منتدى تمريض المنصورة


 
الرئيسيةالبوابهاليوميةمكتبة الصوربحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
*بسم الله الرحمن الرحيم * اهلا وسهلا مرحبا بكم فى منتدى تمريض المنصورة* *منتدى تمريض المنصورة يرحب بجميع الزائرين* الاعضاء الكرام والزائرين هذا المنتدى انشىء من اجل خدمة الجميع فمعامن اجل نشاطه وتقدمه نشارك باالردوالمشاركة فى الموضوعات والمسابقات* للشكاوى من الزائرين يرجى كتابتها فى قسم الشكاوى الخاص فى المنتدى*اشترك الان فى صفحة المنتدى على الفيس بوكfuturestars وكون معنا دائما *
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» حفل توزيع الحاسبات اللوحية على الطلبة المتفوقين في جامعة بنها
الخميس نوفمبر 28, 2013 11:38 am من طرف رهواندا

» مبادرة مصر اولا المبادرة المثالية
الأربعاء نوفمبر 20, 2013 9:45 am من طرف رهواندا

» دورات تدريبية لتوصيف البرامج وخرائط بنوعية بنها
الأربعاء نوفمبر 13, 2013 11:40 am من طرف رهواندا

» حفل خريجين كلية الاداب قسم اللغة الفرنسية وافتتاح مبادرة بداية
الإثنين نوفمبر 11, 2013 11:35 am من طرف رهواندا

» هام لجميع الطلبة بالكليات بجامعة بنها
الإثنين مايو 27, 2013 11:15 am من طرف رهواندا

» Pharmacology Questions ..الحق معانا
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:33 pm من طرف the death blow

» Nursing role of medication
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 6:29 pm من طرف the death blow

» حملة الدفاع عن هوية مصر الاسلامية
الأربعاء مارس 14, 2012 12:14 am من طرف eng.mirooo

» هل تعلم؟.....معلومات طبية قيمه جدا
الخميس مارس 08, 2012 3:34 pm من طرف أم معتز

» زوج مخنوق جداااا
السبت ديسمبر 17, 2011 5:02 pm من طرف eng.mirooo

» جراحة Disphgia
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:43 pm من طرف المصري

» محاضرة الفارما
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:40 pm من طرف المصري

» تمريض
الإثنين أكتوبر 31, 2011 10:33 pm من طرف المصري

» سؤال هااام جدا
السبت أكتوبر 15, 2011 5:53 pm من طرف براءة

» رساله لجميع الأعضاء
الخميس أكتوبر 06, 2011 4:06 pm من طرف the death blow

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 مأساة 238 ألف ممرض وممرضة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: مأساة 238 ألف ممرض وممرضة   الإثنين نوفمبر 08, 2010 8:12 pm



كشف إضراب ممرضات شبين الكوم الأخير عن مسلسل معاناة العاملات في مجال الصحة، وخاصةً الممرضات في وزارة الصحة، والمستشفيات الحكومية بتنوعاتها الجامعية، والتعليمية، والمستشفيات الخاصة والاستثمارية على مستوى الجمهورية.
وتتركز أزمة الممرضات في التعنت الإداري ضدهن، وانتقاص حقوقهن المادِّية المتمثلة في الحوافز والبدلات، أو في الحقوق الأدبية؛ حيث يتعرضن لسوء المعاملة، سواء من المديرين أو المسئولين، أو من أهالي المرضى، دون حماية من أحد.
ويبلغ عدد أفراد طواقم التمريض على مستوى الجمهورية 238 ألف ممرض وممرضة، منهم 168 ألفًا حاصلون على دبلومات، و45 ألف مساعد تمريض، و60 ألفًا من الحاصلين على بكالوريوس التمريض، والباقي من الحاصلين على المعهد الفني الصحي "معهد فني صحي سنتين بعد الثانوية العامة أو بعد دبلوم التمريض".
وفي مستشفى شبين الكوم التعليمي، الذي تفجَّرت فيه أزمة التمريض الأخيرة، والتي دخل على إثرها أكثر من 500 من الممرضات في اعتصام مفتوح؛ حيث يطالبْن بمعاملة كريمة من إدارة المستشفى ورئيسة التمريض ومشرفات التمريض، وصرف حوافز الـ75% أسوةً ببقية العاملين في المستشفيات العامة، وزيادة بدل النوبتجيات وبدل السهر؛ حيث تتقاضى الممرضات مقابل نوبتجية عمل 12 ساعة 4 جنيهات فقط، وبدل سهر لمدة 12 ساعة 7 جنيهات فقط.
وطالبت المعتصمات مدير عام الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية بتنفيذ وعده منذ أكثر من سنة بزيادة بدل النوبتجية إلى 15 جنيهًا، وبدل السهر إلى 20 جنيهًا، وهو ما لم يتحقق حتى الآن، وأكدن وضع قواعد واضحة وعادلة لتوزيع الأموال الخاصة بالاقتصادي وحالات التأمين الصحي والعلاج على نفقة الدولة، والتي لا يصل ما تتقاضاه كل ممرضة منهن إلا 50 جنيهًا فقط في الشهر، في حين يحصل الإداريون والأطباء على آلاف الجنيهات شهريًّا، وصرف بدل الاقتصادي عن الشهور أبريل ومايو ويونيو، والتي لم تصرف لهن حتى الآن، وصرف بدل العدوى بنسبة 40%، والتي لا تصرف لهنَّ؛ على الرغم من تعرضهنَّ للعدوى.
ومع استمرار أزمتهن أقمن دعوى قضائية؛ لعدم صرف بدل الجهود غير العادية 40% للأماكن المفتوحة، و60% في الأماكن المغلقة مثل (العمليات- الحضانة- الرعاية- الطوارئ- الكلى) أسوة بباقي الوحدات، والمستشفيات الأخرى، فضلاً عن مطالبتهنَّ بالمساواة بينهن وبين الأطباء وبقية العاملين بالمستشفى في تقديم العلاج لهنَّ من خلال المستشفى، لعدم وجود بند لصرف العلاج.
وطالبت الممرضات بسد العجز في التمريض من خلال تقليل عدد مشرفات التمريض، وتكليفهنَّ بالعمل التمريضي بدلاً من الدفاتر والأشياء الأخرى، مع حماية هيئة التمريض والأطباء والفنيين من تعدي الجماهير عليهنَّ؛ بسبب سوء حالة الأمن بالمستشفى، وإقالة رئيسة هيئة التمريض وتعيين الأكفأ، وليس الأقدم.
وكشفت الأزمة عن سوء إدارة المستشفى للأزمة؛ حيث رفض الدكتور أحمد فؤاد مدير المستشفى مقابلة الممرضات والسماع لشكواهنَّ، إلا بعد فضِّ إضرابهن، وهو ما رفضته المعتصمات، بل قامت مديرية الصحة بالمنوفية بندب ممرضات من مستشفيات قويسنا وبركة السبع وغيرها من المستشفيات، في مقابل 50 جنيهًا يوميًّا ووجبة وأتوبيسات.
وتروي مديحة مأساة زميلتيها بكشك الجراحة شيماء وإيمان أن "جهاز السرفوا الخاص بتدفئة الأطفال في الحضانة معطَّل بالقسم، وهذا كان مثبتًا في كشوف الصيانة، ومطلوب من الممرضة أن تدفئ الطفلة بأي شكل، فجابت الكشاف علشان تدفي الطفلة، وحصل ماس كهربائي، أدى لحروق وتشوهات للطفلة ثم وفاتها، فما كان من إدارة المستشفى إلا أن قامت بإصلاح الجهاز في نفس اليوم؛ لكي تثبت أن الممرضات هنَّ المتسببات في موت الطفلة، كما تم إخفاء دفتر الصيانة المثبت فيه أن الجهاز عطلان".
وعن العلاج المحرومات منه تحدثت إلهام: "كنت بأتعالج في المستشفى، وكنت محتاجة دواء معين، زميلتي راحت الصيدلية علشان تصرفه لي من الدكتورة سعاد بتاعت الصيدلية، فقالت لها: "مش دي اللي بتموت، سيبوها تموت، مفيش ميزانية مفيش فلوس"، حتى لما جبت لهم فواتير العلاج بـ5 آلاف جنيه علاجًا، رفضوا يصرفوها لي، طيب أنا أدفع ثمن العلاج منين، هوه أنا مرتبي كله كام؟!".
وقالت إيمان:" في إضرابنا اللي فات اللي قعدنا فيه 11 يومًا، أمين عام الهيئة د. عبد الحميد أباظة قال لنا: ("أنتم مش فئة منتجة"، إحنا بقة عاوزين نعرف هننتج إيه، إحنا بنشفي المرضى علشان يقدروا ينتجوا أكثر بنشفي العامل والفلاح علشان يخرج يشتغل في مصنعه أو في أرضه وينتج).
وعن دور النقابة ذكرت الممرضات أنه لا يوجد أحد من النقابة بعد 11 يومًا إضرابً ذهب إليهن ليسألهن عن مشكلتهن، كما تحدثن عن دور وكيلة النقابة كوثر محمود، والتي تشغل منصب مدير عام التمريض بالوزارة في كسر الإضراب؛ من حيث العمل على انتداب ممرضات من مستشفيات أخرى للقيام بالعمل بدلاً من الممرضات المضربات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شمس

شمس

عدد المساهمات : 273
تاريخ التسجيل : 09/11/2010



مُساهمةموضوع: رد: مأساة 238 ألف ممرض وممرضة   الإثنين نوفمبر 15, 2010 3:29 pm



حسبى الله ونعم الوكيل

فعلا حاجة تزعل أووووووووى

بس هنعمل ايه

مشكور يامحمد على نقلك الخبر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مأساة 238 ألف ممرض وممرضة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى تمريض المنصورة :: أقسام الكلية :: أخبار التمريض-
انتقل الى: