال الان


كتب- كريم سعيد:
اكد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الاهلي انه من الظلم مطالبة لاعب الفريق محمد ابوتريكة بالاعتزال الان مشيرا الي اهمية اللاعب للفريق حاليا.
وقال جوزيه في تصريحات ابرزها الموقع الرسمي للنادي الاهلي ان الجهاز الفني يحتاج مجهودات ابوتريكة بشدة خلال المرحلة المقبلة والتي ستشهد اكثر من بطولة سينافس عليها الفريق.
وتأهل الاهلي الي دور المجموعات لدوري ابطال افريقيا ليدخل بشكل قوي في المنافسة علي لقبه بجانب منافسته الحالية علي لقب الدوري الممتاز مع كل من الزمالك المتصدر والاسماعيلي صاحب المركز الثالث.
واشار جوزيه الي ان الجهاز الفني للأهلي يوظف جهود ابوتريكة بما يعود بالنفع علي الفريق ككل في اشارة واضحة منه الي عدم ضرورة مشاركة اللاعب في الـ90 دقيقة كاملة او حتي في كل المباريات.
واوضح البرتغالي ان ابوتريكة لاعب لا غني عنه في الفريق رافضا النغمة التي يرددها البعض بضرورة اعتزال اللاعب حاليا في ظل تأثر اداءه في الملعب بعامل السن.
avatar
جوزيه: دخول بركات يعدل الأداء .. وأبو تريكة لن يعتزل
مُساهمة في الثلاثاء مايو 10, 2011 3:59 am من طرف Gardenia2000
جوزيه: دخول بركات يعدل الأداء .. وأبو تريكة لن يعتزل

أنقذ دخول محمد بركات إلى أرض الملعب زملائه من غضب مانويل جوزيه بعدما عدًل الأداء على حسب وصف المدير الفني البرتغالي.

وسجل بركات هدفا في مرمى زيسكو الزامبي بعد دخوله في الشوط الثاني ليقود الأهلي إلى التأهل لدور الثمانية ودور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال جوزيه لـFilGoal.com مساء الأثنين "كنت مستاء من الأداء حتى دخول بركات، فقد عدل أداء الفريق وقادنا نحو التأهل لدور المجموعات".

وتابع "أنه يمتلك الخبرة والحيوية ويمكنه تحريك زملائه داخل الملعب، وهو بالفعل أنقذهم من غضبي عقب المباراة بعدما حققنا الفوز".

اعتزال أبو تريكة

ورفض جوزيه تفسير تصريحاته حول اعتزال أبو تريكة بشكل خاطئ مؤكدا أن الضغوط الذي تمارس على اللاعب غير صحية.

ورفض جوزيه تفسير تصريحاته حول اعتزال أبو تريكة بشكل خاطئ مؤكدا أن الضغوط الذي تمارس على اللاعب غير صحية.



وكان المدير الفني البرتغالي قد أكد أن انخفاض مستوى أبو تريكة يرجع إلى كبر سنه واقترابه من الاعتزال قائلا "لابد أن نعترف بأنه لا يمكنه تقديم مستويات مبهرة مثل التي قدمها في عمر الـ25".

وفسر جوزيه "أبو تريكة لن يعتزل، فمازال أمامه عامين على الأقل في الملاعب".

وأضاف "الضغوط التي تمارس على اللاعب وتطالبه بالاعتزال حاليا تؤثر على قيمة كبيرة للكرة المصرية مثل أبو تريكة".

وأكمل جوزيه "جميعنا يعلم أن سنه ولياقته لم تعد تسمح له باللعب لـ90 دقيقة، ولكنني سأستخدمه لترجيح كفة الأهلي في أوقات ومباريات معينة".

ويغيب أبو تريكة عن مباريات الأهلي بسبب إصابته بشد في عضلة السمانة ستمتد حتى الأسبوع المقبل.
ف الجول
avatar
أبوتريكة يجرى أشعة جديدة على السمانة
مُساهمة في الثلاثاء مايو 10, 2011 4:19 am من طرف Gardenia2000
أبوتريكة يجرى أشعة جديدة على السمانة

الثلاثاء، 10 مايو 2011 - 00:13


أجرى محمد أبو تريكة لاعب وسط الأهلى أشعة جديدة مساء أمس الاثنين، على عضلة السمانة التى يعانى فيها من شد منذ أكثر من أسبوع، وتخلف بسببها عن مبارتى فريقه أمام الجونة فى الدورى الممتاز وزيسكو الزامبى فى دورى أبطال أفريقيا.

يعرض أبو تريكة الأشعة الطبية على الدكتور خالد محمود طبيب الأهلى لتحديد موعد عودته للملاعب.

وسيفصل طبيب الأهلى فى قدرة اللاعب على اللحاق بمباراة وادى دجلة المقرر إقامتها الاثنين المقبل فى الجولة الـ 21 من الدورى

اليوم السابع
avatar
الأهلي: الشماريخ غير محرمة إفريقياً
مُساهمة في الأربعاء مايو 11, 2011 4:00 am من طرف Gardenia2000
الأهلي: الشماريخ غير محرمة إفريقياً
أكد محرم الراغب مدير عام النادي الأهلي المصري أنه لا توجد قوانين تحرم استخدام الجماهير للشماريخ أثناء التعبير عن فرحتها بانتصار فريقها في مباراة كرة القدم أو التشجيع لزيادة حماس اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.
وقال الراغب في تصريحات صحفية أن قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" واضحة ولا يوجد بها أي عقوبة على الأحداث التي شهدتها مباراة الأهلي وزيسكو يونايتد الزامبي الأحد في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.
وأشار مدير عام النادي المصري إلى أن لجنة الكرة بالنادي تنتظر إعلان قرعة دوري المجموعات الأحد المقبل بمقر "كاف" بالقاهرة وتركيز الجميع داخل الفريق بالتأكيد ينصب على صدارة مسابقة الدوري المحلي، دون الانشغال بأي عقوبة قد تصدر بحق النادي بسبب الشماريخ.
يذكر أن تقارير أشارت إلى توقيع عقوبة مالية على الأهلي عقب أحداث مباراة زيسكو وإصابة أحد لاعبي الضيوف في يده ونقله للمستشفى وكذلك تقديم الفريق الزامبي شكوى للاتحاد الإفريقي بسبب أحداث اللقاء.
وفاز الأهلي على زيسكو بهدف نظيف ضمن له الظهور في دور الثمانية والمشاركة في دوري المجموعة الذي ستسحب قرعته الأحد المقبل.
يورو سبورت
مصدر بالكاف : هذه هى العقوبات التى قد يتم توقيعها على الأهلى بسبب أحداث زيسكو !


كشف مصدر خاص من "الكاف" لصحيفة "العرب" القطرية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سوف يطبق لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم على الأهلي بسبب إصابة لاعب زيسكو الزامبي في مباراة العودة في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم باستاد القاهرة بأحد الألعاب النارية ونقله إلى أحد المستشفيات الخاصة المجاورة لاستاد القاهرة

وتتضمن لائحة الاتحاد الدولي عقوبات مشددة على الأهلي في 15 مايو القادم على هامش إجراء قرعة دوري المجموعات الإفريقي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم،

وقد تصل العقوبات الموقعة على الأهلي إلى 80 ألف دولار ونقل مبارياته خارج ملعب إستاد القاهرة. وقد تصل إلى 4 مباريات وبدون جماهير ومن الممكن أن تصل إلى حرمان الأهلي من اللعب على استاد القاهرة لفترة طويلة .

وتترقب الأندية العربية الخمسة التي صعدت إلى دوري المجموعات موقف الاتحاد الإفريقي من الأهلي المصري، وذلك بسبب الحساسية المفرطة بين الأندية المصرية والجزائرية والتونسية والمغربية بشكل خاص، وإن هذه الأندية سوف تشعر بالارتياح الشديد في حالة نقل مباريات الأهلي خارج ملعبه، خاصة الترجي التونسي ومولودية الجزائر والرجاء المغربي، حيث دائما ما تحفل المباريات بالحساسية المفرطة

ستاد الاهلى
avatar
متعب لـAhlyNews.com: الملعب وحشني أوي !
مُساهمة في الأربعاء مايو 11, 2011 4:05 am من طرف Gardenia2000
"لن أستطيع الضغط علي نفسي" بهذه الكلمات بدأ عماد متعب مهاجم الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي حديثه في تصريحات خاصة لـAhlyNews.com رداً علي سؤاله عن غيابه الطويل عن الملاعب بسبب الإصابة.

وأكد متعب أن إستعجال عودته إلي الملاعب لن يكون في صالحه تماماً، مشيراً إلي أنه لا يستطيع إتخاذ قرار العودة إلا عن طريق الجهاز الطبي للفريق، مشدداً علي ضرورة التأني في التفكير وعدم الإستعجال حتي يعود بكامل جاهزيته ويتمكن من تقديم المستوي المنتظر منه.

وتابع: "الملعب وحشني أوي، ولكني أتمني أن أعود مكتمل الشفاء حتي أستطيع العطاء داخل الملعب وأن أكون عند ظن جماهير الأهلي".

وفي ختام الحوار وبمناسبة الجماهير سألنا أصغر هدافي الدوري المصري عن رأيه في الأحداث الأخيرة من جانب الجماهير التي صاحب مباراة زيسكو، حيث قال: "علي الجماهير التشجيع بصورة مثالية كما عودونا دائماً، حتي لا يصبحوا عاملاً سلبياً ، خاصةً أن الفريق يحتاج لمؤازرتهم الإيجابية في ظل المنافسة القوية علي لقب الدوري".

يذكر أن متعب كان قد تعرض للإصابة بكسر في ضلعي القفص الصدري، وذلك خلال مباراة الفريق الودية أمام وادي دجلة منذ أكثر من شهرين.
avatar
خاص. عبد الحفيظ: لا ننظر لنتائج الاخرين.. ومباراة الاتحاد صعبة
مُساهمة في الأربعاء مايو 11, 2011 4:11 am من طرف Gardenia2000
خاص. عبد الحفيظ: لا ننظر لنتائج الاخرين.. ومباراة الاتحاد صعبة
فض سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي التعبير عن سعادته بعد هزيمة الزمالك أمام الجونة الثلاثاء ومنح الأهلي فرصة لتضييق فارق النقاط على صدارة الدوري لنقطة واحدة اذا فاز الخميس على الاتحاد السكندري.
وقال عبد الحفيظ في تصريحات خاصة لـ Yallakora.com "لا ننظر لنتائج الاخرين، ونركز فقط في تحقيق الفوز في كل المباريات".
وأضاف "تنتظرنا مباراة صعبة وقوية أمام الاتحاد السكندري يوم الخميس، ونحتاج للتركيز الشديد للفوز بها وحصد الثلاث نقاط".
وخسر الزمالك من الجونة 2-1 ليتوقف رصيده عند النقطة 40 بفارق أربع نقاط عن الأهلي، الذي يمنحه الفوز على الاتحاد فرصة المنافسة بقوة على لقب بطولة الدوري.
وشدد عبد الحفيظ على ان الحالة المعنوية لفريق الاتحاد ستكون عالية للغاية بعد فوزهم على المصري في مباراة الاسبوع الماضي.
يلا كورة
خاص.. حسني : هزيمة الزمالك ستعطينا حافز وليس ضغط .. ومباراة الإتحاد صعبة


أعتبر أسامة حسني مهاجم النادي الأهلي هزيمة نادي الزمالك اليوم أمام فريق الجونة ، بأنها فرصة جيدة للنادي الأهلي لتقليل فارق النقاط مع الزمالك من جديد ، كما حدث خلال مباراة الجونة التي حقق الفريق الفوز خلالها بهدف نظيف.



وأضاف في تصريحات خاصة عبر AhlyNews.com أن الفريق سيستغل هزيمة نادي الزمالك أمام الجونة ، وسيحقق الفوز يوم الخميس القادم أمام الإتحاد السكندري خاصة أن المباراة ستقام علي ملعبنا و وسط جمهورنا.

وأشار إلي أن هزيمة الزمالك ستعطي النادي الأهلي حافز وليس ضغط من أجل تقليص فارق النقاط إلي نقطة واحدة مع الزمالك المتصدر ، مضيفاً أن تحقيق الفوز على الإتحاد سيعطي الفريق دافع كبير نحو الحفاظ على اللقب المحلي .

وأكد الشيخ أن مباراة الإتحاد في قمة الصعوبة خاصة أن زعيم الثغر يحتل المركز الأخير في مسابقة الدوري الممتاز ويسعي لتحقيق الفوز من أجل الهروب من القاع تحت قيادة مدربه الجديد محمد عامر.

يذكر أن النادي الأهلي سوف يلتقي يوم الخميس القادم مع الإتحاد السكندري على أرض ملعب إستاد القاهرة في مباراة تسعي خلالها كتيبة جوزيه لتقليل فارق النقاط مع الأبيض إلي نقطة واحدة.
خاص ..فضل لأهلي نيوز: فليخسر الزمالك متى يشاء .. فالأهلي سيفوز بمبارياته ولا يهمه الأخرين


لا يزال محمد فضل مهاجم النادي الأهلي بعيدا عن البساط الأخضر منذ إصابته بشد في عضلة السمانة أثناء الإعداد لمباراة المصري البورسعيدي في المرحلة الثامنة عشر من مسابقة الدوري ، فعن إصابته و عن المنافسة على درع الدوري مع الزمالك تحدثنا مع فضل ...


قال محمد فضل مهاجم النادي الأهلي في تصريحات خاصة لـAhlyNews.comإنه سيبدأ من الغد جلسات كهرباء و تدليك و مساج في إطار البرنامج التأهيلي الذي يخضع له اللاعب حاليا للعودة من إصابة بشد في عضلة السمانة .
و كان مهاجم الأهلي قد أجرى أشعة سونار أمس بعد نهاية المران ، و أظهرت حاجته إلى 6 أسابيع كاملة من أجل العودة للملاعب .
و حول هزيمة فريق الزمالك متصدر ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز اليوم في المرحلة العشرين من الدوري على يد الجونة قال فضل : نحن نركز على نتائجنا فقط مع إحترامنا للزمالك و كافة المنافسين .
و أوضح لاعب الأهلي إنه لم يشغل باله كثيرا بهزيمة الزمالك ، بالرغم من إنها تمنح للمارد الأحمر فرصة تقليص فارق النقاط مع الفريق الأبيض لنقطة واحدة فقط في حالة الفوز على الإتحاد السكندري الخميس المقبل .
و أضاف فضل إنه على فريق الأهلي الفوز في جميع المباريات المقبلة من أجل الحفاظ على درع الدوري دون النظر لنتائج الفرق الأخرى لأن من الطبيعي أن أي فريق في العالم يمر بمنحنى هبوط و صعود .
و عن مباراة الإتحاد في المرحلة العشرين من مسابقة الدوري الخميس المقبل ، أكد فضل على صعوبة المباراة و لكنه شدد في نفس الوقت على عدم وجود ضغط على لاعبي النادي الأهلي في اللقاء نظرا للخبرات التي يتمتع بها لاعبو القلعة الحمراء .
و أنهى فضل حديثه لـAhlyNews.comمتمنيا المساندة من جماهير النادي الأهلي في المتبقي من عمر مسابقة الدوري الممتاز من أجل الحفاظ على وجود الدرع في الجزيرة .
avatar
جوزيه يحشد جميع أسلحته في قائمة الأهلي قبل مواجهة الاتحاد
مُساهمة في الأربعاء مايو 11, 2011 9:49 pm من طرف Gardenia2000
جوزيه يحشد جميع أسلحته في قائمة الأهلي قبل مواجهة الاتحاد

كتب - هاني عز الدين:

أعلن الجهاز الفني للنادي الاهلي بقيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه قائمة الفريق لمباراة الاتحاد السكندري.

ويلتقي الاهلي مع الاتحاد السكندري الخميس في الجولة رقم 20 من عمر الدوري المصري الممتاز.

واستمر غياب محمد ابو تريكة صانع العاب الاهلي عن قائمة الفريق في لقاء زعيم الثغر بسبب الاصابة التي ابعدته عن التدريبات في الفترة الاخيرة.

وتواجد بالقائمة الجزائري امير سعيود ومحمد ناجي (جدو) والموريتاني دومينيك دا سيلفا واسامة حسني.

جدير بالذكر أن الاهلي سيتقدم للمركز الثاني بفارق نقطة خلف الزمالك المتصدر حال فوزه على الاتحاد.

قائمة الاهلي:

حراسة المرمى: أحمد عادل عبد المنعم – محمود أبو السعود.

الدفاع: حسام غالي – وائل جمعة – أحمد السيد – شريف عبد الفضيل.

الوسط: أحمد فتحي – سيد معوض – أيمن أشرف - حسام عاشور – محمد شوقي – أحمد حسن - محمد بركات – محمد ناجي (جدو) – أمير سعيود – أحمد نبيل (مانجا).

الهجوم: دومينيك دا سيلفا – أسامة حسني.
avatar
الأهلى يهزم الاتحاد ويقترب من الصدارة
مُساهمة في الجمعة مايو 13, 2011 1:29 am من طرف Gardenia2000
أضاف الأهلى ثلاث نقاط جديدة لرصيده، ليقلص الفارق بينه وبين الزمالك متصدر الدورى العام إلى نقطة واحدة فقط خلال جولتين من عمر المسابقة مستغلاً خسارة الأخير من الجونة بهدفين لهدف.

وحقق الأحمر فوز صعب على ضيفه الاتحاد السكندرى بهدف نظيف سجله وائل جمعة من ضربة جزاء فى الدقيقة 82، بعد اكتساح أهلاوى للشوط الثانى، بينما جاء الشوط الأول على العكس خالى من الأداء الجدى.

ويحتل الزمالك المقدمة برصيد 40 نقطة، فيما يأتى الأهلى فى المركز الثانى برصيد 39 نقطة.

واضطر الأهلى لاستكمال المباراة بتسعة لاعبين بعد إصابة شوقى وخروجه من الملعب معظم الوقت، بالإضافة لطرد البديل حسام غالى.

الشوط الأول ـ سيطرة أهلاوية ومتاريس اتحاداوية:

فشل الأهلى فى فك المتاريس الدفاعية التى تراصت فى خط وسط زعيم الثغر ودفاعه، رغم سيطرته فى معظم الوقت على نصف الملعب، إلا أن الهجمات كانت تتوقف دائماً على حدود منطقة الجزاء.

وبادر الاتحاد بالهجوم فى مغامرة انتهت مبكراً بتسديدة صاروخية من محمود فتحى فى القائم الأيمن لمرمى أحمد عادل عبد المنعم فى الدقيقة السادسة.

ويسيطر الأهلى على كافة مجريات الشوط مع محاولات مرتدة للاتحاد، إلا أن الخطورة على المرميين انعدمت تقريباً.

ويحاول أيمن أشرف وأحمد فتحى صنع خطورة من اليسار واليمين إلا أن عدم تواجد عدد كافٍ من لاعبى الأهلى داخل المنطقة بالإضافة للالتزام الدفاعى الصارم لمدافعى الاتحاد يحول دون تشكيل أى خطورة.

ويتدخل يوسف عبد الرحيم لإبعاد عرضية أرضية هى الأخطر من أيمن أشرف لأسامة حسنى فى الدقيقة 27.

ويلجأ جوزيه للحلول من على الدكة، ويدفع بأمير سعيود بدلاً من أيمن أشرف فى الدقيقة 36 لتحريك المياه الراكدة فى الهجوم، إلا أن التغيير لم يؤتى ثماره حتى نهاية الشوط.

ويلعب فتحى كرة ساقطة داخل المنطقة يحولها جدو برأسه بجوار القائم الأيمن لمرمى الهانى سليمان، لتكون أقرب كرات الأهلى فى هذا الشوط الذى انتهى بالتعادل السلبى ليحتكما للحسم فى الشوط الثانى.

الشوط الثانى ـ الدفاع وحده لا يكفى:

رفع الاتحاد شعار الدفاع وحده لا يكفى، فقدم لاعبوه وبالأخص حارس مرماه الهانى سليمان فاصل متكرر من إهدار الوقت والسقوط الدائم لتهدئة المباراة.

وأشرك جوزيه السنغالى دومنيك داسيلفا فى بداية الشوط بدلاً من السلبى أسامة حسنى، ليهاجم الأهلى بشراسة غير مسبوقة، وتعمل الطاحونة الحمراء بقوة وبلا أى التزام بالمراكز ليهاجم أمير سعيود وجدو وبركات ودومنيك وشوقى وفتحى ووائل جمعة.

وتتعدد الضربات الحرة الأهلاوية خارج منطقة الجزاء وعلى حدودها ولكن بدون استغلال حقيقى.

ويهدر دومنيك أكثر من فرصة قريبة من المرمى، ويقدم جدو مستوى رائع لم يظهر عليه منذ فترات، ويظهر سعيود بتمريرات خطيرة لا تجد مَن يستغلها.

ويتراجع الاتحاد تماماً داخل منطقة جزاءه، وينطلق هانى العجيزى فى الدقيقة 52 فى هجمة مرتدة سريعة لينفرد بأحمد عادل عبد المنعم وينقذها حارس الأهلى المتألق.

ويرد سعيود بالانطلاق من اليمين ويراوغ أكثر من لاعب ويمرر أرضية من داخل المنطقة يبعدها يوسف عبد الرحيم لركنية، ثم يمرر سعيود لبركات لدومنيك أيضاً ولكن دفاع الاتحاد يبعد الكرة لركنية جديدة لا تستغل.

ويلعب حسام غالى بدلاً من حسام عاشور فى تغيير أخير للأهلى، وتغيير مبكر جداً فى الدقيقة 58، ليدفع الأهلى الثمن بإصابة محمد شوقى بعدها مباشرةً ليضطر لاستكمال اللقاء مصاباً، بينما يخرج غالى مطروداً فى الدقيقة 83 بعد الحصول على الإنذار الثانى المثير للجدل من جهاد جريشة.

ويواصل الهانى سليمان حارس مرمى الاتحاد تمثيليات السقوط داخل المنطقة لاستهلاك الوقت، ويدفع الثمن بضربة جزاء لصالح جدو الذى انطلق داخل المنطقة ليتعرض للدفع من السيد فريد.

ويتقدم وائل جمعة لتسديد ضربة الجزاء على يمين الهانى سليمان الذى ارتمى يساراً فى الدقيقة 82 مسجلاً هدف المباراة الوحيد.

ويتخلى الاتحاد عن دفاعه بعض الشىء ويحاول التقدم للهجوم، ولكن هدوء الأهلى وضبط منطقة الوسط والدفاع يحولا دون تشكيل خطورة حقيقية، ويشن الأهلاوية أكثر من هجمة مرتدة ولكن بدون خطورة كافية.

وينتهى الشوط الثانى والمباراة بعد 7 دقائق وقت بدل ضائع بفوز الأهلى بهدف نظيف.
العب كورة
الأهلى "بروح الانتفاضة" و9 لاعبين يتغلب على الاتحاد بضربة " الهداف" جمعه 1
محرر أيوا كورة - أنهى الفريق الأول للكرة بالأهلى لقاءه أمام الاتحاد السكندرى ضمن منافسات الأسبوع ال20 للدورى العام بفوز صعب بهدف وحيد أحرزه وائل جمعه فى الدقيقة 38 من عمر المباراة ليتقدم الأهلى للمركز الثانى خلف الزمالك مباشرة

بدأ الاتحاد السكندرى المباراة بخطورة تحديدا فى الدقيقة 6 عندما سدد محمود فتحى قوية قبل أن ينقذها أحمد عادل عبد المنعم ليخرجها ضربة ركنية

الدقيقة 7 ينطلق أيمن أشرف وسط الدفاع الاتحادى ويسدد الى خارج المرمى لتخرج الى ضربة مرمى

الدقيقة 14 يسدد جدو من على حدود منطقة الجزاء من تمريرة لأحمد فتحى الا أنها فى منتصف المرمى يمسكها الهانى سليمان

الدقيقة 36 يسدد محمد شوقى الى خارج المرمى وكان من الأفضل أن يمررها

جوزيه يقومم بتغيير باخراج أيمن أشرف ويدفع بسعيود بدلا منه يعقيه تعديل باعاده فتحى للجبهة اليسرى وبركات لليمنى

الدقيقة 40 يرتقى "جدو" لراسية قويه من تمريرة لأحمد فتحى قبل أن تسكن جوار القائم الأيمن الى خارج المرمى

لينتهى الشوط الاول بالتعادل السلبى

وفى الشوط الثانى بدأ الأهلى مهاجما ساعده فى ذلك تغيير أسامة حسنى ونزول دومونيك السنغالى بديلا له كى ينشط الهجوم لفريقه

وبعد دقيقتين فقط يستقبل " جدو" كره لينطلق فى الجانب الأيسر ويمرر عرضية قبل أن يمسكها حارس مرمى الاتحاد السكندرى الهانى سليمان

وفى الدقيقة 7 يسدد محمد ناجى " جدو" قبل أن يخرجها الهانى سليمان الى ركنية أخرى

وفى الدقيقة 8 "يجلى" " جدو" تسديدة داخل منطقة الجزاء لتمرر الى هانى العجيزى المنفرد لينقذها أحمد عادل عبد المنعم فى اختبار حقيقى لحارس الأهلى

وفى الدقيقة 9 يتوغل سعيود ليقوم بعرضية أرضية خطيرة يخرجها الهانى سليمان الى ركله ركنية

يسقط الهانى سليمان على أرضية الملعب مصابا قبل أن يتم علاجه

الدقيقة 20 عرضية جيده أحمد فتحى يخرجها الهانى سليمان الى ركله ركنية

يقوم مانويل جوزيه باخراج حسام عاشور ونزول حسام غالى كوسط ملعب بديلا منه

الدقيقة 26 عرضية من أحمد فتحى يلعبها وائل جمعة قبل أن يخرجها الهانى سليمان ركنية قبل أن يسقط من جديد

يهاجم الأهلى بكل قوته ومن تمريرة من سعيود ل"جدو" المنفرد قبل أن يتم عرقلته داخل منطقة الجزاء ويحتسبها جهاد جريشة ضربة جزاء صحيحة للأهلى لينبرى لها وائل جمعه " هدف" وسط أهازيج جماهير الأحمر

يطرد حسام غالى للخشونة ويصاب شوقى " اكلينيكيا " قبل أن تمر ال 6 دقائق المحتسبة وقت بدل ضائع ليحصل الأهلى على 3 نقاط مهمة ليحل فى المركز الثانى خلف الزمالك بفارق نقطة وحيدة ويظل الاتحاد فى المركز الأخير

المصدر : أيوا كورة
avatar
عصام عبد الفتاح: مستوى جهاد جريشة سيئ وطرد غالى ظالم
مُساهمة في الجمعة مايو 13, 2011 1:39 am من طرف Gardenia2000
أكد عصام عبد الفتاح الحكم الدولى السابق أن ركلة الجزاء التى احتسبها جهاد جريشة لصالح محمد ناجى جدو لاعب الأهلى خلال مباراته ضد الاتحاد صحيحة مائة فى المائة، مؤكداً أن الحكم احتسم الركلة بالخبرة فقط.

وقال: "من الواضح أن جريشة لم يرى الكرة وإنما احتسبها بالخبرة فقط، ولكنها ركلة جزاء صحيحة بالفعل".

وأضاف: "لو كان واثقاً من قراره لكان طرد مدافع الاتحاد لأنه يستحق الطرد بالفعل بعد منعه هدفاً مائة فى المائة".

وأكد عبد الفتاح لقناة الحياة أن مستوى جهاد جريشة لم يكن على القدر المأمول خاصةً بعد تألقه فى مباراة الإسماعيلى والزمالك الأخيرة.

وقال: "جهاد جريشة مستواه تراجع فى هذه المباراة بصورة غريبة وهناك علامة استفهام على أداءه، خاصةً بعدما تغاضى عن طرد لاعب الاتحاد الذى اعتدى على بركات فى الشوط الأول".

وأضاف: "طرد حسام غالى كان ظالماً فغالى لم يرى لاعب الاتحاد مطلقاً، وأنصح جهاد جريشة بمشاهدة شريط المباراة، لأنه أهدر كل مكاسبه فى الفترة الأخيرة".

وفاز الأهلى على ضيفه الاتحاد بهدف نظيف سجله وائل جمعة من ركلة جزاء فى الدقيقة 82.
العب كورة
محرر أيوا كورة - عبر أحمد ناجى مدرب حراس مرمى الأهلى عن سعادته الشديدة بفوز فريقه على الاتحاد بهدف نظيف فى ختام الجولة 20 للدورى العام، ورفع رصيده للنقطة 39 بفارق نقطة واحدة عن الزمالك المتصدر.

وقال ناجى: "توقعنا مباراة عصبية بالفعل، خاصةً بعد خسارة الزمالك، وضرورة استغلال الموقف لتقليص الفارق وهذا ما كان".

وأضاف: "طلبنا من اللاعبين الهدوء بقدر الإمكان، وفعلاً كانوا على قدر المسئولية، وحققوا المطلوب وهو النقاط الثلاثة".

وأكد مدرب حراس الأهلى أن تحقيق الفوز والضغط على الزمالك أهم مكاسب المباراة، مشيراً لضرورة استمرار الانتصارات لاستعادة قمة البطولة.

ورفض أحمد ناجى التعليق على صفقة انتقال الثنائى محمد ناجى جدو وأحمد حسن لصفوف الاتحاد بعد إبداء إدارته الرغبة فى ذلك معلقاً: "هذه أمور لا علاقة لى بها، ولن أتحدث فيها، اسألوا الكابتن سيد عبد الحفيظ مدير الكرة".

المصدر : أيوا كورة
محرر أيوا كورة - أكد الهانى سليمان لاعب الفريق الأول للكرة بنادى الاتحاد السكندرى فى تصريحات اذاعية أنه قام باضاعة الوقت لأن مواجهة الأهلى هى صعبة بالتأكيد مشيرا أن كل دقيقة تمر كانت تصب فى صالحنا وذلك عقب مواجهة الفريقان فى الأسبوع ال20 للدورى العام والتى انتهت بفوز الأهلى

ذكر حارس مرمى الاتحاد السكندرى الهانى سليمان من خلال تصريحات لاذاعة " جول . اف .ام " أن ما فعله من اضاعة الوقت بداعى الاصابة كان لابد منه لأنه يواجه فريق كبير مثل الأهلى وأى دقيقة تمر كانت تصب لصالح فريقه قبل أن يحرز الاهلى هدفه

وتابع سليمان أنهم جاءوا من الاسكندرية من أجل لقاء قوى وتحقيق نتيجة طيبة وهى التعادل أقل شئ الا أن الاهلى فريق قوى وكبير ولعب حتى الثانية الأخيرة مؤكدا أنه يحمد الله عزوجل على هذا الاّداء مشيرا أن فريقه سيركز على اللقائين القادمين أمام وادى دجلة و الجونة

المصدر : أيوا كورة
avatar
غضب أهلاوي من التحكيم.. ورضا سكندري عنه
مُساهمة في الجمعة مايو 13, 2011 2:27 am من طرف Gardenia2000
اغضب أهلاوي من التحكيم.. ورضا سكندري عنه

عبر سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن غضبه من القرارات التحكيمية في مباراة الاتحاد السكندري يوم الخميس.

وانتزع الأهلي فوزا قاتلا أمام الفريق السكندري بهدف سجله وائل جمعة من ركلة جزاء؛ ليستمر الفريق الأحمر في المنافسة على لقب الدوري رافعا رصيده إلى 39 نقطة بالمركز الثاني بفارق نقطة عن الزمالك متصدر الترتيب.

وقال عبد الحفيظ لقناة "دريم" عقب المباراة: "قرارات الحكم كانت عجيبة، منح حسام غالي إنذارين متتاليين غريبين ليحرمنا من لاعب مهم في وقت حرج".

وأردف "اضطررنا لإكمال المباراة تقريبا بتسعة لاعبين بعد خروج غالي وإصابة شوقي الذي تحامل على إصابته وأتم اللقاء".

واستفاض "مشكلتنا أننا نود أن نلعب كرة، وأعتقد أن الاتحاد كان يهدر الوقت بصورة غريبة في الدقائق الأخيرة من اللقاء".

وخرج غالي مطرودا في الدقيقة 84، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في أقل من 20 دقيقة عقب مشاركته كبديل في الدقيقة 62.

واتفق بيدرو بارني المدرب العام للأهلي في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي مع عبد الحفيظ، ولكنه امتد كذلك لانتقاد الهاني سليمان حارس الاتحاد.

وقال بيدرو: "تلك هي المرة الأولى التي أرى فيها حارس يسقط خمس مرات مهدرا للوقت".

وفسر بارني تغييرات الجهاز الفني السريعة "دوما نرسم سيناريو معين للقاء، ولكننا نتفاجئ بظروف المباراة فنعدل الخطة أو نقوم بتنشيط مركز معين".

رضا سكندري

وبرغم خسارة الاتحاد السكندري، عبر محمد عامر المدير الفني لزعيم الثغر عن رضاه من الأداء التحكيمي لجهاد جريشة في المباراة، وعن أداء لاعبيه في مواجهته أمام الأهلي.

وقال عامر لقناة "مودرن كورة" عقب المباراة: "الأداء التحكيمي في المباراة كان جيدا، وإن كنت لم أشاهد ركلة الجزاء لكني احترم قرارات التحكيم دوما".

وأتبع "أشعر بالسعادة من لاعبي فريقي وأعتقد أن الأداء سيتحسن بصورة أكبر في المباريات المقبلة وقادرين على البقاء في الممتاز".

وبدوره أيد محمد عمر مدير الكرة بالاتحاد تصريحات عامر قائلا "لا يجب أن يعلل أي فريق خسارته على شماعة التحكيم".

واستمر "أعتقد أن حالة الاستقرار التي يعيشها النادي الفترة المقبلة، سيكون لها تأثير كبير على معنويات اللاعبين والتي ستمكننا من تحسين الأداء".

وعانى زعيم الثغر من حالة عدم استقرار واسعة إثر استقالة مجلس إدارة الاتحاد، وعدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المادية منذ أربعة أشهر.

ويصارع الاتحاد الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، بعدما تذيل جدول الدوري الممتاز بـ 15 نقطة، بعدما تلقى الخسارة الـ11 له هذا الموسم.

فليجول
avatar
الإصابة تبعد شوقي أسبوعين عن الأهلي
مُساهمة في الجمعة مايو 13, 2011 2:30 am من طرف Gardenia2000
قد يفقد الأهلي جهود لاعب الوسط الدولي محمد شوقي في مواجهة وادي دجلة يوم 16 مايو بعد إصابته في مواجهة الاتحاد السكندري.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لقناة دريم يوم الخميس: "شوقي أصيب بجزع خفيف في الرباط الداخلي للركبة، لكن حظوظه في اللحاق بالمباراة المقبلة قليلة".

شوقي أصيب خلال مباراة الاتحاد السكندري، لكن الجهاز الفني للفريق الأحمر لم يستطع تغييره كونه أتم التبديلات الثلاثة قبل هذه الحادثة.

واضطر شوقي للبقاء في الملعب متحاملا على إصابته حتى صافرة النهاية، ولعب بعدما ربط الجهاز الطبي للأهلي ركبته.

وبدوره أشار خالد محمود طبيب الأهلي في اتصال هاتفي مع قناة "مودرن كورة" إلى أن إصابة شوقي قد تتسبب في غيابه لنحو أسبوعين.

وقد يمتد بذلك غياب لاعب الوسط الدولي إلى مباراتي الأهلي أمام الإنتاج الحربي وحرس الحدود يومي 20 و25 مايو الجاري.

وتحدث محمود عن أن خبرة شوقي في التعامل مع الإصابة قد تقلل من فترة غيابه قائلا "استعان اللاعب بخبراته الطويلة في الملاعب، بألا يتحامل في الوقت المتبقي على ركبته المصابة".

وخرج الأهلي فائزا بهدف نظيف سجله وائل جمعة، ليقترب الفريق الأحمر من قمة الدوري الممتاز وأصبح على بعد نقطة منها

فليجول
avatar
عبد الفضيل سعيد بمستواه في مركزه الجديد
مُساهمة في الجمعة مايو 13, 2011 2:36 am من طرف Gardenia2000
أبدى شريف عبد الفضيل لاعب الأهلي سعادته بالمستوى الثابت الذي يقدمه في مركز الليبرو، وذلك بعد مساهمته في فوز الفريق الأحمر على الاتحاد السكندري بهدف نظيف.

وقال عبد الفضيل عقب اللقاء لـFilGoal.com: "برغم أن المركز الذي أشارك فيه جديد علي، إلا أني حصدت إشادة الجهاز الفني والجماهير وهذا يسعدني".

ووجه لاعب الإسماعيلي السابق الشكر للجهاز الفني بقيادة مانويل جوزيه، مفيدا "أشكره على الثقة التي أعطاها لي وإشراكي أساسيا أمام الاتحاد".

وكان عبد الفضيل بعيدا عن حسابات الجهاز الفني منذ تولى جوزيه المسؤولية، لكنه دخل التشكيل الأساسي مجددا في غياب غالي للإيقاف.

وأجلس جوزيه لاعبه غالي على مقاعد البدلاء في مباراة الاتحاد من أجل الدفع بعبد الفضيل في مركز الليبرو.

وينتظر أن يشارك عبد الفضيل في المركز نفسه أمام وادي دجلة المنافس المقبل للأهلي، بعدما خرج غالي مطرودا من مباراة الاتحاد السكندري إثر دقائق قليلة من مشاركته كبديل.
ف الجول
avatar
الكاف يناقش أزمة (شماريخ) الأهلى الجمعة
مُساهمة في الجمعة مايو 13, 2011 2:38 am من طرف Gardenia2000
الكاف يناقش أزمة (شماريخ) الأهلى الجمعةنظر يوم الجمعة، الإتحاد الأفريقي (كاف) فى الشكوى المقدمة من نادى زيسكو الزامبي ضد النادى الأهلى خلفية أحداث لقاء الفريقين مساء الأحد باستاد القاهرة في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا وهو اللقاء الذي انتهى بفوز الأهلي بهدف نظيف وتأهله لدور المجموعات

وذكر الموقع الرسمي للإتحاد الأفريقي أن لجنة الانضباط ستقيم الموقف في المباراة المذكورة والمتعلقة بالأحداث التي تخرق المواد المذكورة في لائحة الكاف.

ويدفع زيسكو يونايتد بأن المباراة شهدت ارهابيا جماهيريا من جماهير الأهلي التي اطلقت الشماريخ وحولت أجواء الملعب إلى أجواء صعبة على لاعبي الفريق الضيف الذين أصيب منهم لاعب وانتقل للمستشفى.

ورغم أن الحكم ومراقب المباراة اتفقا على استمرار اللقاء إلا أن زيسكو أوضح في شكواه أن الأجواء داخل الملعب أصبحت مشحونة وليست أجواء كرة قدم.

وكانت جماهير الأهلي قد طلقت الشماريخ في الشوط الثاني من المباراة وبينما كانت النتيجة لا تزال التعادل وأوقف الحكم المباراة بنحو 6 دقائق واحتسب في نهايتها 9 دقائق. وسقط أحد الشماريخ داخل الملعب وهو الأمر الذي يبني زيسكو عليه شكواه.

يذكر ان موقع الكاف قد أبرز فى وقت سابق جميع الأندية المتأهلة إلى دور الت16 ومن بينها الأهلي ليزيل المخاوف مبكراً والتقارير الإعلامية التي تحدثت عن إمكانية الغاء المباراة أو احتساب نتيجتها لصالح زيسكو يونايتد
سوبر كورة
"الكاف" يغرم الأهلي 40 ألف دولار.. ومباراة بدون جمهور بسبب الشماريخ

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" تغريم النادي الأهلي 40 ألف دولار وحرمانه من الجمهور لمباراة واحدة بسبب أحداث مباراة الأهلي و زيسكو الزامبي الأخيرة في دوري أبطال إفريقيا .
كانت جماهير الأهلي قد أشعلت الشماريخ بشكل غير مسبوق خلال مباراة زيسكو مما تسبب في إصابة أحد لاعبي الفريق الضيف بإصابات بالغة استلزمت نقله للمستشفى.
قال موقع النادي الأهلي إن إقامة مباراة للفريق بدون جمهور علي ملعبه تعني أن أول مباراة للأهلي علي ملعبه في دوري مجموعات دور الـ 8 ستكون بدون جمهور - .
يحق للأهلي التقدم بتظلم لدى الكاف لتخفيف العقوبة أو تعديلها لما هو أقل ولكن علي الأغلب لن يؤخذ بهذا التظلم. ورغم فداحة ما قامت به جماهير الإفريقي التونسي في مباراة الهلال السوداني فقد اكتفي الكاف بمعاقبة الإفريقي بإقامة مباراتين له بدون جمهور وتغريمه 80 ألف دولار.

المصدر
بوابة الاهرام
avatar
الأهلى يدرس التظلم للكاف من عقوبة حرمانه من جماهيره
مُساهمة في الأحد مايو 15, 2011 12:36 am من طرف Gardenia2000
يدرس النادى الأهلى تقديم التماس إلى الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (CAF) لتخفيف العقوبة التى فرضها عليه الإتحاد بسبب إشعال الشماريخ فى مباراة زيسكو فى دورى أبطال إفريقيا وهي حرمان النادي من جماهيره فى أول مباراة له على أرضه بدوري المجموعات، بالإضافة إلى تغريمه 40 ألف دولار.
وأكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلى أن العقوبة مبالغ فيها، لذا سيتقدم النادى بالتماس لإلغائها، مشيرا إلى أنه كان يتمنى أن تكون العقوبة نقل مباريات الفريق خارج أرضه، لأن جماهيرية الأهلى كبيرة سواء فى مصر أو خارجها.
يذكر أنه سيتم إجراء مراسم قرعة دور الثمانية(المجموعات) غدا الأحد بمقر الاتحاد الإفريقى بالقاهرة.

المصدر
بوابة الاهرام
avatar
جوزيه: اللعب بدون جماهير الأهلى مثل الحياة بدون ماء
مُساهمة في الأحد مايو 15, 2011 12:39 am من طرف Gardenia2000
جوزيه: اللعب بدون جماهير الأهلى مثل الحياة بدون ماء


ظهرت علامات الحزن على وجه البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي عقب علمه بعقوبة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" على النادي بحرمانه من جماهيره في أولى مباريات دور المجموعات "دور الثمانية" ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إصابة "بيلي" لاعب زيسكو يونايتد الزامبي خلال مباراة إياب دور الـ16.

ويرى المدير الفني للأهلي أن تواجد الجماهير في المدرجات يحفز اللاعبين بشكل كبير، ويضاعف من مجهودهم خلال المواجهات، فهم القوة الدافعة في المواقف الحرجة، لكن "حرب الشماريخ" التي ظهرت في استاد القاهرة وضعت الفريق في موقف صعب لأن "اللعب بدون جماهير مثل الحياة بدون ماء".

وشدد جوزيه على لاعبيه بضرورة التركيز في مباراة وادي دجلة بعد غد الإثنين من أجل مواصلة الانتصارات، وحتى يستعيد الفريق صدارة المسابقة القوية، خاصة أمام منافسين أقوياء يبحثون عن الثلاث نقاط للهروب من صراع الهبوط.

يذكر أن الدكتور خالد محمود نائب مدير الجهاز الطبي بالأهلي منح الحارس شريف إكرامي واللاعب أحمد شكري 48 ساعة راحة بعد إصابة الأول بتورم في الركبة والثاني بإجهاد في العضلة الضامة.

يذكر أن الأهلي سيلاقي وادي دجلة بعد غد الإثنين ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين بمسابقة الدوري العام باستاد الكلية الحربية.

المصدر
بوابة الاهرام
avatar
أحمد حسن: خلافاتى مع حسام غالى مجرد شائعة
مُساهمة في الأحد مايو 15, 2011 12:46 am من طرف Gardenia2000
أحمد حسن: خلافاتى مع حسام غالى مجرد شائعةأحمد حسن لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلى ما تردد حول وجود خلافات مع حسام غالى كابتن الفريق، تطورت إلى حد المشادة بينهما.
وأكد حسن ـ فى تصريح للموقع الرسمى للأهلى ـ أنه لا صحة لما تردد عن حدوث أزمة بينه وبين حسام غالى زميله بالفريق وتطور هذه الأزمة الى مشادة، موضحا أن هذا الكلام عار من الصحة، وأنها مجرد شائعات الهدف منها التأثير على مسيرة الأهلى فى الدورى.
وأوضح حسن أن ما أغضبه بشدة فى هذه الواقعة المختلقة أن من روج لها راح يؤكد أنه تقدم بشكوى إلى لجنة الكرة ضد غالى بعد هذه المشادة وأن اللجنة قررت تغريم الأخير 20 ألف جنيه، مشددا على أن علاقته بحسام غالى قوية وأنه تحدث معه عند الإعلان عن هذه الواقعة وراح يضحكان معا من هذه الشائعة.
وقال إن علاقته بكل اللاعبين فى الأهلى جيدة وتقوم على الاحترام المتبادل خاصة أنه فى نفس الوقت كابتن منتخب مصر وهو باستمرار مع اللاعبين سواء فى الأهلى أو فى المنتخب ولم يحدث أن وقعت مثل هذه الأزمات، وأنه لا يعرف لماذا يروج البعض شائعات كثيرة ضده فى الأيام الماضية رغم أنه عاد أخيرا إلى الملاعب بعد فترة غياب طويلة ويريد أن يكون كل تركيزه داخل الملعب حتى يسهم فى انتصارات الأهلى.

المصدر
بوابة الاهرام
خاص .. هادي خشبة يحضر قرعة دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا

غدا بمقر الاتحاد الأفريقي


قررت لجنة الكرة بالنادي الأهلي حضور المدير التنفيذي للجنة هادي خشبة للقرعة المخصصة لدوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا المقرر لها غدا بمقر الاتحاد الأفريقي.
القرعة التي تقام غدا في الثانية عشر ظهرا ستقام بين سبعة أندية على غير العادة وذلك بعد استبعاد مازيمبي بسبب مشاركة لاعب مقيد في ناد آخر معه في لقاءات دور الـ32.
الأندية السبعة التي تجري بينها القرعة هي الأهلي والترجي التونسي والهلال السوداني ومولودية الجزائر وأنيمبا النيجيري والرجاء الرياضي المغربي وأخيرا القطن الكاميروني.

جوووووووول
أوضح خالد محمود طبيب الأهلي أن عماد متعب مهاجم الفريق يحتاج إلي فترة من أسبوع إلي 10 أيام حتى يتمكن من العودة للمشاركة مع الفريق مجددا بعد غياب طويل، كاشفا أن اللاعب تعافي بشكل كبير من الإصابة التي لحقت به، وأشار إلي أن شريف إكرامي سليم تماما وأن إصابته برشح في الركبة أمر طبيعي نتيجة ابتعاده عن الملاعب والإجهاد نتيجة مشاركته في التدريبات بشكل جدي ومكثف من أجل العودة سريعا للملاعب.
وأكد في تصريحات تلفزيونية أن أحمد شكري مصاب بالإجهاد وشد في عضلات البطن ويواصل التأهيل من خلال التمرينات.

جوووووووووووول
avatar
خاص ـ مانويل جوزيه: مجموعة الأهلي في قمة "الصعوبة" والسبب ..
مُساهمة في الإثنين مايو 16, 2011 12:57 am من طرف Gardenia2000
يرى المدير الفني للنادي الأهلي البرتغالي مانويل جوزيه أن مجموعة الأهلي بدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم صعبة للغاية .

وأسفرت القرعة التي جرت اليوم الأحد عن وقوع الأهلي في المجموعة الثانية، إلى جانب كل من الترجي التونسي، ومولودية الجزائر الجزائري، والفائز من مواجهة سيمبا التنزاني والوداد البيضاوي المغربي، بعد إقصاء مازيمبي حامل اللقب .

وبرر جوزيه رؤيته بأنه بغض النظر عن مدى قوة أو ضعف فرق الشمال الأفريقي، فإن مواجهات الشمال الافريقي بعضه لبعض تعد بمثابة قمم نظرا للحساسية المتواجدة بين هذه الفرق.

وأكد المدير الفني البرتغالي أنه بغض النظر مدى قوة الفرق المتواجدة في البطولة فإنه سيبحث عن الفوز لأن من يبحث عن اللقب يضع نصب عينيه الفوز في جميع اللقاءات .

كورابيا
أوقعت قرعة بطولة دورى أبطال أفريقيا النادى الأهلى ممثل مصر الأوحد فى بطولات الأندية هذا العام فى المجموعة الثانية التى تضم فريقين عربيين من الشمال الإفريقى هما مولودية الجزائر والترجى التونسى بجانب فريق ثالث سيكون غالبا من الشمال الإفريقى أيضا ويتحدد من الفائز من مباراة الوداد البيضاوى المغربى وسيمبا التنزانى من خلال المباراة الفاصلة التى تجرى بين الفريقين الأخيرين بعد استبعاد مازيمبى بطل الكونغو الديمقراطية وحامل اللقب من دور الثمانية أمس عقب احتساب مشاركته للاعب مزور فى مباراته أمام سيمبا فى دور الـ32.
أما المجموعة الأولى . فتضم الهلال السودانى الذى جاء على رأس المجموعة بعد استبعاد مازيمبى وتضم معه أنيمبا النيجيرى والرجاء البيضاوى المغربى والقطن الكاميرونى
ورغم أن المجموعة الأولى تبدو نظريا الأقوى طبقا لمقاييس القوة فى الفترة الأخيرة إلا أن احتمالات وقوع الأهلى مع 3 فرق قد تكون كلها عربية من الشمال الإفريقى يجعلها أكثر إثارة وقوة.
ويبدأ الأهلى فى دورى الأبطال أحد أيام 15, 16, 17 يوليه فى القاهرة أمام الفائز من الوداد وسيمبا وهى المباراة التى ستقام بدون جمهور طبقا لقرارات الاتحاد الإفريقى كعقوبة لجماهير الأهلى
وفى نفس اليوم يلتقى المولودية مع الترجى فى مجموعة الأهلى بينما يلعب أنيمبا مع الهلال والرجاء البيضاوى مع القطن الكاميرونى فى المجموعة الأولى
.. وفى الجولة الثانية.. يلعب الأهلى خارج ملعبه أمام الترجى فى تونس أحد أيام 29, 30, 31 يوليه وبعدها يلتقى الأهلى مع مولودية الجزائر فى مباراتين متتاليتين فى الجولتين الثالثة والرابعة حيث يلتقى الفريقان أولا فى القاهرة أحد أيام 12, 13, 14 أغسطس ثم فى الجزائر أحد أيام 26, 27, 28 أغسطس وكلتا المباراتين خلال شهر رمضان المبارك.
ويلعب الأهلى فى الجولة الخامسة خارج ملعبه مع الوداد أو سيمبا فى المغرب أو تنزانيا أحد أيام 9 و10 و11سبتمبر ثم يختتم الأهلى مبارياته بالجولة الأخيرة أمام الترجى التونسى فى القاهرة أحد أيام 16 و17 و18 سبتمبر.
.. يصعد الفريقان الأول والثانى من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى وتقام مباريات العودة فى هذا الدور على ملعب الفريق المتصدر للمجموعة بمعنى أن لو تصدر الأهلى مجموعته سيلعب مباراة العودة فى القاهرة.. بينما يحدث العكس فى النهائى لو وفق الأهلى فى الصعود حيث سيلعب إن تصدر مجموعته مباراة العودة التى يتسلم فيها الكأس خارج القاهرة.
قرعة كأس الكونفدرالية
.. وفى بطولة الكأس الكونفدرالية تم إجراء قرعة الدور الفاصل «دور الـ16 الثاني» الذى يصعد الفائز منه إلى دورى مجموعات الكونفدرالية.
وأسفرت القرعة عن وقوع وفاق سطيف الجزائرى مع كادونا يونايتد النيجيرى ودياراف السنغالى مع شبيبة القبائل الجزائرى والإفريقى التونسى مع سوفاباكا الكينى والاتحاد الليبى مع صن شاين النيجيرى وزيسكو الزامبى مع المغرب الفاسى المغربى والخاسر من الوداد وسيمبا مع موتيما الكونغولى الذى أخرج حرس الحدود من البطولة وأسيك الإيفوارى أمام أول أغسطس الأنجولى وإنتر كلوب الأنجولى مع الدفاع الحسنى الجديدى المغربى
وتحددت أيضا مجموعات دور الثمانية حيث يلعب فى المجموعة الأولى الفائز من سطيف وكادونا - أسيك وأول أغسطس - سوفاباكا والأفريقى - الجديدى وإنتر كلوب بينما تضم الثانية: الفائز من زيسكو والمغرب الفاسى - دياراف وشبيبة القبائل - صن شاين والاتحاد الليبى - موتيما بمبى والخاسر من الوداد وسيمبا.
الجدير بالذكر أن الدور قبل النهائى لدورى الأبطال تجرى مباراة الذهاب فيه أحد أيام 30 سبتمبر و1 و2 أكتوبر والعودة أيام 14 و15 و16 أكتوبر بينما ذهاب المباراة النهائية أحد أيام 4 و5 و6 نوفمبر والعودة ولأول مرة فارق أسبوع فقط 11 و12 و13 نوفمبر ويتأهل الفائز من هذه المسابقة إلى كأس العالم للأندية فى اليابان التى تبدأ فى 12 ديسمبر 2011.

الجمهورية
avatar
الاهلي المباراة القادمة: 16 مايو, 2011 وادي دجلة
مُساهمة في الإثنين مايو 16, 2011 1:28 am من طرف Gardenia2000
سيسعي الاهلي المتأثر بغيابات عديدة في خط وسطه لمواصلة الضغط علي قمة الدوري الممتاز عندما يحل ضيفا علي وادي دجلة مساء الاثنين في الاسبوع الـ21.

وسينطلق اللقاء في تمام الساعة الـ8:30 مساء بتوقيت القاهرة علي ملعب الكلية الحربية وسيكون مذاعا علي معظم القنوات المصرية الفضائية مثل القناة الفضائية والنيل للرياضة.

وستسبق المباراة اقامة مباراتين آخرتين ضمن نفس الجولة حيث سيستضيف الاتحاد السكندري فريق الجونة في الاسكندرية، فيما سيحل طلائع الجيش ضيفا علي حرس الحدود.

وتأجل لقاء بتروجيت واتحاد الشرطة والذي كان من المفترض اقامته في السويس الاثنين ايضا الي يوم 15 يونيو القادم بسبب دواعي امنية.

الاهلي يسعي للمواصلة الضغط علي القمة

سيكون هدف الاهلي الاول امام وادي دجلة هو مواصلة الضغط علي قمة الدوري التي وسعها الزمالك ولو بشكل مؤقت الي 4 نقاط مساء الاحد عقب اكتساحه ضيفه سموحة بثلاثية نظيفة.

ويحتل الاهلي حاليا المركز الثاني برصيد 39 نقطة الذي حافظ عليه الاحد مستغلا سقوط الاسماعيلي المفاجئ امام ضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف في الاسماعيلية وهي الخسارة التي ابعدت الدراويش عن الزمالك بفارق 5 نقاط كاملة.

وسيدخل الاهلي اللقاء وهو يعاني بشدة في مركز خط الوسط في ظل غياب 3 لاعبين اساسيين به هم حسام غالي وحسام عاشور للإيقاف بالإضافة الي محمد شوقي الذي اصيب في لقاء الاتحاد الاخير وتأكد حاجته لفترة من الراحة قد تصل الي 3 اسابيع.

كما ان نجم الفريق الاول محمد ابوتريكة سيتواصل غيابه عن اللقاء ايضا لعدم اكتمال شفاءه وينتظر ان يتواجد في مباراة الانتاج الحربي في الاسبوع الـ22.

ولن يجد الجهاز الفني للأهلي بقيادة البرتغالي مانويل جوزيه مفرا من الاعتماد علي احمد حسن بالإضافة الي المعتز بالله اينو في مركز خط الوسط المدافع لسد غياب الثلاثي.

كما اتاح النقص العددي في القائمة الفرصة امام جوزيه لإعطاء الفرصة لبعض من لاعبي فريق الشباب مثل المدافع رامي ربيعة والمهاجم احمد حسن محجوب "كوكا" صاحب "الهاتريك" الاخير في فوز فريق الاهلي تحت 17 سنة علي الزمالك بنتيجة 6-2.

نقطة واحدة ستسعد وادي دجلة

علي الجانب الاخر، سيكون وادي دجلة سعيدا للغاية اذا تمكن من خطف نقطة من براثن العملاق الاحمر وهي النقطة التي ستساعده بكل تأكيد في صراع الهبوط الذي اشتعل للغاية عقب فوز المقاولون علي الاسماعيلي.

ويحتل دجلة المركز الـ13 برصيد 19 نقطة وهو نفس رصيد المقاولون حاليا مما يعني ان فقدان الاول اي نقاط سيعني دخوله فعلا احد مراكز الهبوط الفعلية.

ومنذ بداية الدور الثاني، يسير وادي دجلة علي سطر ويترك سطر، فالفريق بدأ هذا الدور بتحقيقه اربع نقاط متتالية علي حساب المقاولون ومصر للمقاصة قبل ان يعود للخسارة امام الشرطة ولكنه عاد للانتصارات مرة اخري علي حساب الجيش الا ان خسر الاسبوع الماضي امام المصري في بورسعيد.

وحرص البلجيكي والتر مويس المدير الفني للفريق علي مشاهدة مباراة الاهلي والاتحاد الاخيرة من قلب استاد القاهرة من اجل الوقوف علي الطريقة المثلي التي سيخوض بها مباراة الاثنين.

الجدير بالذكر ان هذه المباراة هي الثانية في تاريخ لقاءات الفريقين الرسمية حيث كانت المباراة الاولى في الدور الاول لدوري هذا العام وفاز بها الاهلي بهدف نظيف.

اخبارنا
avatar
دومينيك يقود الأهلي لتخطي دجلة
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 12:04 am من طرف Gardenia2000
قاد الموريتاني دومينيك دا سيلفا الأهلي للفوز على مضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في الجولة 21 من الدوري الممتاز.

تقدم الأهلي عبر أحمد نبيل مانجا في الدقيقة السادسة، وأدرك دجلة التعادل عبر عبد الفتاح الأغا في الدقيقة 16، قبل أن يسجل دومينيك هدف الفوز في الدقيقة 45.

ورفع الأهلي رصيده على 42 نقطة ليواصل مطاردة الزمالك المتصدر بفارق نقطة وحيدة، بينما توقف دجلة عند المركز الـ13 برصيد 19 نقطة.

وأكمل دجلة المباراة بعشر لاعبين منذ الدقيقة 35 بعدما أخرج الحكم المجري فابيان ميهالي بطاقة حمراء مباشرة لحارس دجلة هيثم محمد بسبب لمسه الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء.

شوط مفتوح

دخل الأهلي الشوط الأول معتمدا على الكرات الطولية خلف دفاعات وادي دجلة معتمدا على سرعات دومينيك وجدو.



ونجح الفريق الأحمر في التقدم مبكرا بعدما مرر معتز إينو كرة طولية لدومينيك ولكن الحارس هيثم محمد خرج لإبعاد الكرة لتصل لمانجا الذي سددها مباشرة في المرمى الخالي.

وتراجع الأهلي لمنتصف ملعبه معتمدا على نفس الطريقة، ولكن دجلة باغته بهدف التعادل بعدما تلقى الأغا عرضية من سيد السعدوني وهو خال من الرقابة بسبب اعتماد المدافعين على مصيدة التسلل ولكنه حولها بقدمه إلى القائم لترتد إليه ويضعها في الشباك.

ورد الأهلي سريعا بعدما انفرد دومينيك بالمرمى وحاول لعب الكرة فوق الحراس الذي أنقذها لتصل إلى جدو الذي سددها بيسراه بجوار القائم.

وواصل الأهلي اعتماده على الكرات الطولية لتصل تمريرة إينو إلى دومينيك الذي حاول إسقاطها فوق هيثم محمد الذي تصدى لها بيده من خارج منطقة الجزاء ليخرج الحكم المجري بطاقة حمراء مباشرة للحارس في الدقيقة 35.

وسدد دومينيك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 43 اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس البديل رامي سراج.

وعاد الأهلي للتقدم في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بعدما أطلق دومينيك تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى دجلة.



هدوء أحمر

وفي الشوط الثاني، هدأ الأهلي بشدة ولم يستفد من النقص العددي لوادي دجلة وحاول إبقاء الكرة في منتصف الملعب.

وحاول دجلة استغلال هدوء الأهلي وباغت بالهجوم لينفرد الأغا بمرمى أحمد عادل في الدقيقة 56 ولكنه سدد الكرة في الشباك من الخارج.

وأطلق مصطفى طلعت تسديدة أخرى قوية في الدقيقة 61 أنقذها أحمد عادل ببراعة.

ورد دومينيك بهجمة عنترية بعدما انطلق من نصف الملعب وراوغ أربعة مدافعين لينفرد بالمرمى ويحاول مراوغة الحارس ولكنه أمسكها من تحت قدميه.

ونشط الأهلي مجددا وانطلق دومينيك من الجانب اليسر وسدد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لدجلة.

وانفرد سيد معوض بالمرمى في الدقيقة 83 من الجانب الأيسر ولكن تسديدته علت العارضة، قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.
avatar
.جمعة: الخوف على المكسب أفسد أداء الأهلي
مُساهمة في الثلاثاء مايو 17, 2011 12:11 am من طرف Gardenia2000
انتقد وائل جمعة مدافع الأهلي أداء فريقه في مباراة وادي دجلة برغم الفوز بنتيجة 2-1 في الجولة الـ21 من الدوري الممتاز.

وقال الصخرة لـFilGoal.com عقب اللقاء: "لم يكن مستوانا جيدا، واضح أن الخوف على المكسب أفسد أداء الأهلي".

وتابع "برغم ذلك سعداء بالفوز لأن حصد الثلاث نقاط في مباراة اليوم يعتبر خطوة مهمة نحو الحفاظ على لقب الدوري".

ويحتل الأهلي وصافة ترتيب الدوري الممتاز بفارق نقطة عن الزمالك الذي فاز على سموحة بثلاثية نظيفة يوم الأحد.

فيلجول
كتب – كريم ضيف الله:

كشف سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن الفوز بالمباريات القادمة للنادي الاحمر يضمن للفريق البطولة بغض النظر عن نتائج الفرق المناسبة.

ومن المقرر ان يلتقي الأهلي والزمالك في 29 يونيو المقبل مع الاخذ في الاعتبار فارق النقطة التي تفصل الفريق الابيض المتصدر عن الاحمر مطارده.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء "نمتلك دكة بدلاء قوية تستطيع أن تؤهلنا للفوز باللقب".

وحول غياب أسامه حسني مهاجم الفريق عن قائمة مباراة دجلة رغم لعبه اساسيا خلال المباريات الماضية علق عبد الحفيظ " اسامه يغيب لوجهة نظر الجهاز الفني ".

وتابع جناح الفريق الاحمر السابق " احب ان اشيد بأداء ظهير الفريق في مباراة اليوم الصاعد أحمد نبيل مانجه حيث قدم مباراة كبيرة وبدا كأنه يلعب مع الفريق منذ عشرة اعوام".

وكان أحمد نبيل مانجه نجح في تسجيل اول اهدافه مع الفريق الاحمر منذ صعوده للفريق الاول بالدقيقة 5.

واختتم مدير الكرة تصريحاته حول موقف الفريق من المشاركة في كاس مصر في حالة اقامتها "نرحب باللعب في اي بطولة في حالة اقامتها لكن المهم هو متى يكون هذا التوقيت".

وكان ايهاب صالح القائم بأعمال مدير الكرة في اتحاد الكرة قد المح في تصريحات خاصة لـYallakora.com أن النية تتجه لإقامة مسابقة الكاس عقب نهاية الدوري العام.

ياللا كورة
قال بارني بيدرو المدرب العام لفريق الأهلي أن فريقه حقق المهم وهو الفوز بالمباراة والحصول علي النقاط الثلاثة المهمين في مشوار الفريق في البطولة.



وأوضح بيدرو أن بداية المباراة جاءت جيدة من فريقه واستطاع إحراز هدف مبكر كان لابد أن يمهد الطريق لإمساك الفريق الأحمر ب سير أحداث اللقاء ، إلا أن فريق دجلة استطاع العودة وأحرز هدفاً مباغتاً من خطأ دفاعي.



وأكد المدرب العام للأهلي أن دومينيك أحرز هدفاً رائعاً ونجح في العودة بالفريق إلي اعتلاء المباراة والإمساك بزمام المبادرة ، وأشاد بأداء المهاجم الموريتاني الذي قدم مباراة جيدة وأنقذ الفريق من الدخول في الشوط الثاني بالتعادل.



وأضاف أن الأداء الاجمال جاء سيئاً ولم يرتقي للمستوي المأمول خاصة مع الغيابات التي يعاني منها الفريق نتيجة الإصابات والإيقافات.



وعن عدم الدفع بأحمد حسن في التشكيل الأساسي قال بيدرو أن اللاعب عاد لتوه من إصابة ويحتاج إلي العودة التدريجية للمباريات.



وحول عدم الدفع بأمير سعيود أساسياً والإصرار علي بدء أيمن أشرف رغم وجود سيد معوض قال المدرب العام أن المدير الفني له الحق في اختياراته وهو الذي يحدد التشكيل الأساسي والاحتياطيين.



بينما وجه البلجيكي والتر مويس التهنئة لفريق الأهلي علي تحقيق الفوز ، مؤكداً أن الأخطاء الدفاعية الساذجة تسببت في الهزيمة.



وأضاف مويس أن طرد حارس مرمي فريقه قبل نهاية الشوط الأول بقليل ساهم في افتقاد فريقه للسيطرة علي مجريات اللعب ، وافقد السيطرة علي وسط الملعب نظراً للنقص العددي.



وأكد المدير الفني البلجيكي أن هناك منافسة شرسة في انتظار فريقه الذي ينافس للنجاة من شبح الهبوط إلي الدرجة الثانية.



يذكر أن الأهلي نجح في الفوز علي مضيفه وادي دجلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت الفريقين علي ملعب الكلية الحربية في المرحلة الحادية والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

الاهلى كوم
أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي أن فوز فريقه بالمباريات التسع المتبقية ببطولة الدوري سيضمن لفريقه الفوز باللقب للموسم السابع على التوالي بغض النظر عن نتائج الفرق المنافسة.

وقال عبد الحفيظ في تصريحات له عقب مباراة الأهلي ودجلة (2ـ1):"إنه يفصلنا عن الزمالك المتصدر نقطة وحيدة، والفوز بجميع مبارياتنا يضمن لنا الفوز باللقب، لأنه سيكون من ضمن هذه المواجهات مواجهة المنافس المباشر وهو الزمالك والفوز عليه يجعلنا نعتلي الصدارة ونفوز باللقب في النهاية.

وأبدى مدير الكرة سعادته بمستوى اللاعبين الشباب بالفريق، وبالإصرار الذي ظهر عليه اللاعبون، مشيرًا إلى أن الاهلي يملك العديد من اللاعبين الأكفاء، لافتا إلى أن دكة بدلاء النادي بها العديد من الأوراق الرابحة.

وطمأن عبد الحفيظ الجماهير بأن أبوتريكة بات جاهزا للعودة للمباريات ومشاركته تتوقف على رؤةي الجهاز الفني، كما أن متعب يؤدي تدريباته التي تؤهله للعودة سريعا للمباريات، لافتا إلى أن ابتعاد كل من معوض في شوط المباراة الأول، واسامة حسني عن المباراة لأسباب فنية.

كورابيا
كتب : إسلام أحمد


جاءت مباراة وادي دجلة والأهلي لتشهد للمرة الأولي ظهور جماهير الأول بهذا الشكل بعدما ملأت جماهيره مدرجات الدرجة الأولي اليمني لأول مرة هذا الموسم.



ولم تشهد مباريات دجلة سواء علي ملعبه أو خارجه حضور هذا الكم من الجماهير المؤازرة للفريق ، مثل العدد الذي آزره أمام الأهلي!



وحرص المرعب دومينيك دا سيلفا مهاجم الفريق الأحمر علي تحية جماهير الأهلي عقب إحرازه الهدف الثاني في مرمي دجلة ، وأشار المهاجم الموريتاني للجماهير بتحية تعظيم سلام عقب إحرازه هدفاً رائعاً تقدم به الأهلي علي صاحب الأرض .



بينما قامت جماهير الأهلي بعمل دخلة خاصة قبل انطلاق المباراة بمناسبة الذكري السنوية لمباراة الستة التاريخية التي قهر فيها الفريق الأحمر نظيره بالزمالك بنصف دستة أهداف في مثل هذا اليوم من عام 2002.



وحرصت الجماهير الأهلاوية علي الهتاف بشدة لبطل لقاء الستة الأول مانويل جوزيه الذي كان بطلاً فوق العادة في هذه المباراة التي حفرت تاريخاً جديداً في تاريخ مباريات القمة وكانت المباراة الثانية له كمدير فني في لقاءات القمة ، وحرص البرتغالي علي رد تحية الجماهير الحمراء.



ورفع الأهلي رصيده إلي النقطة 42 محتلاً المركز الثاني وبفارق نقطة واحدة عن الزمالك تصدر جدول الترتيب ، وذلك بعد فوزه علي دجلة بهدفين مقابل هدف في مباراة المرحلة الـ21 من بطولة الدور الممتاز المصري.

الأهلي.كوم
 

اخبار النادى الاهلى موسم 2010-2011

الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 2 من اصل 4انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمريض المنصورة :: القسم الرياضى :: رابطه مشجعى النادى الأهلى-
انتقل الى: